أهم النصائح التي يجب تذكرها عند التقديم على برنامج جامعي دراسي

التقديم لبرنامج جامعي
0

أصبح العالم أصغر بكثير بعد اكتشافه المعرفة اللانهائية للإنترنت، والذي أصبح في متناول أيدينا جميعاً، وهو أمر مهم جداً وبشكل كبير خاصةً عند التقديم لمنح عالميّة، كالبرامج الجامعية، إذا كنت تريد ملء الاستمارة لبرنامج جامعي لدولة خارجية، فإنك تقوم بكل ذلك عبر شبكة الإنترنت، وبالتالي عليك الحذر كثيراً وتقليل الجهد قدر الإمكان وإلى الحد المعقول أيضاً، ولذلك سنقوم بهذا المقال بتقديم أهم النصائح التي عليك التي عليك وضعها بعين الاعتبار.

نصيحتنا الأولى بسيطة بعض الشيء، فقط:

تذكر تسجيلات دخولك

حقاً تمثل الخطوة الأولى مثل الاحتفاظ بكلمة المرور والإيميل المستخدم أهم متطلبات الدخول إلى المنحة، لذا سارع بالاحتفاظ بأي معلومات تسجيل دخول قد تحتاجها في مكان آمن للغاية، لأن إذا فقدت أي شيء من تلك التفاصيل، سيكون حاجزاً بينك وبين طلب الالتحاق بالجامعة، وخاصةً عندما تكون قريباً من الموعد النهائي.

أفضل ما عليك فعله في هذه الحالة، الحفاظ عليها آمنة في مكان ما، قم بإرسالها في البريد الإلكتروني، وبهذه الطريقة لا تخف أبداً من فقدان المعلومات.

ابتعد عن كل ما يلهيك عن العمل

قم بإلغاء اشتراكك بـ Netflix أو أي موقع يعرض أحداث المسلسلات والأفلام، أوقف شراهتك لكل ما يمكن أن يلهيك، وخاصة التي تتعلق بالإنترنت، أي لا فيسبوك، لا واتساب، ولا انستغرام، فقط املأ وقتك بالأشياء التي تتعلق بطلبك الجامعي.

على الرغم من أن هذه الأشياء لها تأثير قوي على حياتك، إلا أنك بكل تأكيد لديك القدرة للسيطرة عليها، لا تجعل أي شيء أهم من تقديمك للبرنامج.

الحصول على عدة آراء

من الجيد أن تطلب آراء بعض الأشخاص المهمين بأمر برنامجك بقراءة طلبك بعد الانتهاء، مثل معظم المقدمين، قد تشعر بعدم الارتياح لبعض الأمور أو الأجوبة، وقد تفوتك بعض التفاصيل المهمة.

بالنسبة للبرنامج نفسه، فتأكد من إدخال جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بك، وتأكد بعناية، اقرأها من قبل شخص يمكنه تقديم المساعدة، سيضمن لك فرصة لمعرفة مواطن الخطأ لديك، وهذا جيد في حال فاتتك بعض التفاصيل الهامة.

قم بحفظه بشكل مستمر أو ستخسره

قم بحفظ عملك دوماً إما على سحابة مثل Google drive مثلاً، أو على أي مساحة تخزينية مماثلة على الإنترنت، فقد يحمي لك ذلك البرنامج الدراسي الرائع الذي سيملي حياتك، فمن الضروري للغاية أن تقوم بحفظ عملك على أساس منتظم، لأنه قد يحدث مشكلة في الحاسب تضطر إلى حذف كل ملفاته، أو انقطاع كهربائي يودي بحياة الكثير من الملفات، فلا تخاطر بذلك.

قم بكتابة المسودات

من المهم كتابة مسودة لاستمارة البرنامج الذي تريد، إذا كان على ورق مثل الطراز القديم، أو عن طريق أوفيس وورد عبر الحاسب، فإن صياغة طلبك سوف يساعدك على تحسين عملك، ويمكنك من خلاله اكتشاف الأخطاء قبل أن ترسله.

فقضاء بعض الوقت لصياغة ما تريد قوله، هو أهم ما يمكن تقوم به في كل تلك الاستمارة، وسوف يضمن لك استجابة أكثر مهنية وفاعليّة بشكل عام.

تخيل أنك كطالب جامعي تمتلك أكثر من 5000$ دون أن تدري؟..ما لا تعرفه عن الإيميل الجامعي وكيفية الحصول عليه

0

شاركنا رأيك حول "أهم النصائح التي يجب تذكرها عند التقديم على برنامج جامعي دراسي"