هل تعاني من الوحدة؟ إليك أهم الطرق لاكتساب أصدقاء جدد

أصدقاء جدد
0

الصداقة من أسمى وأقوى العلاقات الإنسانية فهي تقلل من ضغوط الحياة اليومية كما أنها تشعرنا بأهمية وجودنا في المجتمع، أي أن الصداقة الحقيقية أجمل وأنقى وجوه الحياة، ولذا لا أحد منا يستطيع العيش وحيدًا، ومن هنا سوف نقدم لك أهم الطرق لاكتساب أصدقاء جدد من خلال موقع أراجيك.

الصداقة

الصداقة كنز كبير، كما أنها من أجمل العلاقات التي تعزز من الترابط، وتتميز بأنها لا تهدف إلى أي منفعه أو مصلحة بل تساعدنا على تحمل الكثير من صعوبات وضغوط الحياة اليومية، وفي ذلك قول علي بن أبي طالب رضي الله عنه: (من لا صديق له لا ذخر له)، وبالرغم من ذلك نجد بعض الطلاب منعزلين وعلى جهل بطرق تكوين صداقات جديدة وهو ما سنتعرف عليه.

كيف تكتسب أصداقاء جدد

الثقة بالنفس

أول خطوة تساعدك في الحصول على أصدقاء هي الثقة بالنفس وحب الذات، يجب أن تحب ذاتك وتقدرها في البداية حتى يحبك الآخرين، ولذا عليك أن تنمي قدراتك وإمكانياتك وتظهر شخصيتك لمن حولك.

التعبير عن النفس

لا تكتفي بالصمت والانعزال عن الأخرين بل عليك التحدث مع زملائك كلما أُتيحت لك الفرصة، لأن الصمت لا يلفت الانتباه وقد يضيف لشخصيتك بعض الغموض مما قد ينفر الآخرين منك.

الانضمام إلى نادي

قد يساعدك الانضمام إلى إحدى النوادي على تكوين صداقات جديدة، ولذا ننصحكم بالاشتراك في النادي وممارسة بعض من الأنشطة الرياضية التي تفضلها مثل: السباحة، كرة القدم، كرة السلة، وغير ذلك.

الابتعاد عن التكلف

يظن البعض أن التكلف هو السبيل للفت الانتباه وتكوين صداقات جديدة لكن الحقيقة عكس ذلك، ولذا ننصحك بأن تكون بسيطًا ومرحًا وأن تتعامل بكل عفوية وتلقائية.

التعرف إلى الجميع

عليك أن تتعرف على الجميع من خلال إلقاء التحية عليهم ومن ثم فتح أي حوار معهم والتفاعل، مما قد يساعك على تكوين صداقات جديدة والتأقلم مع الجميع.

التعامل بلطف وهدوء

الغلظة والعصبية تجعل من حولك ينفرون منك بينما التعامل باللين واللطف يزيد من رصيدك في قلوب الآخرين وفي ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (حُرِّم على النار: كل هيّن ليّن سهل، قريب من الناس).

المشاركة في الأنشطة

ننصحك بالمشاركة في الأنشطة اليدوية أو المدرسة التي تقام خارج الفصل لأنها تبث روح الفرح والبهجة مما يعين أنها فرصة للتعرف على المزيد من الأشخاص وكسب أصدقاء جدد.

المبادرة

عليك أن تبادر في التعرف على الآخرين حتى تتمكن من اكتساب أصدقاء جدد ولا تنتظر فقط الآخرين حتى يأتوا ليتعرفوا عليك.

مواقع التواصل الاجتماعي

من أبرز الوسائل التي يعرفها الكثير منا منصات التواصل الاجتماعي كفيسبوك أو تويتر أو إنستجرام أو واتساب وغيرها الكثير للتعرف على أشخاص جدد ومن ثم تكوين صداقة معهم من خلال تلك المواقع.

التطوع

يمكنك أيضًا التطور والاشتراك في الجمعيات الخيرية كتنظيف المساجد وتزيينها أو الرسم على الجدران أو زيارة المستشفيات وغير ذلك الكثير قد يساعدك في التعرف على بعض الأشخاص ومن ثم تكوين أصدقاء.

كيف أكون صداقات جديدة؟

إليك مجموعة من أهم النصائح التي قد تساعدك على تكوين صداقات جديدة وهي كالتالي:

  • كن على طبيعتك ولا تحاول التكلف أو التصنع فالناس تحب من يتعامل بعفوية.
  • إذا كنت في وظيفتك لا تجعل الحوار مقتصر على العمل فقط.
  • إذا كنت تريد الحصول على أصدقاء جدد في المدرسة كن ودودًا وتعامل باللين.
  • يمكنك الذهاب إلى مكان يتواجد به مجموعة من الأشخاص ومن ثم الانضمام إليهم من خلال مشاركتهم في الحديث والتفاعل معهم.
  • يمكنك تناول وجبة الغداء مع زملائك في الوظيفة حتى تتمكن من التعرف عليهم أكثر خارج نطاق العمل.
  • أظهر روحك المرحة التي تمتلكها للآخرين.
  • انشر البهجة والسعادة واحرص دومًا على أن تكون إيجابيًا حتى لا ينفر من حولك الناس.
  • شارك الآخرين مشاعرهم واهتم بخصوصياتهم واحرص على كتمان السر حتى يثقون بك.
  • احترم مواعيدك ولا تتأخر عن أصدقائك.
  • يقول الرسول صى الله عليه وسلم: (إِنَّما مثَلُ الجلِيس الصَّالِحِ وَجَلِيسِ السُّوءِ: كَحَامِلِ المِسْكِ، وَنَافِخِ الْكِيرِ، فَحامِلُ المِسْكِ إِمَّا أَنْ يُحْذِيَكَ، وَإِمَّا أَنْ تَبْتَاعَ مِنْهُ، وَإِمَّا أَنْ تَجِدَ مِنْهُ ريحًا طيِّبةً، ونَافِخُ الكِيرِ إِمَّا أَن يَحْرِقَ ثِيابَكَ، وإمَّا أَنْ تَجِدَ مِنْهُ رِيحًا مُنْتِنَةً) متفقٌ عَلَيهِ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل) ولذلك احرص على اختيار الصديق الصالح.

وبذلك نكون قدمنا لكم أهم الطرق لاكتساب أصدقاء جدد.

0

شاركنا رأيك حول "هل تعاني من الوحدة؟ إليك أهم الطرق لاكتساب أصدقاء جدد"