لتعلم أساسيات الفرنسية.. يمكنك الالتحاق بمساق اللغة الفرنسية المقدم من إدراك مجانًا

اللغة الفرنسية
2

تعد اللغة الفرنسية من أهم اللغات المطلوبة عالميًا، وهي لغة الثقافة والفن والفلاسفة الكبار، تحتل المركز الخامس للغات الأكثر تحدثًا في العالم، كما أن اللغة الفرنسية لغة رسمية في 29 بلدًا حول العالم، ويبلغ عدد المتحدثين بها 129 مليون شخص في الاتحاد الأوروبي فقط، وفي أفريقيا تنتشر في 31 دولة سواءً كانت لغة رسمية أم لا، مثل دول المغرب العربي و الكنوغو وجيبوتي وغيرها، ونظرًا لأهمية هذه اللغة ومدى انتشارها وزيادة الحاجة إليها في سوق العمل، تقدم منصة إدراك هذا المساق لتعلم اللغة الفرنسية بشكل مجاني بالكامل.

لماذا عليك تعلم الفرنسية؟

  1.  من أكثر اللغات انتشارًا في العالم:
    يتحدث الفرنسية حوالي 300 مليون شخص حول العالم، سواء كانت لغته الأولى أو لغة ثانية، كمان أنها من أكبر لغات الاتحاد الأوروبي، وهي اللغة الرسمية لـ 88 دولة في العالم.
  2. من اللغات المطلوبة في سوق العمل:
    إذا كانت الإنجليزية من أساسيات سوق العمل، فاللغة الفرنسية تعد إضافة مطلوبة في كثير من فرص العمل، أو التقدم لأحد المؤسسات العالمية في سوق العمل، مما يجعل للمتقدم أفضلية عن غيره ممن لا يجيد الفرنسية، كما أن فرنسا من أكبر الاقتصادات على مستوى العالم، ورائدة في مجال الاستثمار الأجنبي.
  3. لغة الثقافة والفنون:
    إذا كنت متمكنًا من اللغة الفرنسية، يمكنك الاطلاع على أعظم روايات الأدب العالمي، والفلسفة بلغتها الأصلية، وفنون الطهي، والمعمار والفنون البصرية، الرقص، والأفلام، والأغاني، فهي لغة فيكتور هوغو، جان بول سارتر، إديث باف، وغيرهم الكثير من مشاهير الفن والثقافة.
  4. في حالة رغبتك في السفر كسائح:
    سواء كنت من الراغبين في زيارة باريس “عاصمة النور”، أو ترغب في زيارة واحدة من 88 دولة مختلفة ممن تتحدث الفرنسية كلغة رسمية أو لغة ثانية، فالتحدث بالفرنسية يساعدك بالاستمتاع والتعرف على الثقافات المختلفة.
  5.  الأساس لتعلم العديد من اللغات الأخرى:
    إن تعلم الفرنسية بمثابة قاعدة قوية لتعلم العديد من اللغات الأخرى، مثل: (الإيطالية، الإسبانية، البرتغالية، الرومانية)، وذلك لوجود العديد من المرادفات المتشابهة بين هذه اللغات.
  6. فرصتك للحصول على تعليم بجودة عالية وفرص للحصول على منح دولية:
    تعطي اللغة الفرنسية أفضلية في الحصول على بعض المنح المقدمة من الاتحاد الأوروبي والجامعات الفرنسية.

مساق أساسيات اللغة الفرنسية

تقدم إدراك هذا المساق برعاية العهد الفرني في الأردن INSTITUTE FRANCAIS، ويقدم للمبتدئين في تعلم اللغة الفرنسية مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم في التحدث وتكوين الجمل، والتعبير عن أنفسهم بلغة فرنسية سليمة، والتمكن من القيام بمحادثة بسيطة.

ويحتوي المساق على أربع وحدات:

  • الوحدة الأولى: أساسيات اللغة الفرنسية
  • الوحدة الثانية: فعل يكون (Être).
  • الوحدة الثالثة: فعل يملك (Avoir).
  • الوحدة الرابعة: فعل يذهب (Aller).

ماذا أتعلم في هذا المساق؟

يساعد هذا المساق على تعلم العديد من أساسيات اللغة الفرنسية مثل:

  • مبادئ الفرنسية من أبجديات وأرقام.
  • تصريف واستخدام أفعال (يكون-يملك-يذهب).
  • قواعد المذكر والمؤنث في الفرنسية.
  • الجنسيات والمهن.
  • التعبير عن الأحاسيس المتنوعة.
  • أدوات التعريف، والتنكير.
  • تركيب الجملة وأدوات النفي.
  • الأماكن وأسماء البلاد.
  • حروف الجر.
  • التعريف عن النفس والمظهر الخارجي.

متي يبدأ المساق وكيف يمكن الاشتراك فيه؟

يبدأ المساق في الرابع من شهر نوفمبر ولمدة أربعة أسابيع، ويحتاج لـ 20 ساعة من الالتزام ومشاهدة الفيديوهات والمراجعة، ويمكنك الاشتراك من خلال هذا الرابط، وينصح مدرب المساق بتدوين كافة الملاحظات والمرادفات المذكورة لاستذكارها في وقت لاحق مع المراجعة، لضمان الاستفادة من المساق على أكمل وجه.

كل ما عليك لاسترجاع معلوماتك عن الفرنسية التي درستها في سنين دراستك أو لبدء تعلّم لغة جديدة وتدعيم مهاراتك في اللغات، هو الاشتراك واستقطاع جزء بسيط من يومك لمشاهدة الفيديوهات التعليمية، كما أن تخصيص وقت محدد ومشاهدة النشرات الإخبارية والأفلام يساعد على التعلم بشكل ممتع وتزويد الحصيلة اللغوية من المرادفات وطريقة النطق الصحيحة، فالقليل من الجهد يؤدي لنتائج عظيمة.

تود تطوير لغتك الفرنسية؟ إليك أكثر الوسائل فاعلية لتطويرها ذاتياً

2

شاركنا رأيك حول "لتعلم أساسيات الفرنسية.. يمكنك الالتحاق بمساق اللغة الفرنسية المقدم من إدراك مجانًا"