للطلاب: 9 أفلام ملهمة يجب عليك أن تشاهدها

أفلام ملهمة
7

الإلهام الدراسي إما أن يكون على شكل هداية إلهية أو عن طريق إيجاد وسيلة لإقناع طفلك كيفية “البحلقة” بكتابه بدلاً من شاشة هاتفه، على كل وصفة هذه الطريقة تكمن بالمقولة التي تقول “داويها بالتي كانت هي الداء”، كيف ذلك؟

حسناً، بما أن أطفالك متأثرون جداً بما يروه على التلفاز، فإن الاقتراح عليهم بفلم ذو خلفية جيدة قد يكون هو الطريقة الصائبة، فهناك الكثير من الأفلام الملهمة التي تنمي لديهم حس المسؤولية وتوقظهم من الغفوة المراهقة الغارقين بها بدل أن تقوم أنت بذلك بشكل مباشر.

يوجد هنا تسعة أفلام ملهمة للغاية لممثلين محبوبين جداً،  يمكن أن تكون إحداها هي مفتاح لمعاناتك مع أطفالك:

1. (Good Will Hunting (1997

تقييم IMDb هو 8.3 من 10.

طاقم العمل: يضم طاقمًا رائعًا من بينهم Robin Williams و Ben Affleck و Matt Damon و Stellan Skarsgard، وهذا الفيلم الأمريكي من تأليف أفليك ومات دامون وإخراج غوس فان سانت.

القصة: يلعب دام ديمون دور شاب البالغ من العمر 20 عامًا يتمتع بإمكانيات عالية في الرياضيات والكيمياء ولكنه لا يدرك ما يمكن أن تقدمه إمكاناته، سوف يلهم هذا الفيلم الطلاب لاكتشاف المواهب الخفية لديهم.

2. (Lean on Me (1989

تقييم IMDb هو 7.4 من 10.

طاقم العمل: هو من تأليف مايكل شيفر وبطولة مورغان فريمان وإخراج جون أفيلدسن.

القصة: هل تحتاج إلى فرصة ثانية في حياتك الدراسية أو المهنية؟

يستند فلم Lean on Me  على قصة حقيقية لسيرة ذاتية درامية عن مدرس غير تقليدي يعود إلى المدرسة الثانوية المثالية التي تم طرده منها كمنصب المدير ليجدها خالية من النجاح الذي كانت عليه في السابق.

سوف يساعدك هذا الفيلم في تكوينك إذ لا يوجد شيء مثل قصة حقيقية لرفع معنوياتك.

10 أفــلام يجـب أن تشاهدها قبل بدء رحلــة الحيـاة

3. (The Paper Chase (1973

تقييم IMDb هو 7.2 من 10.

طاقم العمل: هو من إخراج جيمس بريدجز ومن بطولة تيموثي بوتومز، وليندساي فاجنر، وجون هاوسمان.

القصة: الدراسة وحدها ليست كافية للنجاح، إذ يركز فلم Paper Chase على James T. Hart الطالب المجتهد الذي يواجه العديد من التحديات خلال عامه الأول في جامعة هارفارد، وهو فيلم مثالي لأي شخص يكافح ويجد صعوبة في الحفاظ على دوافعه للنجاح حيّة دومًا.

4. 21 (2008)

تقييم IMDb هو 6.8 من 10.

طاقم العمل: هو فيلم أمريكي لعام 2008 من إخراج روبرت لوكيتش بطولة جيم ستورجيس وكيفن سبيسي.

القصة: الفيلم مستوحى من القصة الحقيقية لفريق بلاك جاك لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، كما روت في كتاب “هدم البيت” وهو الكتاب الأكثر مبيعًا لبين ميزريش.

التحق طالب موهوب بجامعة هارفارد ولكن عليه أن يثبت جدارته من أجل الحصول على منحة دراسية مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن هذه المنحة فاز بها طالب من كوريا، ولكن يبدو الطالب محظوظ بمقابلة مدرس رياضيات الذي لاحظ موهبته وعرض عليه صفقة غير عادية… فإذا كنت لا تعرف ما تكتبه في خطاب التحفيز الخاص بك لتشد انتباه أساتذك فأنصحك بكتابتها بعد مشاهدة هذا الفلم.

5. (Forrest Gump (1994

تقييم IMDb هو 8.8 من 10.

طاقم العمل: من إخراج روبرت زيميكيس ومن بطولة توم هانكس.

القصة: يروي الفلم قصة ملهمة لرجل ذو معدل ذكاء منخفض يحقق العديد من الأعمال المذهلة، إذ يحصل على ميدالية الشرف للشجاعة وأصبح لاعب بينغ بونغ مشهورًا بالرغم من عمله كل يوم لكسب المال عن طريق بيع الروبيان، إنها قصة ملهمة حقًا يجب على كل طالب مشاهدتها، ينقل الفيلم أن لا شيء مستحيل إذا كنت على استعداد بما فيه الكفاية.

هناك اقتباس شهير في الفيلم: “تقول أمي دائمًا أن الحياة مثل علبة الشوكولاته، أنت لا تعرف أبدًا ما ستحصل عليه”.

6. (Theory of Everything (2014

تقييم IMDb هو 7.7 من 10.

طاقم العمل: قام جيمس مارش بإخراج هذا الفيلم من بطولة إدي ريدماين وفيليسيتي جونز.

القصة: يصور هذا الفيلم قصة ستيفن هوكينج أعظم عالم فيزياء في عصرنا كطالب بارع في الفيزياء الفلكية والذي يعاني من مرض الخلايا العصبية الحركية ويتوقع الأطباء على إثرها أن يعيش عامين فقط.

إلا أن الطالب قد تحدى الحسابات الطبية واستمر في العيش حتى سن 76 عامًا، وخلال هذه الفترة أصبح الرجل الأشهر إلى يومنا هذا مع مساهماته البارزة في عالم الكونيات والفيزياء.

هذا الفيلم ملهم لجميع الطلاب، خاصة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، فلا يوجد حدود بما بإمكانك تحقيقه حقاً.

7. 42 (2013)

تقييم IMDb هو 7.5 من 10.

طاقم العمل: من إخراج برايان هيلجلاند ووبطولة تشادويك آرون بوسمان وهاريسون فورد.

القصة: تصور هذه الدراما الرياضية الملهمة قصة الحياة الحقيقية لأيقونة البيسبول الأمريكية جاكي روبنسون والذي كان اللاعب الأسود الأول الذي يظهر في الدوري الأمريكي في العصر الحديث.

يمكن للفيلم أن يعلم الطلاب الكثير عن العنصرية التي كانت تمارس في الولايات المتحدة الأمريكية ويساعدهم على فهم مدى صعوبة التغلب على التحديات ولماذا عليهم المثابرة.

8 أفلام ملهمة عن النجاح بعد المعاناة ستساعدك في تخطي الصعاب

8. (The Social Network (2010

تقييم IMDb هو 7.7 من 10.

طاقم العمل: هو فيلم درامي أمريكي لعام 2010 من تأليف آرون سوركين وإخراج ديفيد فينشر وببطولة جيسي إيزنبرغ بدور الرئيس التنفيذي لشركة facebook مارك زوكربيرج بينما لعب جوستين تيمبرليك وأندرو جارفيلد أدوارًا بطولية أخرى.

القصة: يعرض الفيلم رحلة مارك زوكربيرج من طالب بجامعة هارفارد إلى مليونير وهو حقًا ملهم للجميع، قد يلهمك أن تصبح عبقريًا رائعًا مثل هذا الرجل، فالفلم يقول أن كل طالب يمكن أن يحول حلمه إلى حقيقة واقعة.

9. (Freedom Writers (2007

تقييم IMDb هو 7.6 من 10.

طاقم العمل: من إخراج ريتشارد لاجرافيني وشارك فيه هيلاري سوانك وباتريك ديمبسي كدور بطولة.

القصة: هو فيلم ملهم يستند إلى معلمة شابة تلهم طلاب صفها المزعجين لمتابعة دراستهم حتى بعد المدرسة الثانوية، فكان عليها أن تتعامل مع الطلاب الذين يعانون العديد من المشاكل، والذين يعارضونها دومًا، والذين يتاضلون بكل ما بوسعهم للزواج وجمع الأموال… لا بد للطلاب الذين سيشاهدون هذا الفيلم من رؤية معلميهم من منظور أخرى تمامًا.

7

شاركنا رأيك حول "للطلاب: 9 أفلام ملهمة يجب عليك أن تشاهدها"