“Duolingo”منصة مجانية لتعلم اللغات الأجنبية للناطقين باللغة العربية

0

التعلم مع دوولينجو ممتعٌ وإدمانيّ، اكسب النقاط للإجابات الصحيحة، سابق الزمن أثناء التدريب، وارتفع تدريجياً في المستويات، دروسنا الصغيرة قوية المفعول.

صورة رئيسية

فى أواخر شهر نوفمبر من عام 2011، أسس”لويس فون آهن” مع “سيفيرين هاكر” اللذان كانا يدرسان فى جامعة كارينجي ميلون “Carnegie Mellon University”، منصة بهدف تعليم كافة اللغات لجميع الشباب الراغبين فى تعلمها على أساس علمي صحيح، حيث يدرس كل طالب اللغة كما تدرس فى بلدها وعلى لسان الناطقين بها، دون الالتفات إلى حالة الطالب المادية أو الإجتماعية أو مكانه على هذه الأرض.

اعتمد”لويس” و “سيفيرين” فى تأسيس موقع دوولينجو على تطبيق واستخدام الأسلوب السهل والمبسط لتعلم اللغة التى يرغب فيها الدارس مع مراعاة ترجمة كل كلمة وجملة بالشكل المناسب للغة الناطق بها الدارس، بالإضافة إلى أن منصة دوولينجو تمنح الفرصة لمن يتقنون أكثر من لغة أن يشاركوا معرفتهم مع بقية العالم، ودعم المنصة بخبراتهم، وتحفيز الدارسين للاستمرار فى التعلم من خلال “القراءة، والاستماع، والكتابة، والتحدث”، والتقييم أثناء الدرس، والتقييم بعد كل مستوى، لمعرفة درجة اتقان الدارس للغة،  فالاختبارات، والامتحانات، والألعاب مجانية.

يمكنك الدخول والتسجيل على الموقع من هذا الرابط:

https://www.duolingo.com/

1

2

بالنسبة للأشخاص الناطقين باللغة العربية توفر لهم منصة دوولينجو، أكثر من عشرين لغة أجنبية ليتمكنوا من تعلمها أشهرها اللغة الإنجليزية، والفرنسية، و الألمانية، حيث يوجد حاليًا نحو 836 ألف دارس للغة الإنجليزية من المنصة فى المنظقة العربية.

فعلى سبيل المثال، اللغة الإنجليزية على المنصة، تقريبًا 60 مرحلة تتمكن خلال كل مرحلة من تعلم قواعد وكلمات جديدة تمنكنك من التقدم فى تعلم اللغة بشكل رائع، فتجد نفسك قادرا على نطق وكتابة وفهم الكثير من العبارات الشهيرة، وقواعد اللغة، والتواريخ والزمن، والأماكن، والاشياء، المصطلخات السياسية والطبية والعلمية .. وغيرها الكثير.

3

“التعليم المجاني حق للجميع”

تظل التكلفة المادية هى العائق الرئيسي أمام كل طالب يرغب فى دراسة اللغة، لكن مع منصة دوولينجو أصبح تعلم اللغة مجاني ومتاح للجميع فى أي وقت. فمنذ انطلاق المنصة على شبكة الإنترنت، والتطبيق الخاص بها على الهواتف الذكية، أصبح فى إمكان أى شخص فى أي مكان وفى أي وقت أن يبدأ فى تعلم اللغة التى يتمناها بشكل تدريجيي حتى يصل إلى درجة الإتقان، فيصبح مثل الذين تحدثوا بها منذ الصغر.

من جهة أخري، نجد أن عدد مستخدمي المنصة أصبح نحو 100 مليون مستخدم، ففى  أقل من عامين أصبح دوولينجو أكثر الطرق شعبية لتعلم اللغات على الإنترنت، ودليلًا على قوة المنصة فى تعلم اللغات، كما تم استخدم المنصة فى مدارس دولتي كوستاريكا وجواتيمالا.

4

وفى دراسة مستقلة حديثة، وجد أساتذة من جامعة سيتي في نيويورك “CUNY” وجامعة جنوب كارولينا، أنه عند استخدام دوولينجو لمدة 34 ساعة، يتعلم الطلاب ما يعادل تدريسا لغويا لفصل جامعي واحد، بالإضافة إلى أن المنصة وضعت امتحانات لمعرفة مستويات مستخدميها، واستطاعت أن تحصل على اعتراف من بعض الجامعات الدولية بمن يستخدم المنصة لتعلم اللغة، مثل”Harvard” و ” Carnegie”، فتكلفة تعلم اللغات الأجنبية باهظة الثمن فى الدول العربية وخاصة شهادة التويفل.

ويوجد للمنصة، قناة على موقع اليويتوب، وعلى شبكات التواصل مثل الفيس بوك وتويتر، لتظل المنصة على تواصل مع المستخدمين لمعرفة الصعوبات التى يواجهونها وكيفية حلها بشكل سريع، لتظل المنصة نموذج واضح وسريع ومبسط لتعلم اللغات الأجنبية.

حصلت المنصة على جائزة أفضل تطبيق من موقع”جوجل“فى عامي 2013 و2014، بالإضافة إلى تقديمها الدعم المالي الكافي واللازم لاستمرار المنصة فى تقديم خدماتها وتطورها، ليصبح التعليم ممتع وشيق لكل دارس.

مصادر:

1 2

0

شاركنا رأيك حول "“Duolingo”منصة مجانية لتعلم اللغات الأجنبية للناطقين باللغة العربية"

  1. Thex Mood

    فوكابس منصة تعليمية تسعى إلى نشر المعرفة في مجال تخصصها، نقدم إليك أحدث الطرائق لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال عدة أقسام بالمدونة ؛ ستجد مواضيع مختلفة ومميزة من أجل تحفيزك على تعلم اللغة الإنجليزية. http://vocabswords.blogspot.com/

أضف تعليقًا