أفضل قنوات اليوتيوب لتعلّم اللغة الروسية

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الروسية
2

إذاً لقد اتخذت قراراً كبيراً في حياتك وقررت تعلّم اللغة الروسية. إحدى أكثر الأخطاء الشائعة عند بعض متعلمي اللغات هو اعتمادهم على طريقة واحدة لتعلّم اللغة، فمثلاً يمارسون القراءة فقط، أو يستمعون فقط، لكن في الواقع فإن تعلّم أي لغة يعتمد بالأساس على تنوّع مصادر وطُرق التعلّم لها.

لا تحصر نفسك في بوتقة واحدة فتفوتك طرق أخرى أكثر فاعلية.. إليكم افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الروسية كُلّ قناة منها تتخذ نهجاً متنوعاً ومختلفاً عن القناة الأخرى.

اقرأ أيضاً: تعلم اللغة الالمانية – اسباب مقنعة لتعلم اللغة الالمانية

Easy Languages – Russian

لم تكن تلك القناة الهامة والثرية للغاية في تعلّم جميع اللغات المشهورة لتكتمل لولا احتوائها على قسم متخصص لتعلّم اللغة الروسية. بسلسلة فيديوهات قصيرة مدة كل منها 4 – 5 دقائق، تُقدّم القناة دروساً متميزة في الروسية وذلك من خلال متحدث أصلي لها يتجول في شوارع مدينة سان بطرسبرغ الروسية ويتحدّث مع بعض الناس.

تتضمن المواضيع المطروحة أسئلة فلسفية مثل: ما الذي يجعل سعيداً في حياتك؟ وأحاديث عن مهنة كل شخص وكيف تتواصل مع الناس في الشارع باللغة الروسية، ما يُعدّ إضافة مهمة لتحسين النطق والمحادثة باللغة الروسية وإضافة المزيد من الكلمات الرئيسية إلى محصلتك. كذلك تحتوي القناة على ترجمات متعددة في شريط التراجم الخاص بكل فيديو.


Weekly Russian

تقوم ناتاليا بتعليم الروسية على قناتها في فيديوهات بحجم رأس الدبوس، إذ لا تزيد مدّة كل فيديو عن 10 دقائق ويشتمل على أهم المصطلحات الرئيسية في اللغة الروسية ودروس سهلة ومبسطة للمبتدئين في تعلم اللغة.

كذلك لدى ناتاليا أيضاً العديد من القنوات الأخرى المتخصصة في اللغة الروسية بعضها يشتمل على أغاني أو قصائد شعرية أو مقاطع من الأفلام.


Easy Russian

الآن حانت لحظة المرح. في الحقيقة لا تُقدّم هذه القناة دروساً لتعلّم الروسية بطريقة صارمة أو تقليدية. هذا ليس كورساً تعليمياً، وإنما يشمل كل فيديو قصاصات سريعة من اللغة الروسية ومُقدم يقوم بشرح قواعد اللغة والكلمات وبعض المواضيع الأخرى في اللغة الروسية كالسماع والتقاط الحديث والصور النمطية المتكررة في اللغة يبتدئ معك من الحروف الأبجدية في اللغة الروسية.

جميع هذه الفيديوهات بالروسية وبالترجمة الإنجليزية لها.


RussianPod101

هذه القناة عبارة عن فيديوهات تعليمية مدة كل فيديو منها 3 دقائق وتمتاز بقوائم التشغيل المفيدة للغاية والتي تحتوي على العديد من مواضيع تعلّم اللغة من بدايتها بالحروف الأبجدية وحتى مستوى مُتقدّم في المحادثة.

تتبع القناة لموقع POD101 المتخصص في تعليم اللغات بمقابل مادي إلا أن جميع الفيديوهات التي ينشرها في القناة مجانية تماماً.


Fun Russian

تتبع هذه القناة لموقع Fun Russian المختصّ بتعليم اللغة الروسية لغير الناطقين بها. ما ستلحظه من أول مرّة هي الألوان الجميلة والشرح المُبسّط والموضح بالعديد من الرسومات والأمثلة.

تُقدّم فيكتوريا صاحبة القناة كورساً مكوّن من 22 فصل في تعلّم اللغة. كذلك تشمل القناة قوائم تشغيل متنوعة في الكلمات واللهجة العامية الروسية والتعبيرات الشائعة لدى الناطقين بالروسية.

يحتوي كل فيديو على رسومات وترجمات نصية لكل الكلمات والعديد من وسائل الشرح الممتعة.

اقرأ أيضاً: دراسة الماجستير في المانيا – كل شيء عن دراسة الماجستير في المانيا


Russian With Passion

قائمة التشغيل المتميزة هذه مهداة إلى من يرغب في تعلم الروسية من خلال اللغة الإنجليزية. شرحت أنتونيا الكثير من مفاهيم اللغة الروسية من خلال 100 فيديو على هذه القائمة تشمل أغلب مواضيع اللغة للمبتدئين بطريقة سهلة ومبسطة.


Russian Mini Videos

هذه المرّة ليست قناة على اليوتيوب وإنما مجموعة من الفيديوهات المتميزة رأينا أنها تناسبكم كثيراً في تعلّم الروسية. تناسب محتويات هذه الفيديوهات المستوى المتوسط في تعلم اللغة ومن يريد تطوير سماعه وتحدثه باللغة الروسية، إذ يتم تصوير الفيديوهات في أماكن مختلفة مثل عيادة الطبيب، أو مترو الأنفاق، أو الشارع، أو السوبر ماركت.

ما يُعدّ تجربة مفيدة للغاية في معرفة الحياة في روسيا والتفاعل مع المتواجدين هناك على أرض الواقع والناطقين باللغة الروسية في كل مكان.


RU-LAND Virtual Russian Language Club

تهدف هذه القناة إلى تلبية احتياجات الطلاب أصحاب المستوى المبتدئ والمتوسط وفوق المتوسط في اللغة الروسية من خلال مجموعة من الفيديوهات قصيرة المدة وبالطريقة التقليدية القديمة من خلال مدرس يقوم بشرح الدروس على لوحة أمامه.

لكل مستوى قائمة تشغيل خاصة به تحتوي على فيديوهات مدتها 10 دقائق لكل فيديو، وكذلك هناك قائمتي تشغيل مخصصتين للنطق والقواعد اللغوية في الروسية.

تُعتبر هذه القناة واحدة من افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الروسية ببساطة.


Learn Russian

فيديوهات تعليمية متميزة مُقدّمة من قناة روسيا اليوم لراغبي تعلّم الروسية في جميع أنحاء العالم.

بعض هذه الفيديوهات قصير للغاية 20 ثانية والبعض الآخر طويل نسبياً 3 دقائق يشتمل على تعريف بأغلب قواعد اللغة وكلماتها. من الواضح أن الفيديوهات لم يم تحديثها منذ فترة طويلة إلا أن المحتوى الحالي الموجود مناسب، ولائق جداً لمن يرغب في التعلم.


AdamThomasMoran

صاحب هذه القناة يُعتبر واحداً من أشهر الروس المتواجدين على اليوتيوب.

ربما تكون فيديوهاته قصيرة نوعاً ما إلا أنه لا يتحدث حرفياً وإنما يُطلق الكلمات من فمه كالكلاشينكوف لذلك هو مناسب للغاية لأصحاب المستوى المُتقّدم في اللغة الروسية.


كانت هذه أهم و افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الروسية .. إذا كنت ترى قناة أو موقع يستحق التواجد في هذه القائمة ومناسب للمتعلمين الجدد أخبرنا به في التعليقات.

اقرأ أيضاً: تكلفة المعيشة في السعودية – أساسيات الحياة والدراسة

2

شاركنا رأيك حول "أفضل قنوات اليوتيوب لتعلّم اللغة الروسية"

  1. Rawiya Qissa

    تفضّلوا زوروا مدوّنتي المكرّسة للثقافة الشعبية الروسية
    http://thaqafaroussiya.blogspot.ru
    هل تريدون أن تعرفوا أكثر عن روسيا الحقيقية؟ كيف يعيش الروس؟ بما يهتمّون وما لا يبالون؟ بما يفرحون وبما يحزنون؟ ما هي طريقة تفركيرهم؟ إذا رغبتم أن تتشوّفوا إلى أسرار النفس الروسية اللغزية وتتقرّبوا إلى تفهّم عقلية الروس، فأهلاً وسهلاً ومرحباً بكم في مدوّنتي! هنا ستجدون الإجابات على كل أسئلتكم!

أضف تعليقًا