لرواد الأعمال المبتدئين: مجموعة كورسات أونلاين مقدمة من أكاديمية Udemy

4

مع انتشار ثقافة التعليم عن بعد، ووجود العديد من المؤسسات التعليمية حول العالم، أصبح التعلّم في أي مجال هو عملية سهلة للغاية، لا تتطلب سوى المزيد من الشغف وحب التعلّم في مجالات عدة. وبالرغم من وجود دورات تدريبية ومساقات – كورسات – متعددة بتكلفة مالية كبيرة، إلا أن هناك المزيد من المساقات بسيطة التكلفة، ويستطيع أي شخص دفع تكاليفها.

اليوم، نقدّم مجموعة من المساقات – الكورسات – الأونلاين لروّاد الأعمال المبتدئين، والأشخاص الذين يودون الإنخراط فيه بشكلٍ سليم. هذه المساقات تقدمها أكاديمية Udemy للتعليم الأونلاين.

أولًا: مجموعة مساقات الإدارة

  • كيف تدير مشروع؟

حتى تدير مشروعاً ما، يجب أن تكون قادرًا على قيادة فريق، ومعرفة مهارات الإدارة العليا، والقدرة على تحفيز الأشخاص وتوزيع المهام. كما يتطلب ذلك أن تكون قادرًا على العمل تحت الضغط، وتسعى دائمًا لتلبية أهداف العميل مهما كان حجم الصعوبات التي تواجهها.

يقدم هذا المساق طرق فعّالة في إدارة المشاريع للأفراد، والالتزام بالمهلة الزمنية، والحصول على المهارات الأساسية لذلك.

يمكنك معرفة التفاصيل عن المساق من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفة هذا البرنامج 35$ فقط.

  • أداة التوظيف والإدارة لبناء فريق جيّد

إذا كنت رائد أعمال محترف، سوف يساعدك هذا المساق على تحسين وتنظيم وقتك من خلال إدارة جيدة للموظفين، وبناء روح التعاون والطرق التي يجب أن يتمتع بها قائد فريق؛ وبالتالي يمكن الحصول على أفضل النتائج من موظفيك.

يمكن الاطلاع على بقية التفاصيل من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفة هذا المساق 24$.

  • كيفية التعامل مع الأشخاص الهجوميين

كثيرٌ ما يواجهنا العديد من الأشخاص الهجوميين والسلبيين، والتي تنعكس تصرفاتهم دائمًا علينا بمزيدٍ من الإحباط أو بالضيق سواء في بيئة العمل أو في المنزل.

يتضمن هذا المساق عدة محاضرات مرئية، ودراسات، ومواد مكتوبة ومسابقات عن كيفية التعامل مع هؤلاء الأشخاص خصوصًا في بيئة العمل. يمكن معرفة تفاصيل أكثر عن المساق من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفته 21$.

  • التدريب على القيادة وفَنّ التفاوض

sometimes-your-leadership-skills-need-a-little-finetuning-_1722_40116264_0_14061907_500

يُقدّم هذا المساق تدريب على كيفية ومفهوم القيادة، وكيفية التعامل والتفاوض من خلال مجموعة من تعليم المهارات التي تساعد على ذلك.

مميزات هذا التدريب تكمن في عدة نقاط منها:

  1. تعلّم كيفية التعامل مع تحديات الإدارة المشتركة.
  2. طُرق التواصل والإقناع من خلال الاتصالات الرقمية.
  3. خلق علاقات طويلة الأمد من خلال الانتصار في المفاوضات.
  4. زيادة الإنتاجية الشخصية والتعامل مع ضيق الوقت.
  5. فهم القضايا التي تواجه المديرين من منظور الإقتصاد الكلي.
  6. تطوير المهارات الخاصة بك كرائد أعمال.

يمكنك معرفة تفاصيل البرنامج من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفة البرنامج 28$.

  • إدارة الوقت

يستغرق هذا المساق نحو 90 دقيقة فقط، لكن تستطيع خلال تلك الفترة معرفة كيفية إدارة الوقت إذا كنت تمتلك العديد من المهمات وتنفيذ الأعمال. وتكمن أهمية تنظيم الوقت بشكلٍ صحيح في إنجاز جميع الأعمال في وقتها، وبالجودة المرجوّة.

تفاصيل هذا المساق يمكنك معرفتها من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفته 14$.


ثانيًا: مجموعة كورسات الشؤون المالية 

  • المحاسبة والتمويل المالي للمصرفيين – دراسة شاملة


يساعدك هذا المساق على فهم المحاسبة والشؤون المالية التي يتطلبها عمل المصرفيين في البنوك، وأيضًا يؤهلك البرنامج للحصول على درجة دبلوم في دراسة الأعمال المصرفية والمالية.

يمكنك معرفة التفاصيل من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفته 14$.

  • أساسيات الأعمال التجارية

يقوم على تدريس هذا المساق خبراء من وول ستريت؛ حيث يقومون بتدريس أساسيات الأعمال التجارية، والتحليل المالي من خلال إرشادات في القراءة والكتابة لمواضيع تمويل الشركات.

يمكنك متابعة المزيد من التفاصيل عن المساق من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفته نحو 21$.

  • الموارد المالية والمحاسبة للشركات الناشئة

هذا المساق يعمل على تعليم روّاد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والشركات الصغيرة أساسيات شاملة عن المحاسبة وتمويل المشاريع الناشئة والصغيرة بدءًا من مقدمة عن مفاهيم المحاسبة، وكيفية إنشاء وفهم وتحليل التقارير المالية.

يمكنك معرفة تفاصيل المساق من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفته 35$.

  • أساسيات الاقتصاد – مستوى طلاب الجامعات

يُعدّ التمويل، والمحاسبة، والاقتصاد ثلاث مواد تجارية مختلفة عن بعضها، لكن يجب على المبتدئين في عالم الاقتصاد والأعمال فهم طبيعة كل مفهوم على حدة، بالإضافة إلى أهمية التفوّق في أحدهم، وفهم الإثنين الآخرين.

هذا المساق يضع رواد الأعمال المبتدين على أساسيات هذه المفاهيم، ويمكنك معرفة التفاصيل من خلال هذا الرابط، والذي تبلغ تكلفته 14$.


ثالثًا: مجموعة مساقات التسويق 

  • التسويق من خلال فيسبوك

يعتبر فيسبوك موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم؛ لذا عمل البعض من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع على استغلاله بشكلٍ مختلف في عمليات التسويق.

هذا المساق يقدم لروّاد الأعمال المبتدئين محتوى جيد يساعدهم على بدء تشغيل وتطوير عمليات التسويق الخاصة بهم على الموقع. يمكن معرفة بقية تفاصيل المساق من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفته 14$.

  • دليل التسويق عبر الفيديو ويوتيوب 

يهدف هذا المساق إلى تعليم الطلاب المتخصصين أو الأشخاص العاديين حتى يتمكنوا من الحصول على درجة الماجستير في تسويق الفيديو سواء عبر مواقع متخصصة أو يوتيوب.

يبدأ المساق بتعليم الأساسيات بدءً من التحرير، وتحسين الأداء، ورفع مقاطع الفيديو عالية الدقة، وغيرها من مفاهيم التسويق عبر يوتيوب. تفاصيل هذا المساق من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفته 35$.

  • التسويق الالكتروني

يُقدّم هذا المساق الأساسيات لبناء شركتك الخاصة، والعمل على التسويق من خلالها عن طريق الانترنت، وتوضيح أهمية هذا النوع من التسويق ومميزاته. تفاصيل هذا المساق من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفته 17$.


رابعًا: مجموعة مساقات مهارات العروض التقديمية

  • التدريب العملي على مهارات العرض

يتضمّن هذا المساق تعليم مهارات وكيفية التأثير والإقناع وتحفيز الجمهور لاتخاذ الإجراءات أثناء العروض التقديمية؛ من خلال التدريب العملي على الممارسة والتدريب الشخصي. ومن الضروري لروّاد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة معرفة كيفية تقديم عرض شيّق عن شركاتهم أو منتجاتهم.

يمكن معرفة تفاصيل المساق من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفته 35$.

  • عروض الأعمال التقديمية: دليل التحدث أمام الجمهور

يقدّم لك هذا المساق كيفية صنع وتقديم العروض للأعمال التجارية، وكيفية استخدام البرامج المختلفة لعمل ذلك. تفاصيل المساق يمكنك معرفتها من خلال هذا الرابط، وتبلغ تكلفته 14$.

  • حول العروض التقديمية بشكل عام

إذا كنت رائد أعمال أو صاحب مشروع أو حتى شخصًا عاديًا، سيكون من الضروري معرفة ماهي العروض التقديمية بشكل عام، وماهي وسائلها المتبعة.

هذا المساق يقدّم الطريقة الصحيحة لكيفية بدء وتنظيم محتوى لعرض تقديمي، بالإضافة لعدة نصائح من أجل الحد من الإجهاد أثناء تقديمه، وكيفية استخدام الاشارات أثناء الحديث بكفاءة.

يمكن معرفة تفاصيل المساق من خلال هذا الرابط، والذي يبلغ تكلفته 14$.


مصدر
4

شاركنا رأيك حول "لرواد الأعمال المبتدئين: مجموعة كورسات أونلاين مقدمة من أكاديمية Udemy"

  1. Udemy Best Courses

    للحصول على كورسات موقع يوديمى < مجانا > تابعونى على الفيسبوك

أضف تعليقًا