أفضل جامعات طب الأسنان في المملكة المتحدة لعام 2017

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا
0

مهنة تتطلّب من صاحبها الدقة والمهارة مع الكفاءة الأكاديمية كطب الأسنان، لا تعتبر من المهن التي تتوافر مقومات إتقانها أينما كان، ربما يكون الدخول إلى الجامعة مجرد ورقة تسجيل مع ختم إداري ودفع للأقساط المالية المترتبة، إلا أن عدم اختيار الجامعة المناسبة قد يقودك إلى الندم منذ أسبوعك الأول.

هنا أعرض عليكم قائمة من افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا التي تقدّم ميزات عالية فيما يتعلق بتدريس طب الأسنان في قاعاتها بما يمتد لعام 2017.

جامعة الملكة، بيلفاست

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا - بيلفاست

تتألف مسيرة تقدمها من عدد من المرات التي هبطت فيها إلى تصنيفات منخفضة بينما تقدمت لتصل إلى المراتب العليا في سنوات لاحقة، وهو ما حدث هذه السنة حيث ارتقت من المرتبة الرابعة عشرة إلى المرتبة العاشرة لتسجل ظهورها الثامن بين أفضل جامعات المملكة لطب الأسنان.

يعود تميزها بشكل رئيسي إلى تصدرها الإحصائيات المتعلقة بالرضا الطلابي، أما فيما يتعلق بمعايير التخرج ربما تملتلك الجامعة أقل مستوى بين الجامعات العشر الأخرى التي تتقدم عليها، لكن هذا لا يشكل فارقاً كبيراً، حيث أن نسبة 98% من الطلاب يتقدمون إلى الوظائف الاحترافية خلال ستة أشهر من التخرج فقط.


 جامعة بيرمنغهام

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا - بيرمنغهام

تأتي في المرتبة التاسعة، تشتهر بسمعتها في هذا القسم من العلم لما لديها من معايير التخرج المتقدمة بين الجامعات العشر الأفضل في المملكة بنسبة تصل إلى 100%!

تمنحك الدراسة فيها الفرصة للحصول على المزيد من الاختصاص في طب الأسنان كالتوسّع في مجال المواد الطبية الحيوية والرعاية الصحية السنية، بالإضافة إلى الجراحة السنية.


جامعة بريستول

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا - بريستول

من الجامعات التي تدخل في مراحل متنوعة من الهبوط والصعود في الجدول التصنيفي لطب الأسنان، لكنها على الرغم من ذلك تحصل على درجات عالية فيما يتعلق بتصنيفها في مختلف المعايير بما يثبت أنها خيار موثوق للنجاح في الوصول التعليم والخبرة.

تتراوح المجالات الدراسية بدءً من العلاج السني إلى تقويم الأسنان، تتفاخر المدرسة أنها تقدم بيئة تعليمية سليمة حديثة لطلابها ليتمكنوا من تطوير معرفتهم ومهاراتهم السريرية للوصول إلى التميّز في عملهم الطبي.


جامعة دندي

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا - دندي

دندي ذات مقاييس الدخول العالية ومعايير التخرّج التي تصل إلى نسبة 100%، وهي أقل الجامعات التي تتمتع بسمعة جيدة في هذا التصنيف، لكنها مع ذلك تحتل المرتبة السابعة فيه.

تقدّم الجامعة أربع مجالات دراسية يختارها الطلاب بما يشمل درجة البكالوريوس في علوم الصحة الفموية، أو الماجستير في طب الأسنان الشرعي.


جامعة كادريف

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا - جامعة كارديف

لا تزال في المرتبة السادسة في قائمة افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا على الرغم من سقوطها من مرتبتها الفضية السابقة.

تقدم البحث العلمي للطلاب بأفضل أنواعه، يتمتع من يبدأ دراسته فيها بمنشآتها الرائعة، محاضروها الخبراء، والظهور المبكر في العيادات السنية للتعرض للحالات المرضية التي تصيب الأسنان حتى خلال السنة الأولى للدراسة.


جامعة الملك في لندن

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا - جامعة الملك في لندن

تتأرجح دائماً بين افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا ولم تكن خارج هذا التصنيف سوى سنة واحدة عام 2011، وانضمامها إلى الجامعات المتقدمة هذه السنة كان بسبب تطوير نوعية البحث العلمي لديها.

تقدم الجامعة للطالب خبرة عيانية وتحضره بشكل فعال للتدريب العلاجي السني والممارسة المهنية في المستقبل حسب ما يوضح موقعها الإلكتروني من ميزات.

يُتوقع من الطالب فيها أن يأخذ على عاتقه مسؤولية تعلّمه الذاتي بدءً من اليوم الأول لدخوله إليها مع تقديم المساعدة اللازمة له حتى يحقق النجاح في  ذلك، هل هذا يجذب اهتمامكم؟!


جامعة نيوكاسل

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا - نيوكاسل

تحتل المرتبة الرابعة بين افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا وهي تدعي أنها توفر علاقات رائعة بين الطاقم التدريسي والطلاب المتقدمين إليها ولديها فهم موسع حول توفير العناية والدعم طلابها هو أمر أساسي لنجاحهم.

هناك برامج تدريسية متاحة لما بعد التخرّج للتميّز في عدد من المجالات كالزرع الطبي السني، والتخدير.


جامعة الملكة ماري في لندن

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا - الملكة ماري

اعتلت المرتبة البرونزية في جدول التصنيف هذه السنة، لكنها تعاني من انخفاض مقاييس الدخول مقارنةً مع الجامعات المنافسة، كما لديها معاييراً للتخرج بنسبة 98% (أقل من غيرها)، ومع ذلك يُعتبر معدلاً مرتفعاً بكل تأكيد إذا أخذنا بعين الاعتبار معدلات الرضى الطلابي فيها، بالإضافة إلى نوعية عالية للبحث العلمي تأتي في المرتبة الثالثة من نوعها، والنوعية العالية للتعليم فيها خصوصاً فيما يتعلق بالجراحة السنية، مما يثبت أنها تستحق التصنيف المعتمد لها بين الجامعات الأفضل على مستوى المملكة.


جامعة مانشستر

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا - مانشستر

أخذت الميدالية الفضية بكل فخر هذه السنة، وقد وصلت قبل ذلك إلى المرتبة الأولى عام 2014، وقد تسارع صعودها إلى قمة المخططات الإحصائية خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث سيجد الطالب فيها واحداً من أفضل أنواع البحث العلمي، ومعدلاً مرتفعاً للرضى الطلابي، ومعايير تخرّج لائقة بعد الخروج للعمل على أرض الواقع.


جامعة غلاسكو

افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا - غلاسكو

احتلت المرتبة الاولى في التصنيف المعتمد بين افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا للمرة الثانية على التوالي، لذلك تعدّ الخيار الأمثل للطالب.

ربما لا تصل في مستوى البحث العلمي لديها إلى مستوى الجامعات الخمس الأولى، لكن هذا لا يشكل عاملاً سلبياً طالما أن الرضى الطلابي ومعايير التخرج تتوافر في الجامعة بأحسن حالاتها، مع مقاييس دخول فريدة من نوعها.

تشمل المناهج الدراسية كامل الذخيرة العلمية التي يحتاجها طبيب الأسنان، من إدارة العلاج السني للمريض إلى تركيب الأسنان، حيث تهدف مثل هذه الدورات الدراسية إلى تخريج أطباء على أتم استعداد لممارسة الحياة المهنية فوراً.

كانت هذه افضل جامعات طب الاسنان في بريطانيا .. هل تطمح للالتحاق بإحداها؟ اطلع إذًا على دليل الدراسة في بريطانيا لتحصل على ما تحتاجه من معلومات.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات طب الأسنان في المملكة المتحدة لعام 2017"

أضف تعليقًا