أفضل جامعات يمكنك الحصول على قبولٍ منها في بريطانيا 2017

اسهل الجامعات في بريطانيا
1

لقد قمنا من خلال المقالات التي نشرناها عن الدراسة في بريطانيا بالحديث عن أفضل الجامعات هناك، وناقشنا بتفصيلٍ مختلف الاختصاصات، لكن وكما نعلم فإنّ أغلب جامعات بريطانيا تتمتع بمعايير قبولٍ قد تكون صعبة المنال، وليست بمتناول كل شخصٍ، وخاصةً بالنسبة للأجانب.

سنناقش في هذا المقال كيفية الحصول على قبولٍ في مجموعةٍ من الجامعات التي تعدّ جيدةً جداً ولكن يمكنك الحصول على فرصٍ جيدةٍ فيها. ولا تهدف هذه المقالة إلى التقليل من قيمة شهاداتك أو دراستك، ولكن نرغب في مساعدتك على الحصول على قبولٍ في جامعةٍ مرموقةٍ حتى ولم تكن الأفضل في مدرستك الثانوية ولم يكن معدلك الأعلى هناك، وليكون الدليل شاملاً علينا أن نراعي مختلف الرغبات.

فسواءٌ كان معدلك في الثانوية ممتازاً وحصلت على أعلى الدرجات، أو كنت من الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلة الثانوية، فإليك هذا المقال ليساعدك على اغتنام الفرصة وتعويض ما فاتك، لتنال المستقبل الذي ترنو إليه.

سنتحدث في هذا المقال عن الجامعات التي تقبل الطلاب ذوي المعدلات التي الجيدة، أي تتمتع بمتطلبات قبول يمكن الحصول عليها، وبنفس الوقت حصلت على تقديرٍ جيدٍ في جدول الجامعات CUG:

جامعة شيشستر

جامعة شيشستر

بتاريخٍ يعود إلى عام 1839، تعدّ جامعة شيشستر واحدةً من أقدم الجامعات في المملكة، وتعدّ من بين أفضل الجامعات في بريطانيا من حيث نوعيّة تدريسها.

تتيح لك الدراسة في هذه الجامعة الصغيرة فرصةً رائعةً لتعلم اللغة الإنكليزية وتنمية مهاراتك اللغوية، حيث أنّها لا تحوي إلا  على 1% من طلابها من خارج أوروبا، فيسيكون تعاملك خلال حياتك الدراسية مع طلابٍ من بريطانيا على الأغلب.


جامعة أنجيلا روسكن

جامعة أنجيلا روسكن
ARU

مع معدّل توظيف الطلاب المرتفع للجامعة، المناهج التي تعدّ من بين أفضل المناهج في المملكة، ورضاء الطلاب الذي يعدّ من بين أعلى المعدلات أيضاً؛ كل ذلك جعلها وجهةً للطلاب الذين يودون متابعة تعليمهم الجامعي محلياً وعالمياً.

في عام 2014 سُميّت الجامعة كأفضل جامعة في المملكة بريادة الأعمال. وباحتوائها على طلابٍ من كافة الجنسيات، فإنك ستحظى بفرصةٍ رائعةٍ للتعرف على الثقافات المختلفة، وتتشارك مع الطلاب هناك اللحظات الرائعة.


جامعة ألستر

جامعة ليستر

تمتلك الجامعة أربع أبنيةٍ موزعة في بيلفاست وحولها، لدراسة الاختصاصات المختلفة (الفنون والتصميم، الهندسة وعلوم الحاسوب، العلوم الصحية، وإدارة الأعمال)، وكل ذلك جعل الدراسة فيها مرنةً جداً بحيث يستطيع الطلاب استغلال وقتهم بالشكل الأمثل، حيث توفر الجامعة طيفاً واسعاً من الاختصاصات والتي يمكن الالتحاق بها بدوامٍ جزئيٍ أو كاملٍ حسب رغبتك. مما جعل معدل رضاء طلابها عالياً جداً (4.18) حسب تقييم الجدول الخاص بالجامعات في CUG.


جامعة إسكس

جامعة إسكس

توفر لك رابطة الطلاب في الجامعة كطالبٍ أجنبي المساعدة الكبيرة عند قدوك إلى إسكس، من النشاطات الترفيهية المختلفة والتطوع لخدمة المجتمع إلى إرشادك عبر المناهج التعليمية الممتازة للجامعة.

موقعٌ مثاليٌ، حرمٌ جامعي رائعٌ، وجميع منشآت الجامعة على بعد ساعةٍ واحدةٍ من لندن، مما يجعلها قِبلةً للطلاب المحليين والعالميين. ودفع ذلك كله بطلاب الجامعة ليصوتوا لها لتحظى بمرتبةٍ مرموقةٍ ضمن قائمة أفضل الجامعات من حيث رضاء الطلاب (هي الآن الثانية على القائمة).


جامعة روهامبتون

جامعة روهامبتون

اسهل الجامعات في بريطانيا - جامعة روهامبتون

يعود تاريخ التعليم في روهامبتون إلى ما يقارب 175 عاماً، من خلال كلياتها الأربعة، ومن بينها كلية وايتلاندز، والتي تعدّ الأولى في المملكة التي قبلت دخول النساء وتعليمهم.

يشير التنوع الطلابي فيها (يعود الطلاب فيها إلى 140 بلداً) إلى درجة الارتياح الذي توفره الجامعة لطلابها على اختلاف أصولهم، وإلى المشاريع التعاونية مع الجامعات الأخرى التي تسمح بالتبادل الطلابي وغيرها من الخدمات التي تنعكس على طلابها ومنشآتها بالفائدة. فالدراسة هناك ستمنحك كل ما تريده من حياة جامعيةٍ ذات تجربٍة علميةٍ واجتماعيةٍ ممتازةٍ، إلى الحياة الليلية في واحدةٍ من أجمل مدن العالم.


جامعة دي مونتفورت

جامعة دي مونتفورت

حصلت الجامعة على اسمها من سيمون دي مونتفورت، الذي له شهرةٌ عالميةٌ في تأسيس أول برلمانٍ في عام 1265. فجامعة دي مونتفورت تتواجد بقوةٍ ضمن قائمة أفضل 25 جامعة في المملكة من حيث معدل توظيف طلابها، وتوفر لهم المناهج المتنوعة التي تركّز بشكلٍ خاص على تنمية المهارات العملية المرتبطة بسوق العمل.

وحصولها على جوائز National Teaching Fellow awards، التي تعدّ من أهم الجوائز في التعليم العالي في المملكة المتحدة،يؤكد قوتها وحيويتها؛ حيث حصلت على 18 جائزة منذ أن بدأ البرنامج (ثالث أعلى جامعة من حيث عدد الجوائز والتكريمات).


كانت هذه اسهل الجامعات في بريطانيا للحصول على قبول منها، وهي جامعات جيّدة بالتأكيد! نتمنى للجميع التوفيق!
1

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات يمكنك الحصول على قبولٍ منها في بريطانيا 2017"

أضف تعليقًا