أفضل المدن للدراسة في إسبانيا

افضل المدن للدراسة في اسبانيا - المدن الطلابية في اسبانيا
2

تعد إسبانيا بلد التناقضات، حيث تجمع ما بين صخب وثراء أوروبا الغربية وما بين سحر الجنوب، واستمرار وجود ثقافة قيلولة الظهيرة والسهرات اللطيفة في الحانات، ووجود عدة أنماط ثقافية تطغى على النمط المحلي الواحد. ولكن نمط الحياة والثقافة لا يكفيان وحدهما لجذب اهتمام الراغبين في التحصيل العلمي، لابد من وجود مدن طلابية أيضاً.

تعد إسبانيا من البلدان الكبيرة نسبياً وفيها تنوع كبير، كما وتقدم مجموعة واسعة من الخبرات والتجارب المثيرة للطلاب تبعاً للمكان الذي يقيمون فيه.

إذا قررت الدراسة في اسبانيا ستكون قادراً على صرف أوقات فراغك بالاسترخاء على الشاطئ، أو بالقيام برحلة إلى الجبال، أو بمتابعة الرياضات الثلجية. كما وتتسنى لك الفرصة للمشاركة في العادات والتقاليد الإسبانية المميزة، مثل قيلولة الظهيرة، وجبات الطعام في ساعات الليل المتأخرة، المقبلات اللذيذة، وحضور المهرجانات المتعددة، من مهرجانات التراشق بالطماطم إلى مصارعة الثيران.

سنستعرض هنا افضل المدن للدراسة في اسبانيا أو بمعنى آخر المدن الطلابية في اسبانيا حتى تتمكّن من اختيار وجهتك الصحيحة في حال اتخذت قرار الدراسة في اسبانيا.

مدريد

افضل المدن للدراسة في اسبانيا - المدن الطلابية في اسبانيا - مدريد

كما هي حالها كحال باقي العواصم الأوروبية ستجد في مدريد سرعة تواتر الحياة العصرية مع حفاظها على تراثها المعماري الجميل، فهي أحد أهم مراكز الحضارة الأوروبية.

تعد مدريد مركزاً دولياً كبيراً في مجال الأعمال والتمويل. فضلاً عن كونها مدينة معروفة باحتضانها للفنون الرائدة في العالم، والأماكن الثقافية، والتي تعد أبرزها المتاحف الفنية الثلاث والتي تشكل ما يسمى بالمثلث الذهبي للفنون. كما وتشتهر أيضاً بنادي كرة القدم ريال مدريد الأشهر عالمياً.

تحتفظ جامعات مدريد بسمعة قوية بين منافسيها لتحتل المرتبة 22 عالمياً بين أفضل المدن الطلابية. تعد مدريد موطناً لأفضل الجامعات الإسبانية، كجامعة أتونوما (المرتبة 186 عالمياً)، جامعة كومبلوتنسيه (المرتبة 226 عالمياً)، جامعة كارلوس الثالث (المرتبة 314 عالمياً)، جامعة البولوتيكنيك (461-470 عالمياً).

برشلونة

افضل المدن للدراسة في اسبانيا - المدن الطلابية في اسبانيا - برشلونة

تعد برشلونة ثاني أكبر مدن إسبانيا وعاصمة إقليم كاتالونيا. تحتل القسم الجنوبي الشرقي مع افتخارها بهويتها الإقليمية، ومن أكثر المدن الأوروبية جمالاً، كما وتهيمن عليها جرئة العمارة الحديثة بإبداعات المهندس أنطوني غاودي.

تعد مدينة برشلونة كمقصد للشباب، وتتميز بمهراجانتها كالمهرجان السنوي الموسيقي بريمافيرا. وفضلاً عن تراثها المعماري الجميل فأن برشلونة تقع على مقربة من شواطئ البحر المتوسط الجميلة، وتعد من أبرز مدن أوروبا السياحية، وعلى غرار ريال مدريد فإن برشلونة لديها فريق كرة قدم مميز ويعد من أقوى الفرق العالمية.

تتضمن برشلونة أيضاً عدة جامعات تحتل تصنيفاً مرتفعاً بين جامعات إسبانيا، مثل جامعة برشلونة (166 عالمياً)، جامعة برشلونة المستقلة (190 عالمياً)، جامعة بومبيو فابرا (295 عالمياً)، جامعة البوليتكنك الكاتولينية (299 عالمياً).

فالنسيا

افضل المدن للدراسة في اسبانيا - المدن الطلابية في اسبانيا - فالنسيا

ثالث أكبر مدن إسبانيا، تقع على الساحل على بعد 350 كم جنوب برشلونة.

تُعدّ فالنسيا الموطن الروحي لطبق البابيلا اللذيذ مع الأرز. كما وتعد موطن مهرجان لاس فياس الضخم، حيث تعرض مئات الدمى الضخمة، كما وتعد مقراً لمهرجان دي بنيقاسم وهو واحد من أكبر المهرجانات الموسيقية في أوروبا.

المدينة مركز استقطاب كبير للسياح بسبب شواطئها الجميلة والمدينة القديمة بمبانيها ومتاحفها وحاناتها الصاخبة. وتشمل الجامعات البارزة في فالنسيا، جامعة البوليتكنك، وجامعة دي فالنسيا، وكلاهما تحتلان مراتب ضمن أول 550 جامعة حسب تصنيف الجامعات العالمية.

غرناطة

افضل المدن للدراسة في اسبانيا - المدن الطلابية في اسبانيا - غرناطة

تقع باتجاه الجنوب من إسبانيا. تعطيك المدينة شعوراً وكأنك قابع في شمال إفريقيا، نتيجة لقرون من الحكم المغاربي، والمثال الأكبر عن هذا الإرث قصر الحمراء، وهو قصر ضخم يطل على المدينة.

من المنصف أن نذكر أن مدينة غرناطة مدينة طلابية ضخمة، ولذلك هي من افضل المدن للدراسة في اسبانيا .. حيث تضم جامعة غرناطة المصنفة ضمن أعلى 500 جامعة عالمياً. تستضيف الجامعة مايقارب الـ 80 ألف طالب في فروعها الخمسة المختلفة، حيث تضم مجتمعاً طلابياً كبيراً ومختلفاً. ومن العادات المميزة لهذه المدينة تقديم المقبلات مع المشروبات.

إشبيلية

افضل المدن للدراسة في اسبانيا - المدن الطلابية في اسبانيا - إشبيلية

مدينة تاريخية ساحرة أخرى. تقع على الجنوب الغربي من إسبانيا، حيث تعد عاصمة إقليم الأندلس.

ومثل معظم المدن الإسبانية، تشتهر إشبيلية بالعديد من المهرجانات (مثل مهرجان عيد الفصح، مهرجان فيريادي والذي يعد الأكبر). ولكن أكثر ما تشتهر به المدينة بأنها تعد مسقط رأس الفلامنكو (الرقص الوطني الإسباني) وموسيقى العصر الحديث.

أما على جانب الحياة الحديثة فتشتهر إشبيلية بليالي الاسترخاء المثيرة حيث يمكنك الاحتفال حتى ساعات الصباح الباكر. يجب أن تكون هذه المدينة من ضمن قائمتك للمدن المفضلة بين المدن الطلابية في اسبانيا حيث تحتضن جامعة دي سيفيليا (501-550 عالمياً).

ستساعدك المعلومات السابقة حول افضل المدن للدراسة في اسبانيا في اختيار وجهتك المثالية بين المدن الطلابية في اسبانيا في حال اتخذت قرارً في خوض تجربة لا تُنسى أثناء الدراسة في استراليا .. بالتوفيق.
2

شاركنا رأيك حول "أفضل المدن للدراسة في إسبانيا"

أضف تعليقًا