أنشطة ممتعة عليك بها أثناء الدراسة في كندا

انشطة طلابية في كندا - معالم سياحية في كندا
0

يوجد أشياء كثيرة ستبقيك مشغولاً في ثاني أكبر دولة في العالم عندما تريد الاستمتاع بوقتك اثناء الدراسة في كندا .. ففي هذا المقال نقدّم لك أهم انشطة طلابية في كندا بالإضافة إلى معالم سياحية في كندا عليك زيارتها اثناء دراستك هناك.

مساحات الأرض الشاسعة في تلك الدولة الشمال أمريكية تحتوي على بعض أروع المناظر الطبيعية في العالم، بالإضافة إلى العديد من نشاطات الهواء الطلق المثيرة، التزلج والتزحلق بالألواح والتنزه على الأقدام والتجديف وتسلق الجبال وهوكي الجليد وغيرهم الكثير.

إذا كنت تميل أكثر للمناطق الحضارية، فستجد مدن مثل تورونتو ومونتريال وفانكوفر تضج بالأنشطة وتقدم لك كل ما يمكن أن يريده طالب.

زيارة تورونتو، عاصمة كندا الثقافية والمالية والترفيهية

  • أقرب الجامعات: جامعة تورونتو، جامعة واترلو، جامعة كوينز، جامعة ماكماستر، جامعة ويسترن أونتاريو، جامعة أوتاوا، جامعة يورك، جامعة كارلتون.

أوتاوا عاصمة كندا الرسمية، ولكن عاصمتها الثقافية والمالية والترفيهية هي تورونتو بالتأكيد. تمثل أماكن جذب شهيرة مثل برج سي إن (القطعة المركزية الشاهقة في الأفق)، ومتحف أونتاريو الملكي، وإستاد تورونتو ميبل ليفس (ملعب فريق هوكي الجليد المحلي) مزارات أساسية لأي زائر للمدينة.

انشطة طلابية في كندا - معالم سياحية في كندا - تورنتو

ولكن عندما تدرس في تورونتو ستكون لديك الفرصة لتتحرك بعيداً عن الطريق السياحي المعتاد، ستتمكن من الخوض في مدينة تورونتو الحقيقية واكتشاف الروح المحلية الأصلية للأحياء، متضمنة الحي الصيني وليزليفيل وكنزينجتون ماركت.

أحد الطرق الفعالة لمعرفة تورونتو، سواء كنت زائراً أو طالباً في أحد الجامعات الهامة في المدينة، أن تحضر مهرجان كاربيانا السنوي. هو احتفال مدته أسبوعين خاص بالمجتمع الكاريبي، وأبرز ما في المهرجان الموكب الضخم في الشوارع، حيث يرتدي راقصون بالآلاف أزياء مميزة تملأ المدينة بالحياة.

شلالات نياجرا

  • أقرب الجامعات: جامعة تورونتو، جامعة واترلو، جامعة كوينز، جامعة ماكماستر، جامعة ويسترن أونتاريو، جامعة أوتاوا، جامعة يورك، جامعة كارلتون.

لا تكتمل الزيارة لكندا بدون رؤية هذه المعجزة الطبيعية. بامتداد ضخم مسافته 17 كم، تشغل شلالات نياجرا أوسع حيز يشغله شلال على الكوكب، وهي من أهم المعالم سياحية في كندا ومن أكثر المناطق شهرة بالجمال الطبيعي في العالم.

انشطة طلابية في كندا - معالم سياحية في كندا - شلالات نياجارا

علاوة على أن الشلالات تخلب الأبصار، هي أيضاً تعكس قوة طبيعية مهيبة، حيث يتدفق الماء بمعدل مرتفع فيندفع 6 مليون قدم مكعب من الماء فوق القمة كل دقيقة، محدث ضجة تصم الآذان بينما يصطدم بالصخور بالأسفل.

بالرغم من أن شلالات نياجرا تمتد عبر الحدود الفاصلة بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الجزء الأكبر والأشهر يقع في الجانب الكندي، حيث يوجد المنحنى الشبيه بحدوة الحصان الذي يُصَوَر كثيراً. إذا كنت تبحث عن أسباب للدراسة في كندا بدلاً من الولايات المتحدة الأمريكية، ضع في اعتبارك الانشطة الطلابية في كندا مثل شلالات نياجرا وكن مطمئناً أن الشلالات الكندية إحصائياً أفضل في كل الجوانب.

تعَرَف قليلاً على الثقافة الريفية في كالجاري

  • الموقع: كالجاري، ألبرتا.
  • أقرب الجامعات: جامعة كولومبيا البريطانية، جامعة ألبرتا، جامعة كالجاري، جامعة سايمون فريزر، جامعة فكتوريا، جامعة مانيتوبا.

تُسَوِق سباقات رعاة البقر في كالجاري لنفسها باعتبارها ‘أعظم عرض في الهواء الطلق على الأرض’ وبينما وجود عدد من الثيران الهائجة والأحصنة غير المروضة قد يجعلك تشكك في هذا الإدعاء، إلا أن عرض كالجاري أعظم سباق لرعاة البقر، وتجربة مختلفة تماماً لأغلب زوار كندا.

انشطة طلابية في كندا - معالم سياحية في كندا - رعاة البقر

هذا الاحتفال بثقافة رعاة البقر مدته عشرة أيام ويجتذب 1.2 مليون زائر إلى كالجاري، ألبرتا كل صيف لمشاهدة المواكب والعروض المسرحية والحفلات الموسيقية وفعاليات سباق رعاة البقر، بما فيها سباقات الخيول بعربات تشاك فاجن وركوب الخيل وركوب الثيران وتقييد العجول. لذلك ضع كتبك الدراسية الجانبية، وارتدِ قبعة وحذاء رعاة البقر وتوجه لسباق رعاة البقر في كالجاري. لن تصدق ما يمكن أن يحدث إلا عندما تختبره!

تابع الفعاليات الموسيقية في تورونتو ومونتريال

  • أقرب الجامعات: جامعة تورونتو، جامعة يورك، جامعة مكجيل، جامعة مونتريال، جامعة كونكورديا.

فكر في الموسيقي الكندية التي أُصدِرَت خلال العقدين الماضيين وسيتبادر إلى ذهنك قائمة من أعمال موسيقى البوب: براين أدامز، مايكل بابل، أفريل لافين، ألانيس موريسيت، وربما سيلين ديون.

لكن إذا كنت تفضل الموسيقى البديلة، ستجدها أيضاً مزدهرة في كندا، خاصة في تورونتو ومونتريال. في الواقع، احتواء كندا على فرق مثل

  • The Arcade Fire
  • Chromeo
  • !Godspeed You
  • Black Emperor
  • Broken Social Scene
  • Crystal Castles
  • Death From Above 1979
  • Junior Boys and Wolf Parade

يمكنها من الرهان بادعاء لائق إلى حد كبير أنها لديها أشهر حركة موسيقية مستقلة منذ بداية الألفية.

استرد اتصالك بالطبيعة في منتزه بانف الوطني

  • أقرب الجامعات: جامعة كولومبيا البريطانية، جامعة ألبرتا، جامعة كالجاري، جامعة سايمون فريزر، جامعة فيكتوريا، جامعة مانيتوبا.

معروف عن الكنديين حبهم للنزهات الخارجية، ومن السهل معرفة السبب نظراً لامتلاك معالم سياحية في كندا من منتزهات وطنية كهذا المنتزه يمكنهم استكشافها. يشتمل المنتزه على أماكن مشهورة مثل بحيرة لويز، وحقل جليد كولومبيا، وينابيع بانف الساخنة، ويجاور ثلاثة منتزهات وطنية أخرى (جاسبر، ويوهو، وكوتيناي). منتزه بانف جنة لمحبي البيئة ومعرض لجمال الطبيعة على مستوى ملحمي.

انشطة طلابية في كندا - معالم سياحية في كندا - منتزه بانف الوطني

مساحة منتزه بانف 6641 كم2، ويمر به الطريق السريع العابر لكندا، بمعنى أن بإمكانك القيادة عبره ورؤية المناظر، ولكن ستحتاج لشراء تصريح إذا كنت تريد التوقف للتجول في المنتزه. تتضمن النشاطات والمناطق الجاذبة ثلاثة منتجعات للتزلج، وملعب جولف مكون من 27 حفرة، بالإضافة إلى برامج منظمة للنزهات على الأقدام، وركوب الأحصنة، وركوب الزوارق، ورحلات لجبال ألباين للتزلج.

استمتع بوقتك في مهرجان مونتريال الدولي لموسيقى الجاز

  • أقرب الجامعات: جامعة مكجيل، جامعة مونتريال، جامعة لافال، جامعة كيبك، جامعة كونكورديا.

ترتبط موسيقى الجاز عند البعض نوعاً ما بالشعور بالرهبة، أما بالنسبة لهؤلاء المهتمين بها أو الذين يريدن معرفة المزيد عن هذا النوع، فليس هناك فرصة أفضل على وجه الأرض من مهرجان مونتريال الأسطوري للجاز. باعتباره أكبر مهرجان للجاز في العالم، فقد اجتذب أعظم المؤديين وأكثرهم شهرة على مر السنين، من أمثال جون لي هوكر، وتوم وايتز، ستيفي واندر.

انشطة طلابية في كندا - معالم سياحية في كندا - موسيقى

حتى إذا لم تكن معجباً كثيراً بالموسيقى، ستستمتع بالجو العام الملازم للمهرجان، فمن المعروف أنه لا يجب تفويته. يجتذب المهرجان أكثر من مليوني زائر كل عام، وتنتشر الكثير من العروض الحرة بالشوارع وأماكن عديدة حول المدينة. العديد من الأحياء تُغلَق بسبب ازدحام المرور خلال أيام المهرجان العشرة، حيث يقضي سكان مونتريال وقت جماعي في الخارج يستمعون لعدد من أكثر موسيقيي العالم موهبة.

اذهب للتزلج على منحدرات ويسلر بلاكومب

  • الجامعات القريبة: جامعة كولومبيا البريطانية، جامعة ألبرتا، جامعة كالجاري، جامعة سايمون فريزر، جامعة فيكتوريا، جامعة مانيتوبا.

لا تكتمل فترة الدراسة في كندا بدون القيام برحلة لمنحدرات التزلج، ولن تجد مكان أفضل من ويسلر، حيث أقيمت فعاليات أولمبيات شتاء 2010 في ويسلر بلاكومب، وهو أحد أكبر وأفضل منتجعات التزلج في العالم.

جبال ويسلر وجبال بلاكومب – الذان يجتمعان ليكونا المنتجع – يحتويان على منحدرات تتدرج من مسارات المبتدئين السهلة إلى المنحدرات الخطيرة التي تُحجَز فقط لأكثر المحترفين شجاعة. فسواء ذهبت أساساً لتحسن مهارتك في التزلج أو التزحلق بالألواح، أو كنت مهتماً أكثر بالمناظر الطبيعية الحفلات بعد التزلج، عليك الحرص على تخصيص وقت بين مهامك للتزلج.

احضر مباراة هوكي جليد

هوكي الجليد (أو كما يطلق عليه في كندا “الهوكي”) رياضة تعتمد على السرعة والتوازن والفنيات.. وإطلاق حرية اللاعبين في المشاجرة بالأيدي (على الأقل). في الحقيقة، يوجد حتى قواعد للقتال في دوري الهوكي الوطني NHL (أكثر الدوريات اعتباراً في الولايات المتحدة وكندا). ما دمت تخلع قفازاتك وتترك عصاك أولاً، فلا يوجد من سيعارض حقاً أي فعل.

انشطة طلابية في كندا - معالم سياحية في كندا - هوكي

مع ذلك ليس الهوكي متعلقاً فقط بالقتال. هو رياضة الشتاء الوطنية في كندا، ويوجد بالدولة بعض أفضل الفرق في العالم أجمع. اذهب لحضور مبارة في الدوري الوطني بصحبة زملائك الكنديين. علاوة على أنهم يمكنهم شرح أدق تفاصيل القواعد إذا كانت رياضة جديدة لك، غالباً سترى وجه جديد تماماً لشخصياتهم.

زُر فانكوفر.. جبال جراوز، حديقة ستانلي، ميدان كندا

  • الجامعات القريبة: جامعة كولومبيا البريطانية، جامعة ألبرتا، جامعة كالجاري، جامعة سايمون فريزر، جامعة فيكتوريا، جامعة مانيتوبا.

بوجود خلفية نابضة بالحياة تتكون من جبال وسلر وبلاكومب وشبه جزيرة بورارد، تصنف فانكوفر باعتبارها إحدى أكثر المدن ملائمة للعيش في العالم. هي أيضاً مدينة مليئة بالتنوع. حيث أكثر من 50% من سكانها لغتهم الأولى ليست الإنجليزية، وهي ثالث أعلى مدينة في عدد السكان بعد نيويورك وسان فرانسيسكو، فبالتأكيد فانكوفر، وهي ثالث أكبر مدن كندا حجماً، بوتقة ثقافية.

يجب أن يحرص زوار فانكوفر على زيارة مناطق اللاجئين التقليدية المميزة مثل الحي الياباني، وأسواق بونجابي، والحي اليوناني وإيطاليا الصغرى (ليتل إيتالي).

إذا كنت تدرس في جامعات فانكوفر، فحديقة ستانلي – مركز المدينة – قد تكون أفضل مكان للمذاكرة في الأيام المشمسة. هي أكبر حديقة حضرية في أمريكا الشمالية وبها مناظر بديعة بواجهتها البحرية المطلة على المحيط الهادئ. إذا كنت تفضل بعض الأدرينالين، توجه لجبال جراوز وطف في الهواء بسرعة 80كم/س على التلفريك. هذا بالتأكيد سيشعرك بالحيوية.

تمتع بالروح الاحتفالية في مهرجان كيبك الشتوي

  • الجامعات القريبة: جامعة مكجيل، جامعة مونتريال، جامعة لافال، جامعة كيبك، جامعة كونكورديا

الشتاء في كندا جاد جداً. تصل درجات الحرارة في أجزاء داخل البلاد ومقاطعات بريري إلى أقل من 40- درجة سيليسيوس إذا كنت لا تعلم فهذا قارس البرودة حقاً.

انشطة طلابية في كندا - معالم سياحية في كندا - الثلج

يقام المهرجان الشتوي السنوي في مدينة كيبك بينما تهبط درجات الحرارة بشدة في يناير وفبراير، ويُعَد احتفال بالجانب الممتع في الشتاء. يحتوي المهرجان على نشاطات مسلية مختلفة مثل سباق المزلقة، وصنع تماثيل ضخمة من الثلج، وحتى سباقات خطيرة بالزوارق على بحيرة متجمدة. يجتذب واحد مليون شخص كل عام، وهو أحد أكبر المهرجانات الشتوية في العالم، وهو حقاً طريقة رائعة للبقاء دافئاً بينما تستمتع بالفصل القارس البرودة.

متى تنتهِ من رؤية الأماكن السابقة:

  • تنزه على طريق الساحل الغربي
  • استقل القطار للقيام برحلة وسط الجبال الصخرية بكندا.
  • استمتع بوقتك في مهرجان إدمونتون للموسيقى الشعبية
  • اكتشف الثقافة والتراث والتاريخ في هاليفاكس ومنطقة نوفا سكوشا
  • تصور مع أحد أفراد شرطة الخيالة الملكية الكندية
كانت هذه انشطة طلابية في كندا يمكنك الاستمتاع بها إذا تمكّنت من ملاحقة حلمك والانطلاق في رحلة الدراسة في كندا .. نتمنى لك كل التوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "أنشطة ممتعة عليك بها أثناء الدراسة في كندا"