أفضل الجامعات الأسترالية لدراسة الصيدلة

افضل جامعات الصيدلة في استراليا لهذا العام
0

تمتدّ شهادة البكالوريوس في الصيدلة على مدى أربع سنواتٍ في كافة أنحاء استراليا، ويعدّ الصيادلة من العاملين في القطّاع الصحي الذين يقع على عاتقهم من خلال الخبرات والمعارف التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم عملية إدارة أدوية المرضى وطريقة استخدامها، فهم بذلك يحسّنون بشكلٍ كبيرٍ المستوى الصحي في المجتمع.

ولتصبح صيدلانياً مرخّصاً عليك إكمال سنةٍ إضافيةٍ تحت إشراف الهيئة العليا للصيدلة في استراليا، فإذا أردت الدراسة في استراليا فيما يلي سنورد قائمةً حول افضل جامعات الصيدلة في استراليا وبعض المعلومات عنها:

جامعة شارلز داروين

يقاس نجاح الجامعة في هذا المجال بمدى ما يحقق طلابها من نجاحٍ باهرٍ. ويتمتع الطلاب في هذه الجامعة بصفوفٍ صغيرة الحجم مما يساعد على زيادة التفاعل بين الطلاب وأساتذتهم، ويخضع الطلاب لحصصٍ عمليةٍ في الصيدليات المجتمعية والمشافي من خلال فترةٍ تدريبيةٍ تمتد على مدار 9 أسابيع. ولقد استطاعت الجامعة أن تحقق نسبة من توظيف الطلاب بعد التخرج بلغت 100% منذ عام 2005.


جامعة كرتن

تمتاز الجامعة بتاريخٍ عريقٍ في التعليم الذي يركّز على الإبداع واستخدام آخر الأبحاث. وتوفّر كلية الصيدلة في جامعة كرتن المنهاج الوحيد في استراليا الغربية الذي يمكنك عند الانتهاء منه أن تصبح صيدلانياً مرخّصاً. ومن خلال شراكاتها البحثية مع العديد من المعاهد، الشركات الدوائية وشركات التكنولوجيا الحيوية، مزودي الخدمات الطبية والحكومة، فإنّها تتيح الفرصة للطلاب في كافة مراحل دراستهم لنيل الخبرات اللازمة لتأهيلهم في هذا المجال.


جامعة غريفث

تعرف جامعة غريفيث المتواجدة على شاطئ جولدن كوست، بكونها واحدةً من أهم الجامعات في استراليا لما تقدّمه من أساليب تعليمٍ متميزةٍ وخصوصاً في مجال علوم الأدوية وعلم الصيدلة. ومع افتتاح مشفى جولدن كوست الجامعي، أول مشفى لجامعةٍ حكومية في استراليا، يتمكن الطلاب من الحصول على الخبرة العملية المهمة في بيئةٍ حيويةٍ من الطراز العالمي لإعدادهم كصيادلةٍ ناجحين.


جامعة شارلز سترت

تقوم الجامعة بالدمج بين مختلف المجالات من الصيدلة السريرية والمجتمعية، تركيب الأدوية، إدارة الأدوية وتدبيرها، إلى تقديم المشورة الطبية، مما يؤهل طلابها ليكونوا جاهزين فوراً، وبعد تخرجهم، للتوظيف.

وتُعتمد هذه الشهادة من مجلس الصيدلة الأسترالي، مما يؤهلك إلى أن تصبح صيدلانياً مرخصّاً (بعد اتمامك للسنة التدريبية بعد تخرجك فوراً).


جامعة لاتروب

يمتلك قسم الصيدلة والعلوم التطبيقية في كلية لاتروب تاريخاً عريقاً في تدريس العلوم في منطقة فيكتوريا. فهم يستمرون في تقديم مناهجاً عالية الجودة في مجالات الصيدلة، العلوم الجزيئية، والعلوم الحيوية البشرية. ويردُف هذا التاريخ العريق نهجاً تعليمياً مبنياً على آخر الأبحاث. وحسب موقع الجامعة:

“نحن نفتخر بكوننا نعدّ خريجين قادرين على الدخول فوراً إلى سوق العمل والحياة المهنية في استراليا، ولعالم”.


جامعة سدني

تشتهر الجامعة بكونها واحدةً من المراكز المتقدمة في تعليم الصيدلة في استراليا، بالإضافة إلى كونها تحظى بسمعةٍ محليةٍ وعالميةٍ لا تتضاهى في مجال الأبحاث والابتكار. فالتعليم المبتكر، التدريبات السريرية، والمهارات التي تفيد الطلاب في الحياة العملية، كل ذلك يجعل شهادة تلك الجامعة أكثر من رائعة، بالإضافة إلى كون خريجيها من أكثر المطلوبين من قبل الشركات والمصانع.


جامعة جيمس كوك

يُقدّر الطلاب المتخرجين من كلية الصيدلة في جامعة جيمس كوك جودة التدريس هناك بحوالي (90%)، وجودة المناهج بأكثر من (95%) والتي تعدّ الأعلى في استراليا. وستحصل في هذه الجامعة على أكثر من 600 ساعةٍ تدريبية في مختلف مناطق البلد من مدنٍ وأريافٍ، مما يساعدك على اكتساب خبراتٍ عالية.

هذا وبالإضافة إلى أحجام الصفوف الصغيرة التي تسمح بتفاعلٍ أكبر، وبناء علاقة صداقةٍ بين الأساتذة والطلاب.

ستمنحك قائمة افضل جامعات الصيدلة في استراليا نظرة على افضل الجامعات في هذا القطاع الصحّي المُهم.. نتمنى لك التوفيق إذا اخترت الدراسة في استراليا كوجهتك الدراسية القادمة.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات الأسترالية لدراسة الصيدلة"

أضف تعليقًا