أفضل جامعات ماليزيا لدراسة الهندسة المدنية

افضل جامعات الهندسة المدنية في ماليزيا
0

نعتمد في كل يومٍ من أيام حياتنا على جانب من جوانب الهندسة المدنية لنتمكن من متابعة حياتنا بسلاسةٍ ويسر. فالهندسة المدنية هي الاختصاص الهندسي الذي يتعلق بالبنى التحتية المدنية مثل الجسور، الطرق، والأبنية. فهي الأساس الذي تستند عليه كل الهندسات والمشاريع لتصبح قابلة للحدوث من الأبراج المشيّدة إلى معامل معالجة المياه المنقذة للحياة في البلدان النامية، وهي مرتبطة مع شتى أنواع الهندسات مثل هندسة الطيران، هندسة البناء، الهندسة البحرية وغيرها.

ستقودك دراسة هذا الاختصاص أثناء الدراسة في ماليزيا إلى العديد من الخيارات المهنية الممتازة بعد تخرجك، كونها بلداً يهتم جداً بالهندسة، فإذا كان هذا الاختصاص الهندسي يهمك ويثير اهتمامك، هذه المقالة للتعرف على افضل جامعات الهندسة المدنية في ماليزيا لتصبح مهندساً معتمداً من العملاق الآسيوي:

جامعة نوتنغهام في ماليزيا

يركّز التدريس في كلية الهندسة المدنية على تطبيق المواد التي يتعلمها الطلاب فيما يتعلق بالاقتصاد، الأمان، والجودة والحفاظ على البيئة. ويمتلك كل الطلاب ضمن هذه الكلية معلماً شخصياً يوفّر لهم الإرشادات العامة والدعم الذي يحتاجونه، ويبقى الطلاب خلال فترة دراستهم أيضاً على تواصلٍ مع مهندسين مدنيين ممارسين.

وهم يستخدمون الأساليب التعليمية المختلفة لإغناء معرفة طلابهم ومهاراتهم من محاضراتٍ نظريةٍ إلى ورشات عملٍ وزياراتٍ ميدانيةٍ لمواقع المشاريع المختلفة.


جامعة ماليزيا

افضل جامعات الهندسة المدنية في ماليزيا - جامعة ماليزيا

إنّ قسم الهندسة المدنية في جامعة ماليزيا هو من بين الأقسام الأكاديمية الأولى التي أنُشِئت ضمن كلية الهندسة. ويحوي هذا القسم على ستة اختصاصاتٍ مختلفة منها: الهندسة البيئية، هندسة المواد والبناء، هندسة المواصلات، هندسة المياه، الهندسة الجيوتقنية، وهندسة إدارة الإنشاءات. وتوفّر برامجاً في المراحل الجامعية الأولى والعليا.


جامعة البنى التحتية في ماليزيا

تقوم هذه الجامعة ومن خلال برنامج الهندسة المدنية فيها على الحرص على حصول طلابها على المعرفة النظرية في علوم الهندسة مما يمكنهم من تطبيق معرفتهم في الرياضيات، العلوم، الأسس الهندسية لإيجاد الحلول للمشاكل الهندسية المعقّدة.
فهي تغرس فيهم أهمية التأثير الذي تلعبه الهندسة الاحترافية في إيجاد الحلول على المستوى الاجتماعي والبيئي.

وهذه الشهادة هي معتمدةٌ عالمياً تحت اتفاقية Washington Accord، اتفاقية عالمية تقوم باعتماد الشهادات الهندسية في العديد من البلدان من ضمنها أستراليا، كندا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة.


جامعات وكليات INTI الدولية

افضل جامعات الهندسة المدنية في ماليزيا - جامعة INTI

تقوم كلية الهندسة في جامعات INTI بتعليم طلابها ولفترةٍ لا تقل عن 4 سنوات، تعتمد فيها على التجربة العملية الصناعية جنباً إلى جنب مع المحاضرات والندوات، فيصبحون قادرين على تطبيق آخر التقنيات والمعارف في التصميم، التخطيط، التحليل، وصيانة البيئة العمرانية.

وتوفّر هذه الجامعة محاضراتٍ من كبار رواد الهندسة المدنية في كافة اختصاصاتها وفروعها.


جامعة هيروت-وات في ماليزيا

افضل جامعات الهندسة المدنية في ماليزيا - جامعة هيروت وات

يغطي هذا البرنامج الذي توفرّه جامعة هيروت-وات البريطانية في ماليزيا مجالات الهندسة المدنية الأساسية، وتقدّم للطلاب المهارات المفتاحية والمعارف المطلوبة ليكونوا مهندسين مدنيين متميزين.

صنّفت شهادة الهندسة المدنية من هذه الجامعة من بين أول 15 جامعةٍ في الملكة المتحدة، فبإمكانك من خلال دراستك في فرعها في ماليزيا الحصول على شهادةٍ متميزةٍ من كبرى الجامعات البريطانية مقابل جزءٍ صغيرٍ من المبلغ الذي ستدفعه في الحقيقة للجامعة الأم.


جامعة كرتن في ماليزيا

تُصنف جامعة كرتن من بين افضل جامعات الهندسة المدنية في ماليزيا .. فستحصل من خلال دراستك في ماليزيا ضمن هذه الجامعة على ميزات الجامعة الأم في استراليا بتكاليفٍ أقل حتماً.

تشترط الجامعة على طلابها للتخرج إكمال 12 اسبوعاً من التدريب في مجال الهندسة المدنية خلال إجازات الصيف أثناء دراستهم.

هذه كانت قائمة افضل جامعات الهندسة المدنية في ماليزيا التي حرصنا أثناء انتقاءها على أن تلبي كافة المتطلبات التي يرغب بها الطلاب، فبعد قراءتك لهذا المقال أصبح عندك طرف الخيط لتصل إلى ما ترنو إليه في مجال الهندسة المدنية، فانطلق الآن وأبدء رحلتمن خلال الدراسة في ماليزيا .. بالتوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات ماليزيا لدراسة الهندسة المدنية"

أضف تعليقًا