تريند 🔥

🤖 AI

أفضل جامعات الهندسة الميكانيكية في الولايات المتحدة الأمريكية

افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في امريكا - MIT
لين زايد
لين زايد

4 د

تشمل الهندسة الميكانيكية دراسة النظم الحراريّة والميكانيكية. وسنقدّم لكم هنا قائمة افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في امريكا حيث تقدِّم هذه الجامعات شهادات في الهندسة وصولاً إلى درجة الدكتوراه.


معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

اشتهر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتعليم الرياضيات، العلوم والهندسة، على الرّغم من ذلك فإنّ هذه الجامعة البحثيّة الخاصّة تقوم بتدريس الهندسة المعماريّة، العلوم الإنسانيّة والإداريّة والعلوم الاجتماعيّة. تقع الجامعة في كامبريدج، ماساشوستس، وسط مدينة بوسطن عبر نهر تشارلز.

يهتمّ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بمجال البحث العلميّ والتكنولوجيّ وقد تجاوزت نفقات الأبحاث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 650 مليون دولار سنوياً.

وتَكمُنُ مهمّة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتعزيز المعرفة وتثقيف الطّلاب في كافّة مجالات العلوم والتكنولوجيا، وغيرها من مجالات المنح الدراسيّة التي من شأنها تأمين خدمةٍ أفضل للأمة والعالم في القرن الـ 21.


جامعة جورجيا للتكنولوجيا

تأسست في عام 1885، وجامعة جورجيا للتكنولوجيا هي مؤسسة عامّةٌ. تتّبع جامعة جورجيا للتكنولوجيا التقويم الأكاديميّ الدراسيّ الفصلٍيّ ويُعتَبَرُ القبولُ فيها هو الأكثر إنتقائيّةً.

تمتلك جامعة جورجيا للتكنولوجيا أكثر من 100 مركزٍ يركّزُ على البحوث متعددة التخصّصات التي تساهم باستمرارٍ بالبحث والابتكار الحيويّ للحكومة الأمريكية.

إنّها مجهّزةٌ بموارد غنيّةٍ للغاية من الطّالب المتميّزين، أعضاء هيئة التدريس، الشراكات القويّة مع قطاع الأعمال والصناعة والحكومة وكذلك بدعمٍ من الخريجين والأصدقاء.


جامعة كاليفورنيا – بيركلي

تُطلُّ جامعة كاليفورنيا في بيركلي على خليج سان فرانسيسكو في بيركلي، كاليفورنيا. يتوفر لدى الطلاب في هذه الجامعة العامة أكثر من 700 منظمة للانخراط فيها، بما في ذلك أكثر من 55 أخويّة ونادٍ نسائيّ.

إنتقالاً من مجموعة من روّاد الأكاديمية في عام 1868 إلى حركة حريّة التعبير في عام 1964، فإنّ بيركلي هو المكان الذي يوجد فيه ألمع العقول من جميع أنحاء العالم معاً لاستكشاف وطرح الأسئلة وتحسين العالم.


جامعة ستانفورد

يَقع الحرم الجامعيّ المشمس لجامعة ستانفورد في منطقة خليج سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، على بعد 30 ميل من سان فرانسيسكو. تَحرِصُ هذه المؤسّسة بشكلٍ خاص على المزج بين التدريس والتعلُّم، البحث، وأن يكون لدى الطلاب العديد من الفرص في امكانيّة المشاركة في المشاريع البحثية.

قد حصلَ أعضاءُ هيئة التدريس الحاليّ على 21 جائزة نوبل و 4 جوائز بوليتزر. ويتمّيز الطّلاب في هذه الجامعة بالمبادرة، حبِّ التّعلم والإلتزام بالخدمات العامّة.

تتفانى ستانفورد منذ افتتاحها في عام 1891، بإيجاد الحلول للتحديات الكبيرة وإعداد الطّلاب للقيادة في عالمٍ معقّد.


جامعة ميشيغان

تأسّست جامعة ميشيغان – آن آربر عام 1817 وهي مؤسسة عامّة. وتضّم الصفوف الدراسيّة بنسبة 48.1 في المئة من الحالات ما يقلُّ عن 20 طالباً وطالبة، ونسبةُ الطّلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في جامعة ميشيغان هو 15 إلى 1.

إنّ هدف جامعة ميشيغان هو خدمة الشعب في ميشيغان والعالم من خلال التفوّق في الإبداع، التواصل، تطبيق المعرفة والفَنّ والقيم الأكاديمية، وتطوير القادة والمواطنين اللذين سوف يتحدَّون الحاضر ويُغنونَ المستقبل.


جامعة بوردو

تأسّست جامعة بوردو في عام 1869، هو مؤسّسة عامّة. تتّبع جامعة بوردو التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ، ويعتبر القبول فيها انتقائياً جدّاً.

تفتخر الجامعة بخرّيجيها البارزين أمثال اللّاعب ومدرّب كرة السلة الأسطوريّ جون وودين، وأول رجلٍ يمشي على سطح القمر، نيل آرمسترونغ.


جامعة إلينوي – أوربانا شامبين

تمتلك جامعة إلينوي – أوربانا شامبين مجموعاً من الملتحقين بها ويقدّر بـ 32959، مع توزُّعٍ للجنسين من 56.3٪ من الطلاب الذكور و43.7٪ من الطلاب الإناث. يعيش 50 في المئة من الطّلاب ضمن الحرم الجامعيّ،  و50 في المئة من الطّلاب يعيشون خارجه.

كانت جامعة إلينوي أوّل جامعةٍ توفّر لطلابها إمكانيّة الوصول لجميع الخدمات الجامعيّة والمناهج والمرافق. ومن الخرّيجين المتميّزين لهذه الجامعة: الناقد السينمائيّ الحائز على جائزة بوليتزر روجر ايبرت والمؤسّس المشارك لموقع يوتيوب، ستيف تشن.


جامعة كورنيل

إنّ جامعة كورنيل هي جامعةٌ خاصّةٌ في إيثاكا، نيويورك، لديها 14 كليّة جامعيّة. تمتلك الجامعة أكثر من 1000 منظمة طلابيّة في الحرم الجامعي. وتستخدم التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ.

“اتخذنا القلب للرّوح الثوريّة لتأسيس جامعتنا ونشجّع بعضنا البعض لمتابعة الطرق غير المتوقعة من التفكير من أجل إحداث التغيّير على الصعيدين المحليّ والدوليّ.”


جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا

يركّز معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا على مجالات العلوم والهندسة، ولديها انخفاضٌ كبيرٌ في نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس ألا و هو 3 إلى 1.

تشارك هذه المؤسّسة الخاصّة في باسادينا، كاليفورنيا بنشاطٍ في المشاريع البحثيّة مع مِنَحٍ من وكالة ناسا، المؤسّسة الوطنيّة للعلوم وزارة الولايات المتحدة للصحة والخدمات الإنسانيّة. إنّ مهمّة معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا هي توسيع المعرفة الإنسانيّة ومساعدة المجتمع من خلال البحوث المتكاملة مع التعليم.


جامعة تكساس – أوستن

تأسّست جامعة تكساس – أوستن الحكوميّة في عام 1883.

تُقدِّم جامعة تكساس – أوستن نظاماً يونانياً، حيث تشارك 17٪ من الطالبات في نوادٍ نسائيّة ويشارك 15% من الطلاب في الأخويّة. وكما يقول المثل” كل شيء هو أكبر في تكساس”، ينطبق ذلك أيضاً على جامعة تكساس أوستن، فهي واحدةٌ من أكبر الجامعات في البلاد.

ذو صلة

تُعرفُ جامعة تكساس لروحها و حُبّها الابتكار والمبادرة، وتوفّرُ الجامعة مكاناً لاستكشاف فرصٍ لا تعدُّ ولا تحصى لكلٍّ من فنّانين وعلماء ورياضيّين وأطباء ورجال الأعمال ومهندسين المستقبل.


إذا أردت الدراسة في امريكا فعليك تقديم الكثير لتستحق مكاناً لك في المؤسسات التعليمية، وخاصةً إذا اخترت واحدة من افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في امريكا .. بالتوفيق.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة