دليل التأمين الصحي للطلاب في أستراليا

التأمين الصحي في استراليا
0

كشف تحليل أجرته فرانك للتأمين الصحي (صندوق أسترالي لتمويل الخدمات الصحية) أن الطلاب في أستراليا هم أصحاب أقل مُعدَّل من المُطالبات الصحية بين السكان. ولا ينطبق هذا على جانب الرعاية الصحيّة في المُستشفيات (مثل الرعاية في حالات الطوارئ) فحسب، ولكنّه ينطبق أيضًا على الجوانب الوقائية والمستمرّة للرعاية الصحية، مثل طب الأسنان، والعلاج الطبيعي.

لماذا لا يُقدِّم الطلاب مطالبات صحية؟

الشباب عمومًا أكثر صحّة من كبار السنّ، ما يعني دخول المستشفيات بمعدلات أقل وحالات مرضية مزمنة أقل ينبغي علاجها. وقد انتهت الحكومة الأسترالية من دراسات حول صناديق تمويل الخدمات الصحية للسكان الموقّع عليها عقوبات التي يتعامل معها العديد من الشباب لهذا السبب الوحيد (تشمل أكبر عدد من مخاطر التأمين الصحي هنا).

ولكن في حين أن هذا أحد العوامل، إلا أنه يأخذ بعين الاعتبار ارتفاع معدَّل المطالبات الصحية بين الطلاب قبل بداية دراستهم الجامعية. وهناك ثلاثة أسباب رئيسية لانخفاض عدد المطالبات الصحية للطلاب:

عدم فهم ما تُقدّمه بوليصة التأمين الصحي للطلاب من مزايا

غالبًا، لا يفهم الطلاب الذين ينتقلون من بوليصة التأمين الصحي لآبائهم مزايا بوليصة التأمين الصحي للطلاب خاصتهم، والمبلغ الذي يُمكنهم المطالبة به. وفي حين أن معظم الطلاب لديهم فهمًا أكبر لما تشمله بوليصة التأمين الصحي للطلاب، هناك التباس يُحيط بتفاصيل المزايا، والذي يُثير تساؤلات مثل:

  • هل ستشمل البوليصة الخدمات الوقائية مثل زيارة طبيب الأسنان أو الحصول على نظارة طبية وفقًا لمشورة الطبيب؟
  • ما المبلغ الذي يُمكن للطلاب المُطالبة به كل عام لهذه الخدمات؟
  • كيف تعمل الدورة السنوية للمطالبات المتعلّقة بالخدمات الصحية؟

في حين أن أولئك الذين اعتادوا امتلاك بوليصة تأمين صحي سيكون لديهم خبرة في التأكُد من تعظيم مطالباتهم قبل فترات الخصم الرئيسية، غالبًا لن يُدرِك الطلاب هذه التواريخ والاستحقاقات.

يميل الطلاب الأجانب إلى تقديم صحية أقل من الطالب الجامعي الأسترالي العادي. وشراء بوليصة التأمين الصحي للطلاب الأجانب في أستراليا هو معيار إلزامي يجب استيفاؤه من أجل الحصول على تأشيرة طالب، ولذلك يمتلك بالفعل جميع الطلاب الأجانب في أستراليا بوليصة للتأمين الصحي. ولكن في حين أن معظم الطلاب الأجانب يعرفون أن لديهم تغطية لبعض الخدمات داخل المُستشفيات، إلا أنهم غالبًا ما يكونوا غير مُدرِكين للنطاق الكامل لاستحقاقاتهم بصفتهم أصحاب بوالص للتأمين الصحّي.

يفتقد الطلاب نظامهم الصحي المُعتاد

الانتقال من المنزل وبدء الدراسة الجامعية هي خطوة مثيرة، وتغيير كبير في نمط الحياة. ويتعامل طلاب الجامعات مع عددًا من الأولويات المتُنافِسة، والتي قد تؤدي غالبًا إلى تدابير صحية وقائية لا يتمكنون من اتخاذها. ويُمكن نسيان الفحوصات الطبية الدورية مثل زيارة طبيب الأسنان مرتين سنويًا بسهولة.

العيش بميزانية طالب يُمكن أن يكون صعبًا

من الشائع بين طلاب الجامعة اختبار درجة من الكفاح المادّي، بسبب حقيقة أنهم لا يعملون بدوام كامل ولديهم مصاريف أكثر بكثير مقارنة بأيام دراستهم. ومع محدودية ما لديهم من موارد، غالبًا ما سيتجاهلون أي خدمة (مثل زيارة أخصائي العلاج الطبيعي) والتي ستتسبب في تآكُل ميزانيتهم كطلاب.

من المُهم للطلاب أن يفهموا أنه مع التأمين الصحي، يُمكنهم الاستفادة من هذه الخدمات الصحية بأقل النفقات الضرورية. فعلى سبيل المثال، بعض صناديق تمويل الخدمات الصحية لديها تحالُفات مع مقدّمي خدمات مُعيَّنين (مثل أطباء العيون) تُقلل من فجوة التكلفة أو تُغطي 100% من تكلفة الخدمة. ولا يحتاج الطلاب سوى الاتصال بصندوق تمويل خدماتهم الصحية ومناقشة الخيارات المُتاحة لديهم لتقليل المبلغ الذي سيتعيَّن عليهم دفعه.

خمس نصائح للاستفادة القصوى من التأمين الصحي في استراليا

خَطِّط مُسبَقًا

قبل بدء دراستك الجامعية أعدّ جدولاً لإدارة حياتك الصحية وأضِفه إلى دفتر مواعيدك وأعمالك اليومية. واكتُب ملاحظات تذكيرية بالأوقات التي يتعين عليك فيها زيارة طبيب الأسنان أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

تعرَّف على ما يُمكنك المطالبة به

تحدَّث إلى شركة التأمين الصحي التي تتعامل معها حول الاستحقاقات التي تشملها بوليصة التأمين الصحّي خاصتك وكيف يُمكنك المطالبة بها. ربما تُفاجأ بمعرفة العديد من البنود التي يشملها التأمين مثل التدليك!

بحث دورة المطالبات الصحية

معظم مزايا التأمين الصحي في أستراليا تعمل وفقًا لدورة سنوية وتُعاد كل عام. وفهم هذه الدورة يعني أنه إلى حين يأتي الموعد النهائي، يُمكنك معرفة ما الذي ما زال بإمكانك المطالبة به، ويُمكنك عندئذٍ أن تأخذ تلك الخدمات بعين الاعتبار.

بحث مقدمي الخدمات الصحية القريبين

ستكون التكلفة لدى مقدمي الخدمات الصحية في أستراليا عمومًا، مثل أطباء الأسنان، مختلفة لنفس الخدمة. وبالقيام ببعض البحث ومناقشة الخيارات مع شركة التأمين يُمكنك الحصول على المساعدة في تقليل الأضرار التي قد تلحق بميزانيتك كطالب.

تأكد من حصولك على بوليصة التأمين الصحي المناسِبة

أرخص بوليصة تأمين صحي للطلاب ليست دائمًا هي المناسبة لك. فعليك حساب ما تفعله وما تحتاجه ثم مقارنة الخيارات المُتاحة. فأنت لا ترغب في الدفع مقابل ما لا تحتاجه، ولكنك لا تريد أيضًا أن تذهب لما هو أبعد من ميزانيتك كطالب لأن تغطيتك غير كافية.

نأمل أن يفيدك دليل التأمين الصحي للطلاب في استراليا اثناء الدراسة هناك، حتى تحظى بالرعاية المناسبة.
0

شاركنا رأيك حول "دليل التأمين الصحي للطلاب في أستراليا"

أضف تعليقًا