أشياء يجب أن تعرفها عن الحياة في نيوزيلندا

الحياة في نيوزيلندا .. معلومات وحقائق عليك معرفتها
0

لا يمكنك أن تعرف كثيراً عن الحياة في نيوزيلندا إلا من خلال المقيمين هناك، إنهم ينصحونك بالهجرة إلى هناك، ونحن ننصحك بالذهاب من أجل الدراسة في نيوزيلندا .. بالتأكيد الأمور هناك مختلفة عن أي دولة أخرى! لذلك كون السكّان قائمة تضم أهم 10 أشياء يجب أن تعرفها عن الحياة العامة في نيوزيلندا وعن البلاد بشكل عام:

الكيوي (السكان المحليون) يتحدثون الإنجليزية، لكن هذا لا يعني أنهم إنجليز إنهم كيوي. هذا يعني العديد من الأشياء.

المهاجرين بزيادة مطردة يبدأون يتعلمون بعض اللغة الماورية. وهي واحدة من ثلاث لغات رسمية في نيوزيلايندا (بجوار الإنجليزية ولغة الإشارات النيوزيلاندية). الثقافة الماورية تعطي شخصية مميزة لنيوزيلندا، إذا لم تتعلم بعضها أثناء إقامتك فسيفوتك العديد من الأشياء المدهشة.

الطقس ليس إنجليزي مع ذلك. وليس صدفة أن رابطة الكيوي (البيت المزدحم) لديهم أيام تحل فيها الفصول الأربعة، وكما يقولون “احذر دائما من الطقس” وهذا لا يعني أن الطقس سيء، لكنه يعني أنه متقلب.

لا يوجد نظام صحي مُمول من الحكومة في جودة النظام الصحي في نيوزيلندا، سوف يعطوك بعض التطعيمات الوقائية وعدد من زيارات الأطباء، وطلبات سيارات الإسعاف المجانية.

الفصول تماماً عكس ما هي عليه في نصف الكرة الشمالي، فأعياد الميلاد تأتي في الصيف، وأعياد الربيع تأتي في الشتاء وليس الربيع. والسنة الدراسية تبدأ من فبراير إلى نوفمبر.

تتمتع الناس براحة في العمل أكثر من أي مكان آخر. يتواجد نظام السلم الوظيفي بشكل مُصغَّر مما يجعل الضغط العصبي أقل وهذا كله بسبب عدد السكان الصغير. الكيوي يتفاخرون بقدرتهم على التأقلم ونظامهم العملي.

البيوت المصنوعة من الأخشاب أكثر من تلك المصنوعة بالأحجار. لا تندهش حينما يخبروك أن هذا بسبب أن البيوت الخشبية تصمد أكثر في واجهة الزلازل.

تكاليف المعيشة أغلى قليلاً مما تتصوره، حيث أنها أمة تعيش على جزيرة فالكثير من الأشياء تأتي عن طريق الاستيراد. ونتيجة لذلك يجب أن تحترم ثلاث أفعال: تقليل الاستخدام، إعادة الاستخدام، إعادة التدوير.

لا يجب أن تكون مُغرم بالمنتخبات الرياضية في نيوزيلندا، ولكن الاهتمام بالرياضة سيساعدك بالتأكيد على التأقلم، خصوصاً رياضة الركبي. واحدة من الأشياء التي يكرهها الكيوي هي أن يخسروا أمام أستراليا في أي رياضة.

نيوزيلندا هي أبعد مكان عن تقريباً أغلب دول العالم. ما يعني أن العودة إلى موطنك سيكلفك الكثير، لذلك كل ما يمكننا قوله هو المزيد من الأسباب التي تدعوك للبقاء.

ما رأيكم بهذه المعلومات حول الحياة في نيوزيلندا .. هل تريد معرفة المزيد عن الجواتب التعليمية والدراسية في هذا البلد؟ اطلع على دليل الدراسية في نيوزيلندا لمعرفة كل شيء عن الدراسة في هذه الدولة الرائعة.
0

شاركنا رأيك حول "أشياء يجب أن تعرفها عن الحياة في نيوزيلندا"

أضف تعليقًا