نصائح من أجل تعلم اللغة التركية في تركيا

تعلم اللغة التركية
1

يجب أن يعلم كل طالب يريد الدراسة في الخارج أن إمكانية وضرورة تعلّم لغة جديدة كبيرة جداً، وذلك قبل متابعة مرحلته الدراسيّة، وأن أفضل طريقة مُمكنة لتعلّم لغة جديدة هي الحياة والدراسة في تلك البلد والاندماج مع الثقافة والحياة اليوميّة كما هو الحال إذا أردت الدراسة في تركيا فعليك تعلم اللغة التركية، ونحن هناك لمساعدتك.

تعلّم تحدث اللغة التركية ليس بالأمر السهل، لأن تعلم اللغة التركية مختلف عن تعلم اللغات الهندو-أوروبية حيث أن الأفعال تأتي في أواخر الجمل، ليس هناك تفريق بين الجنسين في الكلام، وهناك أيضاً ثمانية أحرف صوتية. ولكن، مع الالتزام والصبر يمكن تحقيق ذلك حتماً.

ليس هنالك بديل عن تجربة لغة في البيئة التي تنتمي إليها لجعل عملية التعلم أسرع ولتكون اللغة ملموسة حقاً. مدينة إسطنبول هي أفضل الأماكن لتعلم اللغة التركية، رغم وجود الحلقات الدراسية المتوفرة في أنقرة، إزمير، أنطاليا وبضع مدن أخرى حول البلاد. ومن أشهر المراكز التي تعلم اللغة التركية هي تومر وتقسيم دلمر.

تعتمد جودة تجربة التعلم في الصف على معلمك وزملائك في الصف بالتأكيد، إذا قمت باختيار التعليم الخاص، لا تنسَ الاطلاع على الأخبار التركية اليومية، مثل موقع المغتربين وموقع كريغزلست، هنا حيث يعلن المدرسون عادةً عن الدروس.

أفضل كتاب حتى الآن لتعلم اللغة التركية هو “تعلم اللغة التركية بنفسك” من تأليف ديفيد و عثمان سيلين بولارد.

مصادر أخرى يمكن أن تساعدك في تعلّم التركية مثل

بعض المراكز التعليمية التي يمكن أن تنضم إليها أيضاً

يمكنك أيضاً ألقاء نظرة على مجموعة كبيرة من الملاحظات حول دراسة اللغة التركية وكيف يمكنك أن تتقنها في زمن قياسي، وكما أسلفنا سابقاً أفضل طريقة لتعلّم لغة جديدة هي في ذلك البلد الذي يتحدثها، فإذا كنت ترغب في الدراسة في تركيا نأمل أن تستفيد من المعلومات السابقة قبل الانطلاق في رحلتك وتجربتك المُلهمة.
1

شاركنا رأيك حول "نصائح من أجل تعلم اللغة التركية في تركيا"

  1. نور كور حسن

    اللغة التركية ليست صعبة وعلى العكس تماما، وعدم التمييز بين الذكر والانثى هي ميزة ساعدتنا على التعلم بشكل اسرع حيث انها تخفض عدد الضمائر المستعملة وتوحد الصفات بين الجنسين،هذا غير أن اللغة التركية تكتب كما تلفظ تماما وليست كالانكليزية بعض الاحرف تلفظ ولاتكتب وبعضها يكتب ولا يلفظ ، وأول خطوة يجب اتباعها عند تعلم التركية هي اتقان الأحرف الصوتية لفظاً وقواعديا فهي أساس هذه اللغة، وبعد اتقانها يمكنك القراءة والكتابة وتطبيق جميع القواعد ببساطة ، انا اتقنتها بدراسة شهر ونصف لمدة اربعين دقيقة في اليوم وبواسطة الانترنت دون الالتحاق بمعاهد

أضف تعليقًا