أفضل الجامعات في كندا

افضل الجامعات في كندا - افضل الجامعات الكندية
0

يتضمن التصنيف العالمي للجامعات 26 جامعة كندية ضمن أفضل 800 جامعة في العالم. حيث تُصنَف ثلاث جامعات كندية ضمن أفضل 50 جامعة عالمياً، و10 جامعات أخرى ضمن أفضل 300 جامعة. استمر في القراءة لتعرف معلومات أكثر عن افضل الجامعات في كندا بدءً من أفضل 10 جامعات.

جامعة ماكجيل

مُصنَفة 24 على العالم، وبذلك تغلبت جامعة ماكجيل مرة أخرى على جامعة تورونتو مستعيدة مكانتها السابقة باعتبارها افضل الجامعات الكندية تصنيفاً. أُسِسَت عام 1982، ويدرس بها طلاب دوليون من 150 دولة، واختيرت افضل الجامعات الكندية للحصول على درجة الدكتوراة في الطب لعشرة سنوات متتالية.

جامعة تورونتو

جامعة تورونتو تقع في أكبر مدن كندا، وهي مُصنَفة 34 على العالم. من أفضل المجالات الدراسية بها التواصل والنقد الأدبي والنظرية الأدبية، وبها أيضاً العديد من الابتكارات البحثية، حيث أنها محل ولادة الإنسولين وأبحاث الخلايا الجذعية.

جامعة كولومبيا البريطانية

تقع الجامعة على الساحل الغربي، و مُصنَفة 50 على العالم. يقع الحرم الجامعي في فانكوفر وكيلونا حيث يدرس نحو 60000 طالب (منهم حوالي 12000 طالب دولي).

جامعة ألبرتا

تتقاسم الجامعة التصنيف 96 مع جامعة هلسنكي طبقاً للتصنيف العالمي للجامعات QS. تمثل الجامعة محرك اقتصادي رئيسي في ألبرتا وتحظى بتقدير خاص للبرامج الدراسية الخاصة بالفن والعلوم الإنسانية.

جامعة مونتريال

هي أحد مراكز البحث العلمي الرائدة في كندا، حيث خصصت 524 مليون دولار تقريباً لأبحاث نُفِذَت في أكثر من 150 مركز بحثي لعام 2011.  تُصنَف 115 عالمياً هذا العام ويدرس بها أكثر من 7000 طالب دولي.

جامعة ماكماستر

تتقاسم جامعة ماكماستر التصنيف 149 مع جامعة لوفان الكاثوليكية. يقع الحرم الجامعي على 300 فدان في مدينة هاميلتون، أونتاريو، التي أصبحت تجذب الاهتمام مؤخراً من أجل المشهد الفني المتنامي بها.

جامعة واترلو

صُنِفَت 152 على العالم هذا العام، وبهذا صعدت 17 مركز مقارنةً بالعام الماضي. الجامعة أحد أعضاء مجموعة الخمسة عشر (U15)، وهي مجموعة تضم الجامعات العامة الكندية كثيرة الاهتمام بالبحث العلمي. تزعم الجامعة أنها لديها أفضل قسم علم نفس في كندا، بناءً على الاستشهادات بأبحاثها.

جامعة ويسترن

تُعرَف أيضاً بإسم جامعة ويسترن أونتاريو. مُصنَفة 192 على العالم هذا العام وتُقدَر خصوصاً في مجالات الطب والعلوم والأعمال، بلإضافة إلى أن أكبر كلية بها هي كلية العلوم الإجتماعية.

جامعة كالجاري

تتقاسم التصنيف 204 على العالم مع جامعة بولونيا. هي منشأ العديد من الاختراعات الهامة مثل رقائق المحاكاة العصبية (neurochip)، كما أن رئيس الوزراء السابق ستيفن هاربر أحد الخريجين منها.

جامعة كوينز

تقع في مدينة كينجستون، أونتاريو. حاصلة على التصنيف 206 على العالم لهذا العام، ولديها حرم جامعي يمتد على أكثر من 3500 فدان في أنحاء أونتاريو. كانت جامعة كوينز أول جامعة غرب المقاطعات البحرية الكندية تقبل إلتحاق النساء بها، وتُكَوِن حكومة طلابية.

افضل الجامعات الكندية الأخرى:

كانت هذه قائمة افضل الجامعات في كندا على كُل مُهتم في الدراسة في كندا الاطلاع عليها.. بالتوفيق جميعاً.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات في كندا"