أفضل الجامعات في الإمارات العربية المتحدة

0

إن الدراسة في الامارات بها العديد من المزايا والفوائد مثل التمتع بالشمس والبحر والرمال وتحصيل الثروة المعفاة من الضرائب عند الحصول على عمل بعد التخرج، وحديثنا اليوم سيكون متمحوراً حول افضل الجامعات في الامارات لنستعرض افضل الجامعات الاماراتية سويةً.

إن أكبر مؤسسة جامعية في الإمارات هي كليات التكنولوجيا العليا والتي تضمن 17 حرم جامعي في أنحاء الدولة. بالإضافة إلى العديد من الجامعات المصنفة عالميًا ولديها فروع في الإمارات. لنتعرف على افضل الجامعات في الامارات فيما يلي:

الجامعة الأمريكية بالشارقة

افضل الجامعات في الامارات - افضل الجامعات الاماراتية - الجامعة الأمريكية بالشارقة

تحتل الجامعة الأمريكية بالشارقة المرتبة السابعة ضمن أفضل الجامعات في المنطقة العربية وما بين 411-420 في التصنيف العالمي لهذا العام.

إن هذه الجامعة معتمدة من قبل كلًا من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة. تقدم تلك الجامعة العديد من الدورات الدراسية طبقًا لنظام التعليم العالي بأمريكا، كما أنها إختيار شائع لدي مختلف الطلاب الدوليين، مما أسفر عن تكون إتحاد طلابي متنوع الجنسية للغاية. تقع هذه الجامعة في إمارة الشارقة وهي مدينة جديدة تدخل في التصنيف العالمي لأفضل المدن الجامعية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة

تحتل المرتبة بين 421-430 ضمن أفضل الجامعات عالميًا وتحتل المرتبة السادسة في المنطقة العربية. تقع هذه الجامعة في مدينة العين في إمارة أبو ظبي. إنها أقدم جامعة في الإمارات على الإطلاق ولكن ما تزال حديثة السن حيث تم إنشاؤها عام 1976. ينضم الخريجين من هذه الجامعة إلى قادة ومسؤلين الحكومة والأعمال هناك.

جامعة الشارقة

أنشأها أمير الشارقة سلطان بن محمد القاسمي عام 1997. تتراوح مرتبة هذه الجامعة عالميًا ما بين 601-650 والمرتبة الـ 19 عربيًا. تهدف تلك الجامعة إلى أن تصبح مؤسسة أكاديمية رائدة في الوطن العربي والعالم أجمع. تعلب تلك الجامعة دورًا هامًا في  التنمية الإجتماعية والإقتصادية في إمارة الشارقة.

الجامعة الأمريكية في دبي

افضل الجامعات في الامارات - افضل الجامعات الاماراتية - الجامعة الأمريكية في دبي

إن الجامعة الأمريكية في دبي جامعة خاصة تم إنشاؤها عام 1995 وتصنف عالميًا ما بين 551-600 وتحتل المرتبة الـ 23 عربيًا. قد سجل بهذه الجامعة حوالي 2585 طالب من 108 جنسية مختلفة يتكون منها إتحاد الطلاب. إن هذه الجامعة معتمدة من قِبَل الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة لجميع البرامج الدراسية بها، كما تقدم دورات مكثفة في اللغة الإنجليزية في مركز خاص لإتقان اللغة الإنجليزية من أجل تطوير المهارات اللغوية للطلاب قبل أن يشرعوا في الدراسة.

جامعة خليفة

تحتل المرتبة 481-490 عالميًا والـ 25 عربيًا. جامعة خليفة هي جامعة غير ربحية تصب تركيزها على المجال العلمي وقد تأسست عام 2007 في أبو ظبي كمباردة من الحكومة الإماراتية. تقوم حاليًا بتوفير البرامج الدراسية لأكثر من 1500 طالب ولكن توجد خطط حاليًا من أجل إنشاء حرم جامعي جديد يسع لأكثر من 600 طالب. يقوم نظام التعليم هناك طبقًا لنظام ونموذج التعليم العالي بأمريكا كما يساعد على إكتساب شبكة علاقات دولية من زملاء الدراسة والأساتذة والباحثين من أجل تقدم وتطور مجال البحث والإبداع في الإمارات والمناطق المجاورة لها.

كانت هذه قائمة افضل الجامعات في الامارات .. هل تحلم أو تريد الانضمام إلى واحدة من افضل الجامعات الاماراتية لمتابعة دراستك؟ يمكنك الاطلاع على دليل الدراسة في الامارات لمعرفة ما تحتاجه من معلومات..
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات في الإمارات العربية المتحدة"

أضف تعليقًا