أفضل الجامعات في إيرلندا

افضل الجامعات في ايرلندا - افضل الجامعات الايرلندية
0

أغلب الجامعات الايرلندية تحتل مكانةً مميزة عالمياً وتعتبر البلد مقصداً شائعاً للطلاب الدوليين. تتميز الجامعات الايرلندية بموقعها الذي مكنها من مزج ثقافة المدن التاريخية والريف الايرلندي، ولذا يفضّل الكثير من الطلاب الدوليون إيرلندا ليكملوا تحصيلهم العلمي. إن كنت مهتماً بالجامعات الايرلندية وتود أن تعرف ما هي افضل الجامعات في ايرلندا فهذا المقال سيجيب على أسئلتك.

يتألف التعليم الجامعي في إيرلندا من جامعات تخصصية والمعاهد التقنية التي لا تقدّم فقط برامج دراسية متخصصة في مجال التقنية والمعلومات بل على العكس تتيح للطالب مجموعة من برامج دراسية أخرى كأساليب الضيافة في مختلف المجالات (كالفنادق والخطوط الجوية والمطاعم) وأيضاً تتيح الدراسات الصحية والصيدلة والإعلام والنسيج والغزل والتسويق وغيرها الكثير.

تحتل جامعات إيرلندا السبعة مكاناً بين أفضل 650 جامعة عالمياً. لدى إيرلندا 14 معهد تقاني وسبعة جامعات خاصة تتدرج في مساحتها وضخامتها واستيعابها الطلابي بدءً من جامعة بيرين للفنون والتي تستوعب 200 طالب فقط إلى جامعة دبلن للأعمال والتي تستوعب 9000 طالب. لنتعرّف على افضل الجامعات الايرلندية الآن:

جامعة ترينيتي في دبلن

التي أُنشِئت في عام 1592، والتي تعدّ أقدم جامعة في إيرلندا، وإحدى أقدم سبع جامعات في المملكة المتحدة. تم تصميمها بشكل يشبه جامعتي أوكسفورد وكامبريدج.

اليوم تعد جامعة ترينتي من أرقى جامعات العالم، وتحتلّ المركز 78 عالمياً ويدرس بها نحو 17 ألف طالب في الأقسام المختلفة منها كالفنون والأدب والعلوم الاجتماعية والهندسة والرياضيات والعلوم والصحة.

جامعة كلية دبلن

جامعة كلية دبلن، والتي تمخضت عن جامعة إيرلندا الكاثوليكية وأنشئت في عام 1854. تعد الجامعة الإيرلندية الثانية عالمياً وتستوعب حوالي 32 ألف طالب، وتتكون من خمسة أقسام و34 فرع و18 مركز بحثي وقد درس بها العديد من المشاهير كالكاتب جيمس جويس وغيبريل برينيه والحائز على جائزة الأوسكار والمنتج نيل جوردان.

جامعة كورك

ثالث افضل الجامعات في ايرلندا وتحتل المركز الـ 233 عالمياً.

نالت اسمها بعد تغييره في عام 1998 ويدرس بها حالياً 20 ألف طالب منهم 3000 طالب دولي من أكثر من 100 جنسية مختلفة، وتُعدّ جامعة كورك أول جامعة عالمياً نالت “العلم الاخضر” في عام 2010 وهو  تقدير تناله أي جامعة تلتزم بمعايير البيئة واستخدام الطاقة النظيفة.

الجامعة الوطنية في غالواي، إيرلندا

كما هي جامعة كورك، تتميزان بتصنيفهما المميز وتصنف جامعة غالاوي بالمركز 271 عالمياً وتتسع لنحو 17 الف طالب.

تقع الجامعة في القسم الغربي من إيرلندا في مركز مدينة غالواي ويشهد الحرم الجامعي خطة تطوير بقيمة 400 مليون جنيه وكما تفتخر الجامعة بإتاحتها مجموعة من الاختصاصات الغريبة النادرة كالإجازة في جراحة القدام والمفاصل والإجازة في هندسة التمارين الرياضية.

جامعة مدينة دبلن

الأحدث في إيرلندا مقارنةً بباقي الجامعات المذكورة أعلاه وقد أنشئت في عام 1975 وتم توصيفها كجامعة رسمية في عام 1989، ولكن برغم ذلك فقد نالت صيتاً واسعاً في وقت قصير لتصبح في المركز الـ 353 عالمياً ويدرس بها حوالي 12 الف طالب بينهم 1000 طالب يتعلمون عن بعد.

تقع الجامعة في القسم الشمالي من دبلن كما تتميّز بمرافقها المميزة كمبنى الهيلكس وهي قاعة فنون واسعة بالإضافة الى مرافق اخرى.

من الجامعات الايرلندية الأخرى التي احتلت أيضاً مركزاً ضمن الجامعات الـ 650 عالمياً:

كانت هذه قائمة افضل الجامعات في ايرلندا لكل مُهتم في الدراسة في إيرلندا، وإذا لم تستوهيك افضل الجامعات الايرلندية أو الدراسة هناك، يمكنك الاطلاع على جميع المعلومات الموجودة في دليل الدراسة في بريطانيا، لتغيير وجهتك قليلاً.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات في إيرلندا"

أضف تعليقًا