أفضل الجامعات في هونغ كونغ

افضل الجامعات في هونغ كونغ - افضل جامعات هونغ كونغ
0

يحتفى بها بسبب غناها بالعناصر التراثية والمغريات الحديثة، فهي تمزج بين الثقافات الشرقية والغربية، إنّها هونغ كونغ، التي استطاعت اثبات نفسها بأن تكون إحدى أكبر القوى الاقتصادية في آسيا، وهي الآن تظهر كواحدةٍ من أكثر البلدان تقدماً في مجال العلم والتعليم.

فنظام الحياة الحيوي والمتنوع الذي تفخر به هونغ كونغ بالإضافة إلى التركيز المذهل من هذه الجامعات المشهورة على النطاق العالمي جعلها كل هذا قادرة على المنافسة مع كبرى المدن حتى أن بعض التصنيفات تدرجها من بين أفضل 10 مدن للطلاب، سنعرض لكم افضل الجامعات في هونغ كونغ حسب تصنيف موقع USNews، فتابعوا معنا:

جامعة هونغ كونغ

افضل الجامعات في هونغ كونغ - افضل جامعات هونغ كونغ - جامعة هونغ كونغ

هي جامعة بحثية عامة تقع في بوكفولام في هونغ كونغ. تأسست هذه الجامعة في عام 1911، فهي بذلك أقدم جامعة في هونغ وكونغ، ولا شك بأنّها الأعرق.

تتألف الجامعة اليوم من 10 منشآت أكاديمية، وتعدّ اللغة الإنكليزية هي اللغة الأساسية للتدريس. وتظهر القوة في أبحاثها الأكديمية وكذلك في تعليمها لمختلف مجالات العلوم من المحاسبة والتمويل إلى العلوم الحيوية والطبية والعلوم الإنسانية.


الجامعة الصينية في هونغ كونغ

افضل الجامعات في هونغ كونغ - افضل جامعات هونغ كونغ - الجامعة الصينية

تقع الجامعة الصينية في هونغ كونغ في مدينة شاتين، وتأسست في عام 1963 بهبة من المجلس التشريعي لهونغ كونغ. فهي ثاني أقدم جامعة في هونغ كونغ، وقد تأسست كاتحادٍ لثلاث كليات موجودة مسبقاً، أقدمها أنشئ في عام 1949.

أما اليوم فهي تتألف من ثمان منشآت أكاديمية بالإضافة إلى تسع كلياتٍ أساسية، وتبقى بذلك الجامعة الوحيدة المؤلفة من عدد من الكليات المختلفة هناك. وتقدم الجامعة تعليماً باللغتين الصينية والإنكليزية، على الرغم من أنا معظم الدروس في معظم الكليات تدرس باللغة الإنكليزية.

وهي الجامعة الوحيدة التي حصل خريجيها على جوائز نوبل (أربعة فائزين بالجائزة وهم على ارتباط بالجامعة) وجوائز تورنج.


جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا

افضل الجامعات في هونغ كونغ - افضل جامعات هونغ كونغ - جامعة العلوم والتكنولوجيا

تأسست جامعة HKUST في عام 1991، فهي أجدد جامعة لللتعليم العالي. وهي تتألف من أربع كليات، والتي توفّر شهاداتٍ في الإدارة والأعمال، الهندسة، العلوم، العلوم الإنسانية والاجتماعية، بالإضافة إلى مكتب البرامج متعددة التخصصات الذي يوفر برامج من مختلف الاختصاصات.

هناك أيضاً معهد فوك ينغ تنغ للأبحاث والذي يسعى لتطوير التكنولوجيا والتسويق التجاري. وتعتبر جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا كواحدةٍ من أفضل الجامعات في هونغ كونغ.


جامعة المدينة في هونغ كونغ

افضل الجامعات في هونغ كونغ - افضل جامعات هونغ كونغ - جامعة المدينة

تقع هذه الجامعة في كولوون تونغ، وقد تأسست في عام 1984، وهي واحدة من الجامعات التي تمولها الحكومة والتي تقوم بإعطاء الشهادات التخصصية.

وتتألف من ثلاث كليات وأربعة معاهد، من بين الكليات نذكر كلية إدارة الأعمال، كلية العلوم الاجتماعية والفنون، كلية العلوم والهندسة. أما بالنسبة للمعاهد فهناك مدرسة الطاقة والبيئة، مدرسة الحقوق، ومدرسة الطب البيطري. وتقدّم الجامعة أكثر من 50 برنامج في المرحلة الجامعية الأولى، من خلال معاهدها وكلياتها سابقة الذكر. ولها سمعة عالمية كواحدة من أفضل المراكز للتعليم العالي والأبحاث.


كلية هونغ كونغ متعددة العلوم

افضل الجامعات في هونغ كونغ - افضل جامعات هونغ كونغ - كلية هونغ كونغ متعددة العلوم

هي جامعة عامة تقع في هونغ توم. ويعود تاريخ هذه الجامعة العريق إلى عام 1937، وقد حصلت على وضعها الحالي كجامعة متكاملة في عام 1994. وهي واحدة من الجامعات الممولة من قبل لجنة المنح الجامعية (UGC).

قامت الجامعة التي تمتلك مجتمعاً طلابياً عالمياً بتطوير شبكة دولية مع أكثر من 440 معهد في أكثر من 45 بلد. وتوفّر الجامعة حوالي 220 برنامجاً في مختلف المراحل الجامعية لأكثر من 32,000 طالباً كل عام. فهي المعهد الأكبر الممول من قبل لجنة المنح الجامعية في هونغ كونغ من حيث عدد الطلاب.


جامعة هونغ كونغ المعمدانية

افضل الجامعات في هونغ كونغ - افضل جامعات هونغ كونغ - جامعة هونغ كونغ المعمدانية

تعدّ جامعة هونغ كونغ المعمدانية جامعة ممولة حكومياً بتاريخٍ عريقٍ في التعليم. وتبعاً لتصنيف التايمز للمعاهد والجامعات العالمية، فإنّ هذه الجامعة قد حلت في المركز 45 من أفضل الجامعات في آسيا عم 2015.

تحتضن هذه الجامعة ثماني كليات لتوفّر بذلك طيفاً واسعاً من التخصصات والبرامج على مختلف المراحل الجامعية الأولى والعليا. وقد حافظت خلال هذه السنوات الماضية على تعليمٍ متقدمٍ من خلال تركيزها على بناء إنسانٍ متكامل علمياً وفكرياً وثقافياً.

حاولنا في هذا المقال تسليط الضوء قدر الإمكان على أفضل الجامعات في هونغ كونغ لتكون لديك فكرة واسعة وجيدة عنها، مما يساعدك على اتخاذ القرار الذي ستبني عليه حياتك الأكاديمية أثناء الدراسة في هونغ كونغ لتشق طريقك المهني لاحقاً، بالتوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات في هونغ كونغ"

أضف تعليقًا