أفضل مدن العالم للطلاب

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم
0

هل تفكر في الدراسة في الخارج؟ فعليك بقراءة هذه القائمة التي تحوي افضل المدن للدراسة في العالم في عام 2016. ولتعرف معايير قبول المدينة الدنيا في هذه القائمة، فعلى المدينة أن تحوي على الأقل 250,000 نسمة ويجب أن تكون موطناً لمعهدين أو جامعتين مدرجتين ضمن تصنيف QS لتصنيف جامعات العالم على الأقل. لنبدأ بقائمة افضل المدن الطلابية في العالم المميّزة:

سيول

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم - سيول

تحوي مدينة سيول في كوريا الجنوبية على 14 جامعة ضمن تصنيف QS لتصنيف جامعات العالم هذا العام، والأعلى تصنيفاً منها هي جامعة سيول الوطنية التي احتلت المرتبة 36 على العالم. وقد حافظت المدينة على مكانها الجديد ضمن أفضل عشرة مدن للطلاب.


برلين

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم - برلين

لقد صعدت مدينة برلين سبعة مراكز لتصل إلى قائمة أفضل عشرة، وهي أعلى بمرتبتين من مدينة ميونخ فتصبح برلين بذلك المدينة الأولى في ألمانيا للطلاب. وتبعاً للتصنيف السابق الذكر، فإنّ هذه المدينة تعدّ أكثر المدن التي يمكن للطلاب تحمل تكاليف المعيشة فيها بين مدن هذه القائمة، وذلك بسبب أجور الجامعات المنخفضة وتكاليف الحياة القليلة. وتمتلك ثلاث جامعات مدرجة ضمن التصنيف العالمي.


هونغ كونغ

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم - هونغ كونغ

تعدّ هونغ كونغ من أكثر الأماكن المكتظّة في العالم، وذلك بالنسبة لعدد السكان وكذلك الجامعات المصنفة عالمياً، والتي تتضمن HKUST، HKU، والجامعة الصينية في هونغ كونغ. ويمكن أن تكون الإيجارات غالية الثمن، لكن مصاريف الطعام والتنقل تبقى منخفضة هناك.


مونتريال

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم - مونتريال

تعرف بكونها العاصمة الثقافية في كندا، وتحتل جامعة ماك جيل فيها حالياً المرتبة 24 في تصنيف QS لجامعات العالم. وإنّ أعلى معدل تحققه هو في فئة “خليط الطلاب”، بينما أقل معدل تحرزه هو في قدرة الطلاب على تحمل التكاليف.


سنغافورة

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم - سنغافورة

بعد أن صعدت تسع مراتب عن العام الفائت، فإنّ جامعة سنغافورة الوطنية صاحبت أعلى تصنيف في سنغافورة، حصلت هذا العام على المرتبة 13 في التصنيف العالمي. لكن بسبب الزيادة في الأجور الجامعية مؤخراً، وكون هذه المدينة تصنف رابع أغلى مدينة في العالم حسب ميرسير، فإنّ ذلك يعني أنّ المدينة مرتفعة التكاليف إذا كنت تنوي الدراسة فيها.


لندن

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم - لندن

مع تواجد 19 جامعة ضمن تصنيفات QS من بينها: UCL، الإمبراطورية، KCL، وLSE. فليس من المفاجئ أن تجد لندن تحتل مرتبة متقدمة في هذه القائمة، على الرغم من تراجعها مرتبتين عن العام الفائت. وقد حظيت كل من مدينتي مانشستر وادنبرا على مرتبة في قائمة أفضل خمسين جامعة، حيث حصلتا على مرتبة 33 و21 على الترتيب.


سدني

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم - سيدني

حافظت مدينة سدني على موقعها في المركز الرابع، فهي بذلك تأتي بعد ميلبورن بمرتبتين. وتمتلك هذه المدينة خمس جامعات في التصنيف العالمي، وتمتلك مجتمعاً طلابياً متنوعاً. وتحتل جامعة سدني المرتبة 45 على العالم حالياً في التصنيف العالمي للجامعات، بينما تحظى جامعة ويلز الجنوبية الجديدة بالمرتبة 46.


طوكيو

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم - طوكيو

تعد مدينة طوكيو التي صعدت من المرتبة السابعة في العام الماضي أفضل مدينة للطلاب الذين يرغبون بتجنب العيش ضمن “فقاعة الطالب”. وعلى الرغم من أنّها تمتلك 13 جامعة ضمن تصنيف QS لجامعات العالم، إلا أنّها تمتلك أقل نسبة من الطلاب بالمقارنة بعدد سكانها.


ميلبورن

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم - ميلبورن

واحدة من المدينتين الأستراليتين في هذه القائمة لأفضل عشرة مدن للطلاب، ولقد حافظت مدينة ميلبورن على مكانها في المركز الثاني، وهي المدينة الأولى للطلاب في استراليا. وتُصنّف جامعة ميلبورن بالمرتبة 42 على العالم بحسب تصنيف QS. لكن الأجور التعليمية المرتفعة للطلاب الأجانب ومصاريف الحياة الباهظة تنقص من المعدل الكلي للمدينة.


باريس

افضل المدن للدراسة في العالم - افضل المدن الطلابية في العالم - باريس

لقد حظيت مدينة باريس بالمرتبة الأولى لأربعة أعوامٍ على التوالي، وتمتلك هذه المدينة 18 جامعة مدرجة ضمن تصنيف QS لجامعات العالم منها: معهد الدراسات السياسية في باريس، المدرسة العليا للأساتذة، المدرسة المتعددة التكنولوجية، بالإضافة إلى السوربون. ويمكن أن يقول البعض أنّ مدينة باريس مدينة باهظة المعيشة، لكن الأجور الجامعية المنخفضة تعوض عن ذلك الأمر.

اقرأ هذه المقالة بتمعن، ثم زن في زهنك السلبيات والإيجابيات لكل واحدة من افضل المدن الطلابية في العالم من المدن المذكورة. فالقرار ليس بالسهل مع كل هذه المغريات التي تقدمها افضل المدن للدراسة في العالم .. بالتوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل مدن العالم للطلاب"