أفضل الوجهات لتعلّم اللغة الإسبانية في أمريكا اللاتينية

تعلم اللغة الاسبانية في امريكا اللاتينية - افضل وجهات تعلم اللغة الاسبانية
0

هناك قول مأثور أن الطريقة الوحيدة لمعرفة اللغة حقًا هي عن الطريق التحدث بها. قد يبدو هذا واضحًا، ولكن هناك حكمة وراء هذه الفكرة، فتَعلُم لغة هو أكثر من مجرد حفظ قواعد اللغة، هو في الواقع أن تصبح مغموراً تماما في تقاليد وثقافة الناس الذين يتكلمون هذه اللغة باعتبارها لغتهم الأم.

هناك العديد من الأشياء التي لا يمكن للمرء إدراكها حتى تحدث على أرض الواقع، مثل التفاعل مع الناس والتعرض لمواقف الحياة الحقيقية، وتعتبر  الإسبانية واحدة من أكثر اللغات المستخدمة في العالم، وهناك العديد ممن يريدون تعلم التحدث بها لأنهم في حاجة إليها في وظائفهم، أو كجزء من مناهجهم الدراسية، أو ببساطة لأن التحدث بهذه اللغة يفتح لهم آفاقًا جديدة.

عند السفر من أجل الدراسة في الخارج فالأمر لا يقتصر على تلقي الدروس وحسب، بل التجربة نفسها في السفر والتواصل بشكل كامل مع إناس جدد وعاداتهم المختلفة. يمكن لتعلّم اللغة أن يكون ممتعًا عندما يوضع في البيئة الصحيحة. وغالبًا ما يبدأ الطلاب بالشعور بالقلق وأنهم في حيرة من أمرهم مجددًا بعد مرور بضعة أسابيع من الصيف، فأي البرامج الدراسية قد تكون أفضل لهم؟

لذلك نجد أن من المناسب أن نعرض هنا افضل وجهات تعلم اللغة الاسبانية في امريكا اللاتينية لغرض دراسة مثمرة للغة. وبالإضافة إلى كون تلك الوجهات من الأماكن الجميلة ذات طبيعة مدهشة وتاريخ غني جدًا، فهي توفر الكثير من المزايا مثل مدارس إسبانية ذات تراث تعليمي جيد، شعب ودود، تراث ثقافي كبير كما أن هذه البرامج تكون ميسورة الكلفة بشكل كبير.

أنتيغوا، غواتيمالا

يسافر الآلاف من الأجانب سنويًا إلى أنتيغوا في جواتيمالا ليس فقط لزيارة هذه المدينة الكولونية رائعة الجمال ولكن لقضاء أسابيع أو أشهر هناك لتعلم الإسبانية، فالمدينة بها عدة مدارس للغات ذات سنوات من الخبرة في مجال تعليم اللغة. أنتيغوا في الحقيقة هي وجهة مثالية لدراسة اللغة، حيث تتميز غواتيمالا بأنها ذات أسعار معقولة، كما أن أنتيغوا هي بلدة كولونية مثيرة للإعجاب ذات تاريخ لا مثيل له، والناس هناك ودودين للغاية كما تتمتع البلاد بأجواء طبيعية مذهلة. ويوجد هناك مدرستين جيدتين للغاية في تعليم اللغة الإسبانية هما أكاديمية أنتيجوا الإسبانية، ومدرسة دون بيدرو دي ألفارادو الاسبانية.

مونتيفيديو، أوروغواي

أوروغواي بلد صغير يتمتع بواحدة من أعلى مستويات المعيشة في أمريكا اللاتينية. ومونتفيديو هي عاصمة صغيرة حيث يعيش السكان المحليون حياة جيدة وبسيطة، فهم يقدّرون ثقافة وتقاليد الطبخ والصداقة.

مونتيفيديو مكان جيد من اجل تعلم اللغة الاسبانية في امريكا اللاتينية بسبب الأجواء مريحة، مع العلم أن هناك العديد من الأماكن الجميلة للاستكشاف في نهاية كل أسبوع، بدءً من بونتا دل استي إلى القرى الكولونية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

تقدّم جامعة ORT برنامج خاص لطلاب الجامعات الذين أكملوا ستة فصول دراسية من الأسبانية ويريدون الآن خوض اللغة وإتقانها. وهناك مدرسة لاهيرادورا الخاصة وهي مدرسة ذات مستوى جيد، كما أنها تقدم برامج للمتطوعين.

بوينس آيرس، الأرجنتين

هي مدينة تمتلك الكثير مما يستحق الرؤية، فهي عاصمة عالمية بكل ما للكلمة من معنى، أهلها من أكثر الشعوب مودة، وهي بلد تتمتع بكم لا نهاية له من فرص السفر والتجوال. لا يهم إذا كنت تتحدث الإسبانية أم لا، ولكن بعد دقائق سيعتبرك السكان المحليين بورتينو آخر (أي واحد من بوينس آيرس) وهناك احتمالات أنك لن تعود لوطنك وقد أجدت اللغة الإسبانية فحسب، بل ستكون أيضا أجدت كرة القدم بمستوى متقدم، كما ستكون قادراً على رقص التانجو برشاقة.

يوجد بالمدينة برنامجين ممتازين لتعليم اللغة الإسبانية، أحدهما لدى لجنة التبادل التعليمي COINED، والآخر يقدمه معهد اللغة الإسبانية للأجانب ILEE.

كوزكو، بيرو

استعد للعيش على علوٍ شاهق، فهذه مدينة كبيرة تقع في قلب جبال الأنديز. كوزكو هي لؤلؤة جميلة، كما أنها ليست بعيدة عن الماتشو بيتشو والعديد من أطلال الإنكا الأخرى. وتعتبر كوزكو شاهد على ماضِ استعماري مثير للإعجاب، وهو ما يظهر جليًا في مبانيها وتقاليدها، والتي ستجعلك بالتأكيد ترغب في المكوث لعدة أشهر للتعرف على كل جمال المدينة العتيقة ومعالمها الغنية.

ليس من الصعب أن تجد في كوزكو المدارس الإسبانية الممتازة، فمدرسة بوريكتو بيرو تقدم دورات الإسبانية بأسعار معقولة مع فرص للتطوع، كذلك هناك الإنفوركس وهي مدرسة أخرى تقدم برامج جذابة للغاية للغة الإسبانية في كوزكو.

بويبلا، المكسيك

العديد من الأميركيين يذهبون إلى المكسيك من أجل تعلم اللغة الاسبانية في امريكا اللاتينية حيث أن المكسيكيين يشكلون غالبية المهاجرين الناطقين باللغة الإسبانية في الولايات المتحدة الأمريكية، فمن المنطقي أن يحاول الأمريكيين معرفة ثقافتهم وتقاليدهم كذلك.

بويبلا هي مدينة مثيرة للإعجاب تحيا في بيئة آمنة نسبياً مع مدارس ذات تاريخ عريق وتراث قوي في تعليم اللغة الإسبانية، كما أنها واحدة من أكثر المدن زيارةً لما بها من تراث مذهل، وكذلك بسبب قربها من مكسيكو سيتي. ويوجد بالمدينة اثنين من أفضل برامج تعليم اللغة الإسبانية، أحدهما في المعهد الاسباني في بويبلا (الموجود في وسط المدينة التاريخي)، والآخر في مركز LIVIT.

سانتياجو، شيلي

شيلي بلد جميل للغاية، وسانتياغو هي العاصمة التي توفر تنوع هائل، فيمكن للمرء أن يذهب من الشاطئ للتزلج في الجبال في 40 دقيقة. وعندما يحل الصيف في نصف الكرة الشمالي سيتكون الفرصة سانحة لممارسة الرياضات الشتوية في شيلي.

هناك مدارس جيدة من أجل تعلم الإسبانية في سانتياغو، كما يوجد الكثير غيرها في فالبارايسو. وبالرغم أن الأسعار في تشيلي قد تميل لكونها مرتفعة عن غيرها من الوجهات في امريكا اللاتينية إلا أنها بالتأكيد ستقدم للزائر الكثير من الخبرات المذهلة. وتقدم كلا من كويند، وايسكويلا بيلافيستا بعض أفضل البرامج المُوصى بها في سانتياغو في مجال الانغماس في اللغة الإسبانية.

سان خوان، بورتوريكو

وجهة الكاريبي المثالية. يوجد هناك العديد من المدارس الإسبانية الكبيرة، كما أن المدينة ذات تاريخ رائع وغني، والبنية التحتية السياحية بها ممتازة، والتقاليد المحلية كبيرة، فهي مدينة ذات خيارات لا حصر لها للتمتع.

تقدم جامعة بويرتو ريكو برامج شتوية وصيفية لتعلم الإسبانية، وتكون مفتوحة للجميع (الحد الأدنى للسن 16)، كما يوجد برنامج إيسلا هو برنامج خاص معروف لتعليم اللغة الإسبانية.

ميديلين، كولومبيا

تشهد المدينة تغييرات مذهلة، وهي الآن واحدة من أجمل مدن الأمريكتين. يتمتع السكان المحليين بشخصية ساحرة، كما أن المدينة لها جمال خاص وأخاذ. يتوافد على المدينة المزيد والمزيد من الزوار الأجانب كل عام لتعلم اللغة الاسبانية في جو لطيف جداً.

تعتبر كولومبيا وجهة ذات أسعار معقولة، وتحيط ميديلين نفسها بالعديد من البلدات والقرى الجميلة حيث يكون باستطاعة المرء التفاعل مع العادات المحلية الحقيقية، ويمكنني أن أؤكد أنك لن تجد هناك الكثير من الناس الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية، لذلك فالإسبانية ستكون الطريقة الوحيدة للتعامل هناك.

ومن وجهات دراسة الإسبانية في مدينة ميديلين جامعة EAFIT الخاصة، وهي جامعة مرموقة جداً وتقدم برامج ممتازة، كما توجد مدرسة أكاديمية اللغة بميديلين وهي مدرسة خاصة مُوصى بها.

كوستاريكا

كوستاريكا هي الجنة الإستوائية على الأرض. ويبدو أن الجميع يريد أن يذهب إلى كوستاريكا، ليس فقط لقضاء إجازة، ولكن لدراسة الإسبانية أيضاً، فكوستاريكا هي مكان آمن، وأهلها ودودون للغاية كما أنهم صبورين، وهم دائماً على استعداد للتفاعل، أو لبدء محادثات مع الزوار.

هناك العديد من المدارس لتعليم الإسبانية وخاصة في منطقة هيريديا ولا فورتونا دي سان كارلوس. كما توجد أكاديمية تيكا في كورونادو (قريبة من سان خوسيه) وهي مؤسسة معتمدة دولياً تمتلك سنوات من الخبرة في تعليم اللغة، وهناك كذلك برامج ممتازة لتعليم الاسبانية تقدمها جامعة كوستاريكا.

قدّمنا لكم هنا افضل وجهات تعلم اللغة الاسبانية في امريكا اللاتينية التي ستمنحكم افضل وسيلة لتعلم اللغة الاسبانية في امريكا اللاتينية بالإضافة إلى مغامرات لن تنسوها في حياتكم.. بالتوفيق.

الدراسة في كوباالدراسة في الأوروغواي | الدراسة في فنزويلا | الدراسة في بورتوريكو

الدراسة في الدومينيكان | الدراسة في بيرو | الدراسة في المكسيك | الدراسة في كوستاريكا

الدراسة في بنما | الدراسة في كولومبيا | الدراسة في تشيلي | الدراسة في البرازيل

الدراسة في السلفادور | الدراسة في الأرجنتين | الدراسة في الإكوادور

0

شاركنا رأيك حول "أفضل الوجهات لتعلّم اللغة الإسبانية في أمريكا اللاتينية"

أضف تعليقًا