أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية

افضل الجامعات في امريكا - افضل الجامعات الامريكية
1

تحافظ الولايات المتحدة الأمريكية على مكانتها ضمن تصنيف QS للجامعات العالمية في هذه السنة، بعددٍ من الجامعات بلغ مجموعه 154 جامعة اندرجت ضمن هذا التصنيف. ومن ضمن هذه الجامعات، هناك 30 جامعة تم تصنيفها من بين أفضل 100 جامعة في العالم، بينما كل الجامعات التي سنعرضها عليكم في هذه القائمة تم تصنيفها ضمن أفضل عشرين جامعة على العالم، وهذه افضل الجامعات في امريكا وبعضها في العالم.. فلنبدأ:

معهد ماساتشوستس للكنولوجيا (MIT)

افضل الجامعات في امريكا - افضل الجامعات الامريكية - MIT

لا يعد معهد ماساتشوستس الأول في الولايات المتحدة، بل تم تصنيفه في المركز الأول على العالم لأربع سنواتٍ على التوالي. ولقد قام بتخريج الكثير من الناجحين والمشهورين، ولا يعرف فقط بسبب برامجه المتعلقة بمجال التكنولوجيا من علوم الفيزياء والهندسة، ولكنه، في الأوقات الحالية، يشتهر في مجال علم الأحياء، الاقتصاد، اللغويات والإدارة.


جامعة هارفارد

افضل الجامعات في امريكا - افضل الجامعات الامريكية - جامعة هارفرد

إنّ جامعة هارفارد المصنفة الثانية على العالم، تأخذ الصدارة في مجال الطب والعلوم الحيوية، بالإضافة إلى تعادلها مع جامعة كامبريدج في المركز الثاني كأفضل جامعة للفنون والآداب. وتعدّ هذه الجامعة أقدم معهد للتعليم العالي في الولايات المتحدة، حيث تم تأسيسها في عام 1636.


جامعة ستانفورد

افضل الجامعات في امريكا - افضل الجامعات الامريكية - جامعة ستانفورد

التي حصلت على المركز الثالث في قائمة افضل الجامعات الامريكية أي المركز الثالث على العالم مع جامعة كامبريدج، فهي تشتهر أيضاً بطابعها المركّز على ريادة الأعمال وبرامجها في مجال الإدارة. وهي تأتي أيضاً في المركز الثاني على العالم في مجال الهندسة والتكنولوجيا، بعد معهد ماساتشوستس. وقد قام العديد من خريجيها بتأسيس شركاتٍ عالمية ناجحة مثل: جوجل، ياهو، نايكي وانستغرام.


معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (Caltech)

افضل الجامعات في امريكا - افضل الجامعات الامريكية - معهد كاليفورنيا

يعتبر موقع كاليفورنيا للتكنولوجيا الواقع في بسادينا في كاليفورنيا الخامس على العالم لهذا العام. وبعدد طلابٍ لا يزيد عن 2,200 فهي بذلك أصغر جامعة من بين افضل الجامعات في امريكا وهي مشهورةً بشكلٍ واسع بسبب أبحاثها في مجال العلوم والهندسة، وتحافظ إلى الآن على مكانتها في المرتبة الثامنة من قائمة أفضل جامعات العلوم الطبيعية لهذا العام.


جامعة شيكاغو

افضل الجامعات في امريكا - افضل الجامعات الامريكية - جامعة شيكاغو

تُصنّف جامعة شيكاغو في المرتبة العاشرة على العالم، وتعتبر متميزة في مجال الفنون والعلوم. فمنشورات الجامعة هي الأكبر في الولايات المتحدة ويبلغ عدد الحائزين على جائزة نوبل من خريجيها 89. وقد ساعد قسم الفيزياء في جامعة شيكاغو على تطوير أول تفاعل نووي حافظ لنفسه محدث من قبل الإنسان تحت أحد ملاعب كرة القدم في الجامعة.


جامعة برنستون

حلّت جامعة برنستون التي تأسست في عام 1746 في المرتبة 11 على العالم. وهي تشتهر بشكلٍ خاص في مجال الفنون والآداب. وتقدّم الجامعة مساعدة مادية كريمة لتضمن بذلك حضور كافة الطلاب الموهوبين من كافة مناطق الكوكب! ومن خريجيها: رئيسا الولايات المتحدة: وودرو ويلسون وجميس ماديسون، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الناجحين.


جامعة ييل

افضل الجامعات في امريكا - افضل الجامعات الامريكية - جامعة ييل

تشغل جامعة ييل، إحدى أقدم الجامعات في الولايات المتحدة حيث تأسست في عام 1701، المرتبة 15 لهذا العام على العالم. وفي عام 1861، قامت جامعة ييل بمنح أول شهادة دكتوراه في الفلسفة في الولايات المتحدة. وقد قامت بإعداد العديد من الخريجين البارزين، من ضمنهم خمسة رؤساء للولايات المتحدة و13 ملياردير.


جامعة جونز هوبكنز

Johns Hopkins

لقد صنفت هذه الجامعة في المركز 16 على العالم هذا العام. سميت نسبة لراعيها الأول، رائد الأعمال، مناهض العبودية، والمتبرع الكبير جونز هوبكنز. وتعتبر أول جامعة بحثية في الولايات المتحدة، وتشتهر عالمياً ببرامجها في كلية الطب وعلوم الحياة.


جامعة كورنيل

افضل الجامعات في امريكا - افضل الجامعات الامريكية - جامعة كورنيل

صُنفت جامعة كورنيل في المرتبة 17 على العالم، وهي من جامعات رابطة اللبلاب في ولاية نيويورك. وقد قامت هذه الجامعة بمنح أول شهادة في الصحافة، كما كانت أيضاً أول جامعات الولايات المتحدة التي قامت بإقامة اختصاص في الدراسات الأمريكية. ومن الخريجين المشهورين نذكر بيل ناي “رجل العلوم”، ونذكر أنّ الممثل الإنكليزي الشهير جون كليز هو أستاذ زائر فيها.


جامعة بنسلفانيا

university of pennsylvania

تأسست هذه الجامعة على يد أحد مؤسسي الولايات المتحدة الأوائل، بنجامين فرانكلين. وقد حصلت في هذا العام على المرتبة 18 على العالم. وهي مشهورة ومتميزة في كافة المجالات، مع نقاط قوة في مجال الطب وعلوم الحياة.

حاولنا تسليط الضوء على افضل الجامعات في امريكا والتي تحتل أهم المراتب عالمياً في مختلف الأصعدة. وعلى الرغم من امتلاكها أقساطاً دراسية عالية، ومعايير قبول صعبة، إلا أنّنا نثق بقدرتك على التميّز في افضل الجامعات الامريكية والإبداع إذا كنت تريد الدراسة في امريكا..
1

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية"

أضف تعليقًا