أفضل الجامعات لدراسة الصيدلة في كندا

دراسة الصيدلة في كندا - افضل جامعات الصيدلة في كندا
0

تنتمي الصيدلة إلى العلوم الصحية التي لها علاقة بالمعلومات الدوائية والتركيبات الطبية والخدمات السريرية من أجل خلق حياة أفضل، ويهدف برنامج الماجستير في الصيدلة إلى ربط هذه المعرفة بالخبرة العملية اللازمة لإيجاد خبراء في هذا المجال، وتسعى كندا عبر تميزها في الفرص والموارد المتطورة المتاحة لأن تكون وجهة مثالية للطلاب الدوليين الراغبين في الحصول على شهادات في الصيدلة.

أفضل جامعات الصيدلة في كندا

جامعة واترلو

تعتبر هذه الجامعة إحدى أفضل الجامعات في مجالات العلوم الطبية والبحوث لتميزها بجودة التعليم، كما يوفر برنامج الماجستير في الصيدلة في هذه الجامعة الفرصة للطلبة للتخصص في مجالات عديدة مثل:

  • اكتشاف الدواء
  • الديناميكية الدوائية وعلم السموم
  • الحركيات الدوائية
  • علم الأدوية الجزيئي
  • علم الأوبئة

وتشمل متطلبات القبول أن يكون الطالب قد حصل على معدل 78% على الأقل في درجة البكالوريوس، كشف الدرجات، السيرة الذاتية، رسائل التوصية، طلب التقدم للتخصص.

يمكن دراسة الماجستير بدوام كلي أو جزئي، وتشتمل الدراسة على المحاضرات و ورشات العمل ونظرية ومقترح البحث. ويتعين على الطالب الحصول على معدل 70% على الأقل من أجل إنهاء برنامج الماجستير، كما توجد فرصة للتمويل عبر المنح الدراسية والجوائز والمساعدات وغيرها.

جامعة ألبيرتا

هي مؤسسة بحثية رائدة وذات سمعة ممتازة في مجال الصيدلة، لتميز كليتها وخريجيها.

يقدم برنامج الماجستير في الصيدلة في الجامعة بنظام دوام كلي يستغرق سنتين على الأقل ويتضمن 8 أشهر للتخصص في العلم الصيدلانية أو مزاولة الصيدلة.

المتطلبات الأكاديمية

  • الحصول على التوفل بحيث تزيد الدرجة عن 550 للامتحان الورقي، 213 لامتحان الكمبيوتر، 88 للامتحان عبر الانترنت، أو الحصول على الآيلتس بمعدل 6.5 على الأقل.
  • الحصول على البكالوريوس بمعدل تراكمي 3 من 4.
  • رسالة الحافز.
  • السيرة الذاتية.
  • خبرة عملية سابقة
  • اجتياز امتحان GRE.
  • وجود رسائل توصية.

تتوفر فرص التمويل عبر الهبات والمنح الدراسية والجوائز.

جامعة دالهاوسي

إنها أقدم وأفضل مؤسسات البحوث في كندا، تشتهر بالتدريب التعليمي العملي، وتقدم ماجستير الصيدلة في مجال علم الأدوية، والعلوم الصيدلانية وتستغرق دراسة البرنامج مدة سنتين.

تركز الأبحاث في مجال علم الأدوية على الأمراض التالية: السرطان، أمراض العضلات والجهاز القلبي الوعائي، مرض باركنسون، مرض هونتيغتون، الصرع، إدمان العقاقير. وتشمل متطلبات القبول لهذا التخصص الحصول على معدل A- على الأقل في درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى معدل جيد في التوفل.

تركز الأبحاث في مجال العلوم الصيدلانية مجالات محددة، وتتضمن متطلبات القبول الحصول على معدل B+ على الأقل في درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى معدل جيد في التوفل.

تتوفر فرص للتمويل عبر المنح الدراسية.

جامعة ميموريال – نيوفاوندلاند

تكتسب هذه الجامعة الحكومية الكبيرة شهرة جيدة بسبب البرامج الدراسية الخاصة بالصيدلة.

ويقدم برنامج الماجستير في الصيدلة بواسطة مركز العلوم الصحية التابع لمركز جينوي لصحة الطفل وإعادة التأهيل عبر توفير خمس مجالات للتخصص وهي: الكيمياء الطبية/ تصميم الدواء واكتشاف جزيئات جديدة ذات خواص مضادة للسرطان والعدوى، علم الأدوية/ آلية السمية والوقاية في الخلايا العصبية، علم الأدوية – الحركية الدوائية/ آلية الفشل الخلوي في أمراض المناعة الذاتية، الرقابة الدوائية العلاجية/ علم الأوبئة.

تشمل متطلبات القبول الحصول على معدل 75% على الأقل في درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى معدل جيد في التوفل.

تتوفر فرص لتمويل الدراسة من خلال المنح الدراسية.

جامعة تورنتو

تعتبر جامعة تورنتو من أفضل الجامعات في كندا لكونها تشتهر بجودة التعليم.

يقدم برنامج الماجستير في الصيدلة فيها في مجالات العلوم الصيدلانية، وعلم الأدوية والسموم، ويتضمن متطلب القبول الحصول على معدل B في البكالوريوس، بالإضافة إلى معدل جيد في التوفل. كما تتوفر فرص تمويل الدراسة من خلال الجوائز وغيرها.

إن دراسة الصيدلة في كندا تؤهل الطلاب للحصول على كم كبير من الفرص في قطاع العلوم الصحية، بالإضافة إلى وجود تطور مهني واسع، لذا فإن هذا الترابط يجعل من افضل جامعات الصيدلة في كندا وجهة منشودة للطلبة الدوليين الراغبين في متابعة دراساتهم في كندا.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات لدراسة الصيدلة في كندا"