أنشطة يمكن ممارستها في فرنسا

انشطة طلابية في فرنسا - افضل الانشطة التي يمكنك ممارستها في فرنسا
1

فرنسا… حيث المجتمع متنوع الثقافات والمفعم بالحياة الذي سيأخذك بعيدًا نحو مخزون ثقافي غني ساهم في تشكل الثقافة الغربة، وتاريخ مكتنز بالفنون التي تتجلى في الشوارع. بالإضافة إلى المطبخ الفرنسي التقليدي. هذه بعض الأمور التي ستفكر فيها عندما تريد معرفة الأنشطة التي يمكنك ممارستها في فرنسا.

زيارة باريس – المدينة الأكثر رومانسية في العالم

لقد حاول الشعراء والروائييون عبر التاريخ إعطاء هذه المدينة حقها في في وصف جمالها ورومانسيتها، وتعكس كلماتهم الروعة المعمارية والاجتماعية والثقافية والفنية التي تميزت بها (مدينة الأضواء)، يمكنك البدء من الشانزيليزيه، وبرج ايفل، وكاتدرائية نوتردام، وسجن الباستيل، مقبرة العظماء، ثم التجول في الحي اللاتيني مقر جامعة باريس والمدرسة العليا للأساتذة، ولإثارة المتعة أكثر قم بزيارة متحف اللوفر الذي يعتبر المعرض الفني الأكثر أهمية وجمالًا معماريًّا في العالم. بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والنوادي و الأماكن العامة.

زيارة أحد أجمل سواحل فرنسا

تعرف المنطقة باسم الريفييرا الفرنسية، وتضم مدن أشهرها: كان وطولون ومارسيليا ونيس، تطل هذه المنطقة على البحر المتوسط ووتميز بجمال باهر يجعلها نقطة جذب كثير من السياح الراغبين في التمتع بالإقامة في منتجعاتها على شواطيء كان، تعتبر تكاليف الإقامة في منتجعات هذه المنطقة باهظة جدًّا، لذلك إذا كنت تدرس في إحدى الجامعات القريبة من المنطقة ستحصل على فرصة مثالية لأخذ جولة في المكان، والتمتع برؤية التحضيرات لمهرجات الأفلام السنوي كان.

زيارة ليون – عاصمة الذوق الرفيع في الطهي

تعتبر المدينة ثاني أكبر المدن الفرنسية، وتقع عند التقاء نهري رون وساون، بالإضافة لكونها موطن العصور الوسطى، واحتوائها على الكثير من الجامعات المتميزة. كما أنها تحتوي على عدد من المتاحف المذهلة، وقد صنفت هذه المدينة بحسب اليونيسكو على أنها إحدى مواقع التراث العالمي.

ركوب الأمواج في بياريتز

تقع المدينة على الشاطئ الجنوبي الغربي لفرنسا، وتشتهر ليس لكونها مدينة الروعة والشمس وموطن جذب لراكبي الأمواج فقط بل بسبب ثقافتها الفريدة أيضًا والتي تستمد بعضها من مجاورتها لإسبانيا. وهي تدمج الثقافات الفرنسية والإسبانية والباسكية.

زيارة ساحات قتال معركة السوم

تنتشر العديد من ساحات القتال التي يمكنك زيارتها في نورماندي، وبريتاني، والأردين الفرنسية، وبيكاردي. فقد شهدت القارة اثنتين من أكثر المعارك تدميرًا في تاريخ البشرية (الحرب العالمية الأول والحرب العالمية الثانية). وتوجد الكثير من مزارع الخشخاش وشواهد القبور التي تغطي ساحات القتال في شمال فرنسا وبلجيكا.

التمتع بالرفاهية في قصر فرساي

يقع القصر على بعد 20 كم جنوب غرب باريس، ويعتبر هذا القصر تذكيرًا بفخامة الماضي الملكي الفرنسي. وقد كان مركز المحكمة الملكية خلال الفترة 1682 – 1789. يتميز القصر بوجود مجموعة من الحدائق الرائعة، والزخارف المرصعة بالذهب، والهندسة المعمارية المذهلة. ويضم مجموعة من الفنون الجميلة والآثار الملكية.

انشطة طلابية في فرنسا - افضل الانشطة التي يمكنك ممارستها في فرنسا

تجربة الأطعمة الفرنسية

فرنسا موطن المأكولات الأسطورية بدءًا من المأكولات الراقية وحتى الخبز والأجبان الريفية، مهما كانت حوافزك الذواقة للطهي ستدفعك تجربة المأكولات الفرنسية إلى أن تصبح مدمن على الجبن أو آكل للحوم بشراهة، أو شيئًا آخرًا. وتعتبر المشكلة الوحيدة في هذا أن التأقلم في فرنسا سيكون صعبًا على الأشخاص النباتيين، فبرغم وجود العديد من المطاعم المخصصة لهم في باريس، فإنها غير متوفرة في المناطق الريفية.

الاستمتاع بمشاهدة الجبل الأبيض أو التزلج عليه

الجبل الأبيض تاج سلاسل الألب و أضخم جبال غرب أوروبا، يصل ارتفاعه إلى 4,810 متر فوق سطح البحر. ويعتبر وجهة مثالية لمعظم الرياضات وأنشطة التسلية كالتزلج وتسلق الجبال. كما استضاف الجبل أول ألعاب أولومبية شتوية سنة 1924.

المشاركة في سباق الدراجات في فرنسا

تستضيف الضواحي الفرنسية سنويًّا سباق أشهر سباقات الدراجات في العالم، فإذا كنت من محبي ركوب الدراجات أو إذا كنت تستمتع بمشاهدة السباق ستكون هذه فرصتك لتجربة سباق دراجات يجوب أجمل المناظر الطبيعية في أوروبا.

بالإضافة إلى كل مواطن الجذب هذه، توجد في فرنسا مجموعة من الجامعات التي تصنف ضمن أفضل الجامعات في العالم، مما يعني أن الدراسة في فرنسا ستكون خيارًا فريدًا، أضف ذلك إلى ما ذكرناه في انشطة طلابية في فرنسا ستحصل على تجربة ثقافية تعليمية غنيّة في حال قررت الدراسة في فرنسا.
1

شاركنا رأيك حول "أنشطة يمكن ممارستها في فرنسا"

أضف تعليقًا