معلومات حول تأشيرة الدراسة في تركيا

فيزا تركيا - فيزا الدراسة في تركيا - فيزا الطالب في تركيا
1

يوفر موقع Learn4good معلومات حول فيزا تركيا وأيضاً فيزا الدراسة في تركيا ومتطلبات الأوراق وعناوين السفارات حول العالم. عليك الاتصال بسفارتك المحلية أو القنصلية للحصول على أحدث المعلومات حول معاملات تأشيرة الدخول إلى الدخول.

ما هي الوثائق المطلوبة؟

  • يطلب من المتقدّم أن يرفق الوثائق التالية عند التقديم بشكل شخصي:
  • وثيقة سفر صالحة (جواز سفر)، يجب أن يكون صالحاً لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر عن تاريخ انتهاء التأشيرة المطلوبة
  • تعبئة نموذج طلب التأشيرة
  • صورة شخصية تناسب حجم جواز السفر (يجب أن تثبت على الجانب الأيسر العلوي لطلب التأشيرة)
  • وثائق تدعم غرض وظروف الزيارة (مثل خطاب دعوة، وثائق سفر، تذكرة رحلة، حجز في فندق مع ضمان، قبول جامعي)
  • ضمانات تتعلق بسبل العيش
  • رسوم تجهيز التأشيرة غير قابلة للاسترداد (يختلف المبلغ باختلاف الجنسية ونوع التأشيرة)
  • إذا كان الشخص يتقدم للتأشيرة من بلد غير بلده الأصلي، فيجب أن يرفق تصريح بالإقامة أو أي وثيقة تثبت الإقامة في ذلك البلد بشكل قانوني.

ملاحظة: الرجاء التذكر أن الوثائق المطلوبة قد تختلف وفقاً للظروف المحلية حيث توجد السفارة أو القنصلية التركية، مع الانتباه على إمكانيات تقديم الطلب الإلكترونياً.

ملاحظة: إذا تلقت السفارة أو القنصلية التركية طلب التأشيرة بشكل استثنائي عبر البريد أو خدمة البريد السريع، يجب على المتقدم أن يرفق الوثائق المذكورة أعلاه مع مغلف مدفوع الثمن أو مختوم ذاتياً (DHL ،Fed Ex ،Express ،UPS أو نوع من البريد المؤمن ينصح فيه بشدة، لأن جواز السفر الأصلي سوف يعود داخل المغلف). الرجاء التواصل مع أقرب سفارة أو قنصلية تركية لمعرفة إذا ما كانوا سيتلقون الطلبات عبر البريد أم لا.

إذا كان الشخص يفضل الحصول على تأشيرة دخول عند بوابات الحدود التركية، عندها يتم طلب الوثائق التالية:

  • وثيقة سفر صالحة (جواز سفر)، يجب أن تكون صالحة لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء التأشيرة المطلوبة.
  • رسوم تجهيز التأشيرة غير قابلة للاسترداد (يختلف المبلغ بالاعتماد على الجنسية ونوع التأشيرة).

يمكن لحاملي جوازات السفر من البلدان العربية التالية فقط أن يتقدموا للحصول على التأشيرة عند البوابات الحدودية:

البحرين، الأردن، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، المملكة العربية السعودية.

فيزا تركيا - فيزا الدراسة في تركيا - فيزا الطالب في تركيا - معلومات

الوقت اللازم لإصدار التأشيرة

يعتمد الأمر على جنسية مقدم الطلب. الحد الأدنى يوم واحد ولكن قد تحال الطلبات إلى وزارة الشؤون الخارجية في أنقرة مما قد يستغرق وقتاً أطول.

كيف أتقدم بطلب فيزا تركيا

يمكن التقدم بطلب للحصول على إذن دخول سائح عند البوابة الحدودية التركية لحملة الجوازات السافل ذكرها، ويمكن بدلاً من ذلك التقدم لأقرب قنصلية أو المستشار في السفارة التركية، مع إمكانية الطلبات الإلكترونية.

ما هي تكلفة فيزا تركيا

تأشيرة الدخول لمرة واحد للعمل أو السياحة، تأشيرة الدخول للعمل أو السياحة لمرات متعددة، التعليم، الإقامة والدراسة وتأشيرات الدخول المتعددة، وتأشيرة العبور. تتنوع التكلفة بحسب الجنسية، بعض أنواع التأشيرات يجب الحصول عليها مسبقاً. تواصل مع القنصلية أو المستشار في السفارة من أجل معرفة التكاليف الحديثة.

ما هي مدة صلاحية التأشيرة؟

هناك نوعان من التأشيرات الصالحة في تركيا:

  • تأشيرة الدخول (الدخول الفردي، الدخول المتعدد والدخول بشروط خاصة)
  • تأشيرة العبور (المفرد والمزدوج)

تأشيرة الدخول لمرة واحدة صالحة لمدة سنة واحدة، وتتيح لحاملها-وهذا يتوقف على الجنسية ونوع جواز السفر- البقاء في تركيا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ولزيارة البلاد مرة واحدة فقط.

تأشيرة دخول متعددة صالحة لمدة تصل إلى خمس سنوات، ويسمح لحاملها القيام بزيارات متعددة، واعتماداً على الجنسية ونوع جواز السفر يمكن أن يبقى 1-3 أشهر في كل مرة يدخل تركيا.

تأشيرة العبور صالحة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وتتيح للشخص أن يسافر إلى بلد آخر من خلال عبور الأراضي التركية.

إذا لم تكن تتطلب الرحلة إلى البلد الآخر البقاء في تركيا، عندها لا ضرورة للتأشيرة. بمعنى آخر، لا تمنح تركيا تأشيرات عبر المطارات.

يسمح لركاب الرحلات البحرية بالدخول إلى تركيا والبقاء لليوم التالي في مدن الموانئ التركية بعد الحصول على الموافقة من قبل شرطة الحدود المحلية. لا يطلب من هؤلاء المسافرين الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا.

معلومات أخرى

تصاريح الإقامة

تمكن تأشيرة الدخول حاملها من البقاء في تركيا للمدة المصرح عنها على التأشيرة. ولكن، يجب أن تتم الموافقة على تصريح الإقامة من قبل وزارة الداخلية، وفي حالة الطالب، يجب أن يحصل الشخص على تصريح إقامة بعد تقديم أوراقه الصحيحة.

يجب تقديم الطلبات للحصول على تصاريح الإقامة لفرع الأجانب من أقسام الشرطة المحلية (Emniyet Mudurlugu Yabancilar Subesi) في غضون 30 يوم عند الوصول إلى تركيا. يطلب من المتقدمين بشكل عام تقديم تأشيرة التعليم أو تأشيرة البحوث وخطاب يوضح الظروف (العمل والتعليم والزواج من مواطن تركي).

عندما يتم منح الشخص تصريح الإقامة، ويسمح أن يدخل إلى تركيا عدة مرات طالما تصريح الإقامة الخاص به صالح، وبالتالي لا يحتاج إلى تأشيرة لدخول تركيا. إذا كنت بحاجة لتمديد تصريح الإقامة، ينبغي بذل تمديد أو التجديد في الوقت المناسب قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. ينصح الشخص أن يتأكد من صلاحية تصريح الإقامة الممتدة قبل أن يغادر تركيا، إذا كانت صلاحية تصريح الإقامة ستنتهي أو انتهت صلاحيتها بالفعل.

معلومات للاتصال السفارة

من فضلك اتصل بأقرب سفارة تركية للحصول على معلومات حول الوثائق التي قد تحتاجها لدخول تركيا.

يتم تقديم محتوى هذه الصفحات كدليل معلومات فقط، ويُفضّل دوما الاتصال مع أقرب سفارة أو قنصلية تركية موجودة لمعرفة المعلومات الجديدة والتفاصيل التي تحتاجها، وكل ما ذكرناه هو الأساسيات المتعارف عليها، والقابلة للتغيير في أي لحظة. نتمنى لكم التوفيق.
1

شاركنا رأيك حول "معلومات حول تأشيرة الدراسة في تركيا"

  1. Soma Bakr

    الرجاد الرد
    سورية العمر 24متزوجة زيارة في الرياض
    انا داخلة جامعة البعث في سورية اختصاص رياضيات سنة رابعة ووقفت وهلق حابة كمل في تركيا كيف ممكن احصل ع فيزا طالب الى تركيا
    مع العلم انا موقفة صرلي تلات سنين بسبب السفر الى السعودية وانا خاليا ستك رابعة ياريت الرد بسرعة

أضف تعليقًا