أفضل المدن الطلابية للدراسة في هولندا

افضل المدن للدراسة في هولندا - المدن الطلابية في هولندا
1

تعدّ الدراسة في هولندا وجهة مميّزة لمختلف الطلاب من كافة أنحاء العالم. فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها ورؤيتها، ومن السهل جداً التنقل في البلاد بسبب حجمها الصغير، فيمكنك استكشاف الأماكن الريفية والمدنية. وتعدّ نوعية الحياة مرتفعة في المدن الهولندية، وتتميز هولندا بمجتمعها الغني والمتنوع ثقافياً. فيما يلي سنسلط الضوء على أفضل المدن الطلابية في هولندا حتى نتمكّن من التعرف على افضل المدن للدراسة في هولندا الجميلة:

أمستردام

افضل المدن للدراسة في هولندا - المدن الطلابية في هولندا - ‫أمستردام‬‎

تعتبر حسب تصنيف QS لأفضل المدن الطلابية، من أفضل 50 مدينة للطلاب حول العالم. وهي مشهورة بمقاهيها، حركتها الليبرالية، دراجاتها الهوائية، الأقنية المائية الرائعة، المباني التاريخية الفريدة، والحياة الليلية التي تجعلها من الوجهات المفضلة لمحبي الحفلات والليل.

وهي موطن للعديد من المتاحف والمعارض الفنية المشهورة عالمياً، بما في ذلك متحف فان كوخ، فهو المكان المثالي الذي يمكنك من خلاله فهم معنى الكلمة الهولندية والتي تترجم تقريباً إلى “السعادة الدافئة، والمثالية”. فباختصار تعدّ أمستردام مدينة تجذب جميع الأذواق.

وهي موطن لأعلى جامعات هولندا تصنيفاً، جامعة أمستردام (في المرتبة 55 لتصنيف QS عام 2015/2016).

لايدن

تقع على بعد أقل من ساعة جنوب غرب أمستردام، وتتميز هذه المدينة بأقنيتها المائية الرائعة والمباني التاريخية، بالإضافة إلى الاتصال الوثيق مع العالم الفني الأوروبي، فهي كانت مسقط رأس ريمبراندت. وبما أنّ هذه المدينة هي أصغر من أمستردام فهي تركّز بشكلٍ أكبر على مجتمعها الطلابي، والذي يشكل نسبة كبيرة من السكان هناك، مما يضمن لك مجتمعاً مفعماً بالحيوية. وتعدّ جامعة لايدن من أقدم الجامعات الهولندية، فهي تأسست في هام 1575، وتصنّف حالياً في المرتبة 95 على العالم.

أوتريخت

افضل المدن للدراسة في هولندا - المدن الطلابية في هولندا - ‫أوتريخت‬‎

على بعد نصف ساعة من العاصمة، في منتصف البلاد تقع مدينة أوتريخت، والتي تعد مدينة تاريخية غنية بالأقنية المائية أيضاً. ويعدّ مركزها من أقدم المراكز في البلاد، والريف المحيط بها جميل للغاية ويحوي على العديد من القلاع والقصور. وهي رابع المدن من ناحية الكثافة السكانية في هولندا، فهي صاخبة بالثقافة والحياة الليلية الرائعة، وهي موطن أكبر جامعة في هولندا، جامعة أوتريخت والتي تحتل المركز الثالث على البلاد، والـ 94 على العالم.

جرونينجن

افضل المدن للدراسة في هولندا - المدن الطلابية في هولندا - ‫جرونينجن‬‎

بانتقالنا شمالاً ضمن هولندا، نصل إلى مدينة جرونينجن، أكبر مدينة في الجزء الشمالي من هولندا، لكنّها تبقى صغيرة مقارنة بأمستردام أو أوتريخت. وهي مدينة أخرى تتميز بتاريخ حافل باحتضان الطلاب في قلبها، ويستمر الطلاب إلى اليوم بتشكيل حصة وافرة من تعدادها السكاني. وهناك مشهدٌ ثقافي حيوي هنا، بالإضافة إلى المنازل والأقنية الجذابة، وفي الفترة الممتدة بين عامي 2005-2007 تم اختيار جرونينجن لتكون أفضل مركز مدينة في هولندا.

تُصنف جامعة جرونينجن في المرتبة 100 على العالم.

روتردام

افضل المدن للدراسة في هولندا - المدن الطلابية في هولندا - ‫روتردام‬‎

موطن أكبر موانئ أوروبا، فإنّ روتردام تتميز بطابعها العصري الخاص، والذي كان نتيجة للخراب الذي حل فيها خلال الحرب العالمية الثانية، حيث أعيد بناء المدينة بشكلٍ شبه كامل. فتشكل بنتيها المعاصرة أرضية ملائمة للمشهد الثقافي الرائع، الشهير بالموسيقى وخاصةً الالكترونية، الحياة الليلية، والمجتمع متعدد الثقافات. وهي موطن جامعة ايرازموس روتردام المصنّفة في المرتبة 90 على العالم، والمسماة تيمناً بأشهر أبناء المدينة، العالم صاحب التأثير الكبير ايرازموس. وعلى بعد أقل من 15 كيلو متر نجد مدينة ديلفت الفاتنة وجامعتها المرموقة، جامعة دلفت للتكنولوجيا المصنّفة 64 على العالم.

ماستريخت

افضل المدن للدراسة في هولندا - المدن الطلابية في هولندا - ‫ماستريخت‬‎

تقع مدينة ماستريخت في جنوب هولندا، بالقرب من بلجيكا وألمانيا، فإنّ مدينة ماستريخت تمتلك طابعاً أوروبياً كاملاً، مع العديد من اللغات المحكية بشكلٍ شائع، وتمتلك سمعة عالمية كمركز للمطبخ الأوروبي، وتاريخ حافل كلاعبٍ أساسي في بناء الاتحاد الأوروبي. وعلى العكس من معظم أراضي هولندا، فهي تمتلك بعضاً من الهضاب. تسمي جامعة ماستريخت نفسها “أكثر جامعة دولية في هولندا”، حيث تشكل نسبة الطلاب القادمين من خارج هولندا حوالي 47%، وينتمون لأكثر من 100 بلد مختلف. وتحتل هذه الجامعة المرتبة 169 على العالم.

نأمل أن نكون قد ساعدناك من خلال هذا المقال على اختيار افضل المدن للدراسة في هولندا من خلال عرض المدن الطلابية في هولندا لتبدأ بعد ذلك عملية التقدّم بالطلب بمساعدة المعلومات التي ستجدها عبر دليل موقع أراجيك تعليم للدراسة في هولندا.
1

شاركنا رأيك حول "أفضل المدن الطلابية للدراسة في هولندا"

أضف تعليقًا