لماذا عليك الدراسة في اسكتلندا

الدراسة في اسكتلندا - اسباب الدراسة في اسكتلندا
0

سنتحدّث هنا عن بعض الأسباب التي ستجعل من الدراسة في اسكتلندا أمراً منطقياً، فما هي اسباب الدراسة في اسكتلندا وبماذا تتميّز عن الدراسة في باقي الدول البريطانية؟

يمكنك اختيار أسلوب التدريس المناسب لك

إن استخدام أسلوب موحد في التدريس لن يلاءم جميع الطلبة، فهناك طلبة يخشون الامتحانات ويعتبرون التقييم المستمر لهم خلال الدراسة هو الأسولب الأفضل، بينما يفضل بعض الأشخاص خوض امتحانات في نهاية العام الدراسي.

تستخدم الجامعات الاسكتلندية أساليب مختلفة في التدريس، لذا تختلف أساليب التدريس من تخصص لآخر. وقد يعتبر هذا أحد أهم الأشياء التي تدفع الطلبة للتفكير في التخصص المناسب لهم، فهذا يؤثر على إمكانية نجاحهم في الحصول على الدرجة الأكاديمية.

إنهم يعرفون لعبة التعليم، ويفعلون ذلك منذ القرن الخامس عشر

تقع بعض أقدم جامعات العالم في اسكتلندا، وتعتبر جامعات قوية منذ القرن الخامس عشر، مما أكسبها الوقت لاختبار كيفية تعلم الناس وإنشاء المرافق لتحقيق منافسة أفضل، أما إذا لم تكن الجامعات القديمة هي خيارك، فهناك الجامعات الحديثة التي تقدم تجربة تعليمية مميزة باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا.

كل الدولة هي حرم جامعي

لا تتواجد المؤسسات التعليمية الحديثة داخل أسوار أربعة مخصصة للتعليم، فهناك المواقع الأثرية في أوركني، والمراكز البحرية في شيتلاند وأرجي التي تعد مواقع تعليمية، مما يسمح للطلبة في اسكتلندا بالتعمق في مواضيعهم الدراسية واكتساب تجربة أولية.

كما أن هناك دفع قوي للمؤسسات الاسكتلندية من أجل تعزيز التعاون (يعني وصول الطلبة بشكل أسهل وأفضل للموارد)، أو زيادة استخدام التكنولوجيا في مجال التعليم، أو إتاحة المواد التعليمية على الانترنت، أو استخدام المؤتمرات المصورة حين يكون الطلبة في مواقع معينة.

حجر الأساس في البحوث

تشتهر الجامعات الاسكتلندية عالميًّا بالبحوث، فقد أدت التطورات البحثية داخل هذه الجامعات إلى وجود أشياء مثل: تصوير الرنين المغناطيسي، وجراحة تنظير البطن، ويتم إشراك الطلبة في تطوير الأشياء مثل: ألعاب الفيديو.

كما أنتج الطلاب الاسكتلنديون أوراق البحثية الأكاديمية واستشهادات أكثر من أي مكان في العالم. لذا لن تتعجب إذا عرفت أن أشهر المثقفين والمخترعين في العالم قدموا من جامعات اسكتلندا، ومن بينهم: جون لوجي بيرد، ادم سميث، ديفيد هيوم…

شعب ودود

تعرف اسكتلندا بأنها بلد مرحبة بكل الزوار والطلبة، فالحكومة تعرف أنها بحاجة في بعض الأوقات لوجود مهارات قادمة من كل أنحاء العالم، وترغب في أن تعطي كل شخص الفرصة لتنمية مهاراته. هناك 21% على الأقل من الطلاب في الجامعات الاسكتلندية هم من الطلاب الدوليين، و11% منهم هم من دول أوروبا والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

هذا يعني لا يهم من أي بلد قد أتيت فلن تشعر بالوحدة في أثناء التأقلم مع المحيط، ومن الأمور التي ستساعدك على الاستقرار وجود عدد كبير من المنظمات المخصصة للطلبة القادمين من خارج البلد لمساعدتهم في التعرف عليها.

يتم تمثيل الطلاب جيدًا

يقوم الاتحاد الوطني للطلبة بتمثيل الطلبة في كل أنحاء اسكتلندا. ويسهل التواصل معه، وغالبًا مايكون له ممثلين في منطقتك، ويمكن التواصل مع الجمعيات في جامعتك لتربط بك. لذا كن متأكدًا من أن الطلبة هناك يتم ربطهم ببعضهم ولن تجد شخص واحد يشعر بالتمييز.

معظم الجامعات لديها جمعيات خاصة بالطلبة لمساعدتهم في استثمار وقتهم الدراسي بشكل أفضل، وذلك بواسطة الفعاليات، والبرامج، والتدريب الذي يتم داخل الجامعة.

لديك أعذار قوية لتتمرن في مكان قريب

شارك في فعالية المشي نحو قمة جبل مونرو، أو في شيء أكبر من ذلك، أو حتى في الجبال الأصغر مثل: جبال كوربيتس أو جراهامز. اذهب إلى هناك واستمتع بالمشاهد الخلابة، فهي أفضل مكان للتخلص من التوتر المصاحب لفترة الامتحانات.

يمكنك أن ترى التاريخ

يظهر التاريخ الاسكتلندي في كل مكان في البلاد، عبر القلاع التي يمكن زيارتها في أي وقت، وإذا اخترت التوقيت المناسب فيمكنك الدخول مجانًا خلال فعالية اسكتلندا التاريخية، أو الالتصاق بإحدى مجموعات إعادة إحياء التراث التي ستظهر لك كيف كانت الحياة في القلعة منذ مئات السنين.

المكان الذي ينصح به كثير من الطلبة

بحسب بحث قامت به الحكومة الاسكتلندي فإن 91% من الطلبة في اسكتلندا يقولون أنها مكان ممتاز، و86% منهم ينصحون غيرهم بزيارته.

هل اقتنعت وأردت متابعة حياتك الدراسيّة في اسكتلندا واختيار الدراسة في اسكتلندا .. إذاً عليك القاء نظرة على دليل الدراسة في بريطانيا لمعرفة كل شيء عليك معرفته عن هذا الخيار المستقبليي..
0

شاركنا رأيك حول "لماذا عليك الدراسة في اسكتلندا"

أضف تعليقًا