أفضل الجامعات في سويسرا

افضل الجامعات في سويسرا - افضل الجامعات السويسرية
0

إذا كنت تبحث عن بلد ذو مجال تعليمي قوي لتتم دراستك فيه فإنك ستجد في الدراسة في سويسرا هدفك بلا شك، تعرّف في مقالتنا التاليّة على افضل الجامعات في سويسرا .. هذا البلد الأوروبي المميّز.

تعتبر سويسرا موطناً لواحد من أهم أنظمة التعليم الأوروبية المرموقة، عداك عن وجود بعض أشهر الجامعات على مستوى العالم كجامعة زيورخ ومدرسة الفنون التطبيقية لي دورزان والمصنفتان بين أفضل 15 جامعة على مستوى العالم، وإلى جانب الجامعات فإن طبيعة البلاد تمثل عامل جذب مهم للطلاب كجبال الألب الرائعة والبحيرات الجميلة، بالإضافة إلى وجود أربعة لغات رسمية في البلاد. يمكن الجزم بأن سويسرا هي بوتقة أوروبا، حيث تنافس الدول على المقاييس العالمية في جودة الحياة.

الجامعات السويسرية

افضل الجامعات في سويسرا - افضل الجامعات السويسرية

تدخل 8 جامعات سويسرية التصنيف العالمي للجامعات ضمن أفضل 350 جامعة، والأمر المثير للإعجاب أن عدد سكان البلاد حوالي 8.2 مليون نسمة فقط (وهذا مساوي لعدد سكان ولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة).

وبالإضافة لتصنيف الجامعات القوي على مستوى العالم فإنها تتميز أيضاً بعدد الطلاب الأجانب الكبير المسجلين فيها مما وضع سويسرا في المرتبة 60 على مستوى العالم لعدد الطلاب الأجانب فيها، بالإضافة لعدد كبير من طاقم التدريس الدولي.

افضل الجامعات في سويسرا

المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ

افضل الجامعات في سويسرا - افضل الجامعات السويسرية - المعهد السويسري التكنلوجي

أعلى الجامعات السويسرية تصنيفاً، أي بمعنى آخر افضل الجامعات السويسرية .. حيث يحتل المرتبة التاسعة عالمياً، وتعتبر الجامعة الأوروبية الوحيدة من المنشأ غير بريطاني التي تحتل تصنيف أفضل عشر جامعات.

تأسست الجامعة عام 1855 ميلادي وتعتبر من الجامعات الرائدة في المجال التعليمي مع وجود 21 طالب من طلابها ممن نالوا جائزة نوبل. يبلغ عدد الطلاب المسجلين فيها حوالي 18600 طالب وطالبة، والذين يدرسون في حرمين مختلفين واحد يقع في منتصف المدينة والآخر على أطرافها.

وبحسب التصنيف العالمي للجامعات فإن الجامعة تحتل المرتبة الخامسة في مجال الهندسة والتكنولوجيا والسادسة في مجال العلوم الطبيعية، تدرس المناهج في الجامعة باللغة الألمانية، في حين أن معظم دورات الماجستير تدرس باللغة الانكليزية.

جامعة الفنون التطبيقية الاتحادية لوزان

ثاني معاهد سويسرا في مجال التكنولوجيا، تأسست عام 1853، تحتل التصنيف 14 بين أفضل جامعات العالم، والمرتبة 17 في مجال التكنولوجيا والمرتبة  13 في مجال العلوم الطبيعية، وبما أن لوزان تقع في جزء البلاد الناطق بالفرنسية فإن معظم الدورات تدرس باللغة الفرنسية مع وجود الدورات التي تدرس باللغة الانكليزية.

تضم الجامعة حوالي 9900 طالب وطالبة أي تقريباً نصف عدد طلاب المعهد الاتحادي السويسري في زيورخ.

جامعة زيورخ

افضل الجامعات في سويسرا - افضل الجامعات السويسرية - جامعة زيورخ

تعتبر أكبر جامعات البلاد حيث يبلغ عدد الطلاب المسجلين فيها أكثر من 26 ألف طالب وطالبة، وتضم أكبر عدد من برامج التعليم المتنوعة في البلاد.

تحتل الجامعة المركز 85 بين أفضل جامعات العالم، ويُدرس فيها مواد مختلفة بمجالات أوسع من الجامعتين المذكورتين في الأعلى، وتدير الجامعة مجموعة رائعة من المتاحف والمعارض والبرامج التعليمية المختلفة بما في ذلك جامعة الأطفال وجامعة كبار السن.

جامعة جنيف

واحدة من أكبر وأقدم جامعات البلاد، تأسست عام 1559 ميلادي، تحتل التصنيف 89 بين أفضل جامعات العالم وتقع في مدينة جنيف ثاني أكبر مدن البلاد بعد زيورخ.

تدرس الجامعة مجالات مختلفة ومنتوعة، وتعتبر الفرنسية اللغة الرسمية في التدريس إلى جانب وجود العديد من البرامج التي تدرس باللغة الانكليزية.

تدخل جامعات لوزان وبازل وبيرن ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم، في حين تحتل جامعة غالن المرتبة 330 على مستوى العالم.

كانت هذه لمحة عن افضل الجامعات السويسرية والتي يبقى الالتحاق بها أولويّة لكل من يرغب في الدراسة في سويسرا، فأي من افضل الجامعات في سويسرا ستختار؟
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات في سويسرا"

أضف تعليقًا