أماكن لا نظير لها تستحق الزيارة في اسكتلندا

وجهات اسكتلندا السياحية - انشطة طلابية في اسكتلندا
0

سنعرض لك باقة من أهم المناطف التي يجب عليك زيارتها أثناء الدراسة في استكتلندا أو في بريطانيا بشكل عام كي لا تفوتك فرصة رؤيتها والمشاركة في أنشطتها!

جزر سكاي – متعة السباحة في بركة الحوريات الطبيعية

بإمكانك زيارة سلسلة من البرك والشلالات في هذه المنطقة القريبة من غلينبريتل في جزيرة سكاي حيث المياه الصافية التي تتلألأ من سقوط المياه وجريانها من أعلى منبعين لهذه البركة ولو كان وقتك مؤاتيًا وكنت مستعداً للمغامرة فبإمكانك متابعة المسير إلى (كوير ناكريتش) التي تمتد على نطاق 5 أميال والتي يمتد طريقها ليوصلك إلى جبال كويلين المذهلة بدون أي تسلق وعناء لطبيعة الأرض المسطحة نوعًا ما هناك حيث تكون الجبال هناك ذات أرض متدرجة وليست حادة أو متعذرة التسلق.

يمكنك البدء بالرحلة هذه بدءً من الطريق المؤدي من سليغاشان إلى غلينبريتل حيث غالباً ما يركن الزائرون سياراتهم في الموقف الوحيد المتواجد هناك ويبدؤون رحلتهم تلك.

لوتش لووند – حيث الرؤية الكاملة للساحل الغربي بأسره

بوسع الزائر أن يستقل طائرة مائية لمشاهدة المنطقة بأكملها حيث يوجد شركة رحلات وحيدة تؤمن لك هذه الفرصة. هناك نوعين لهذه الرحلات، النوع الأول يبدأ بالساحل الغربي لمشاهدة جزيرة بويت وقلعة روثيساي والآخر يبدأ بلوتش لوموند كما يتوفر هناك نوع جديد من الرحلات أطلق مؤخراً لمشاهدة المناظر الأخاذة لجزيرة كويلين حيث يبلغ سعر كهذه الرحلات 119 جنيه إسترليني لشخص الواحد.

ساحل انغوس – شواطئ الرمال الوردية

حيث الرمال البيضاء الشهيرة للساحل الغربي فيما أن ميناء لونان يُعدّ أقل شعبية من الخط الساحلي لأنغوس الواقع في شرق البلاد حيث تكثر الأحجار الرملية الوردية يمتد هذا الشريط الساحلي على مسافة ميلين وتطل عليه القلعة الحمراء (بقايا لحصن قديم من القرن الثاني عشر).

اوركني.. حيث القرى الممتزجة بعبق زمان ممتد منذ أكثر من 5000 عام، حيث ينصح غالب خبراء الترحال والسفر بزيارة منطقة (سكارابراي) في اوركني والتي تعد قرية العصر الحجري الجوارسي الحديث وقد اكتشفت حينما ضربت عاصفة كثبان رملية في عام 1850 مما أدى إلى إزاحة الستار عن هذه القرية والآن تُصنّف القرية ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو مع عدة معالم أخرى أثرية كموقع يحوي على دائرتان صخريتان من نفس المنطقة.

جزيرة ستافا – جزيرة كهف فينغال

حيث أن هذا الكهف البحري ذو الشكل السداسي مكون من أعمدة بازلتية تقع في الجزيرة النائية (ستافا) مشابهة لتلك التي شكلت (كاسواي العملاق) في إيرلندا. ويمكن الوصول لهذا الكهف البحري برحلة على متن قارب صغير بدءً من منطقة (مال) في الجزء الأقصى الغربي من اسكتلندا ويشاع أن المؤلف الإبداعي الفيكتوري، فيليكس مينديلسون، قد ألف مقطوعة موسيقية عشية زيارته للكهف في عام 1829 والذي كان مصدرًا الهام بالنسبة له بصداه وإيقاعاته الغريبة الصادرة من أعماقه.

ومن الرحلات الشهيرة إلى هذا الكهف (رحلة توروس مارا) وهي شركة عائلية تؤمّن رحلات قوارب مميزة إلى عدة وجهات منها كهف فينغال وجزر ترينشينيش القريبة من (مال). وتبلغ الرحلات ذات الستة ساعات عادة تكلفة 57 ونصف جنيه إسترليني للفرد البالغ و29 جنيه استرليني للأطفال.

كنويدارت – حانة في أقصى الأراضي البريطانية

تبعد نحو 18 ميلاً عن أقرب طريق لها الحانة المسماة (اولد فورغ) وبإمكانك الاستعاضة عن المشي والوصول إلى تلك الوجهة باستخدام القارب. على الرغم من كونها ابعد حانة في إسكتلندا مسافة إلا أن هذه الحانة تعد الشريان النابض لمنطقة كنويدارت التي تقع في الساحل الغربي لإسكتلندا.

هناك في تلك الحانة تستطيع احتساء مشروب الميكروبيري الشهير أو أن تتناول بعض من القريدس المحلي وتستمع بالموسيقى الحية كما يمكنك أن تشارك بالعزف على الكمان الخاص بك للمشاركة بالعزف مع الفرق الموسيقية. ويجاور الحانة أكواخ صغيرة وبيوت منفصلة من الأحجام الصغيرة أيضًا كما يوجد مكان للشواء وأماكن إقامة تمكنك من الطبخ بمفردك وتناول الطعام.

رحلة القطار البخاري الشهيرة من حصن ويليام إلى مالايج

رحلة عودة مذهلة بانتظارك تبدأ (بين نافيس) في منطقة حصن ويليام وننصحك بأن تستقل القطار البخاري وتجلس على الجهة اليسرى من القطار لكي تتمتع بأفضل المشاهد بعد انطلاق الرحلة سوف تمر بعد ذلك بغليفنان فياداكت والجسر الشهير الخاص بالمنطقة الذي كان جلياً في أحداث سلسلة الأفلام الشهيرة “هاري بوتر” بعدها يمر القطار منطقة “مورار” ذات الرمال الفضية قبل أن يصل إلى وجهته الأخيرة في ميناء مالايج لصيد الأسماك. يبلغ رسم الرحلة هذه نحو 34 جنيه للبالغين و19 جنيه للأطفال.

رحلة بحرية عبر قنال كرينان على متن القوارب الضخمة الخشبية

“فيك 32” هو قارب قديم يعتمد على الفحم الحجري بعمله ولا يزال البحارة يعملون ويبحرون بواسطته بشكل طبيعي. ما يميز رحلة هذا القارب هو الأماكن التي يمر بها خلال رحلته كالحدائق الكثيفة الخضراء والقلاع التي بليت بمرور الزمن.

“سام ليلوين” أحد مستقلي هذه الرحلات وصف رحلته بالمميزة والتي طغى عليها صوت العبارة الصاخب والتي تردد صداها عبر الجبال القديمة المحيطة بالميناء وكانت الرحلة مزيجاً من التراث والمعاصرة.

الجولة الاسكتلندية ركوباً على الخيل

يمكن للزائر العدو بخيله على الشواطئ الرملية كما يمكنه السباحة ممتطياً حصانه في بحيرات لمنطق الجبلية ذات العمق الطفيف والتجول عبر المستنقعات المغطاة في رحلة تستمر لسبع أيام تسافر فيها من ساحل برورا في سثزرلاند وصولاً إلى ساحل لوش اينفير على الساحل الغربي المحاذية للمرتفعات الواسعة وتبلغ تكلفة الرحلة نحو 1180 جنيه استرليني شاملة لكل الأمور ما عدا رحلة الوصول إلى إسكتلندا.

هذه الرحلة الطويلة الميدانية تناسب فقط راكبي الخيل المتمرسين ولكن بإمكانك أن تتمتع في مركز برورا برحلات قصيرة على ظهر الخيل حيث تكون متاحة لكل الأعمار والمستويات حتى المبتدئين منهم.

غلاسكو جنة كل محب للفَنّ

“غافين بيل” أحد مختصي الترحال والسفر في صحيفة التلغراف، يصف دار شارلز رينيه ماكنتوش بأنه مكان يتعانق فيه الضوء والمكان مع جمالية التصميم والأثاث ليوفر متعة باذخة وتقديراً مميزاً للفنون الجميلة كما أن الدار تستضيف نخبة من الفنانين والأعمال الفنية وبرامج فنية وعما قريب سوف يتم البدء بدروس تخصصية بالتصاميم المعمارية ويمكن للزوار أن يتوقفوا عند المقهى لبعض من الوقت حيث بإمكانهم التمتع بأطباق محلية كأطباق اللحم والسمك المدخن أو أطباق الريسوتو والهليون أو طبق البيض المسلوق الشهير مع أوراق السبانخ المطهوة.

أوقات الزيارة بالنسبة للدار الفنية من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءاً يوميا. وأما زيارة المقهى تكون من الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة عصراً.

كايب راث

اكتشف الجزء الغربي الشمالي من الجزيرة البريطانية من خلال رحلة عبر قارب لعشرة أشخاص ومن ثم تتبع برحلة عبر الحافلة لمسافة 12 ميل. وتضيف كارولين شيرينغ احدى مستقلي هذه الرحلة بأنه بالإمكان رؤية “جرف كلو مور” وتنصح الزائرين برؤية وترقب ميناء كيرفايغ ومسلاته البحرية الأشبه بالكاتدرائيات أثناء رحلة العودة.

جزيرة (مال) – والمكوث في قلعة

تتموضع قلعة غلينغورم في مال على موقع مذهل محاط ببقايا مندثرة تراثية وأحجار الكوبلت الزرقاء البحرية وشواطئ رملية بيضاء مقابلة لصخرة سوداء ضخمة على الساحل الشمالي لجزيرة مال. “فيونا دانكن” إحدى مختصي صحيفة التلغراف في الشؤون الفندقية والاستجمام أعربت عن رضاها العميق بالخدمات المقدمة في هذه القلعة التي تم تحويلها لفندق ومكان مكوث للزوار.

شيتلند – حيث المهرجان اللاذع

آخر ثلاثاء من شهر يناير يبدأ هذا المهرجان في ليرويك، شيتلند ليجذب آلاف الزوار الذين يشاركون في حمل شعلته المضيئة أثناء الموكب الخاص بالاحتفال. وخلال الاحتفال ستستمع إلى دندنات محاربي الفايكنغ ومعازفهم وأهازيجهم. يمكنك حجز مكانك عن طريق الرابط التالي.

ويستر روس – حيث التمتع بحدائق اينفريو النباتية

الزائرون لهذه الحدائق الفارهة التي تطل على (لوش ايو) سيجدون أصنافًا شبه استوائية من النباتات التي تنمو في هذه المنطقة الحارة النائية من الأرض حيث يختلف طقسها عن باقي المناطق نظراً لتيار الخليج الدافئ.

بعض من النباتات الموجودة الغريبة هي مجموعة من أزهار الرويدس رمز ولاية فيرجينا الأميركية واصلها من الصين ونيبال وشبه القارة الهندية كما يمكنك مشاهدة سمور أشجار الصنوبر وكلاب الماء

يمكنكم التعرّف أكثر عن كثب من خلال الروابط التالية:

ليس عليك الدراسة في اسكتلندا للاستفادة من روعة وجهات اسكتلندا السياحية أو ما يتوفر من انشطة طلابية في اسكتلندا فالدراسة في الدول البريطانية الأخرى قد تسهّل عليك أيضًا الاستمتاع بهذه الدولة المميّزة.
0

شاركنا رأيك حول "أماكن لا نظير لها تستحق الزيارة في اسكتلندا"

أضف تعليقًا