أفضل الجامعات لدراسة الجيولوجيا في كندا

أفضل الجامعات لدراسة الجيولوجيا في كندا
0

ما هي خصائص الأرض؟ كيف تكونت وماهو تركيبها؟ هذه أسئلة يدرسها المتخصصون في الجيولوجيا يومياً. لكن هل تتساءل أين أفضل الأماكن لدراستها؟

لمساعدة الطلاب الباحثين عن أفضل البرامج لدراسة الجيولجيا في إحدى جامعات كندا، وضعت مجلة ماكلينز الكندية تصنيف يضمّ أفضل الجامعات لدراسة الجيولوجيا في كندا. اكمل القراءة لتعرف أكثر عن أفضل الجامعات لدراسة الجيولوجيا في كندا..

جامعة كولومبيا البريطانية

من الطبيعي أن تثير جامعة كبيرة مثل جامعة كولومبيا البريطانية شعور بالرهبة لدى الطلاب الجدد، بحرمها الجامعي مترامي الأطراف في بوينت جراي، وسمعتها الذائعة عالمياً في البحث العلمي وبرامج الدراسات العليا.

تأخذ الجامعة على عاتقها تحدي مستمر لخلق بيئة تعليمية أكثر تشجيعاً للطلاب من خلال إضافة المزيد من مساحات التعلم التي تركز على احتياجات الطلاب، وإشراك البلديات المجاورة لتعزيز الشراكة المجتمعية.

جامعة كوينز

جامعة كوينز مركز للبحث الأكاديمي، تقع على ضفة بحيرة أونتاريو على مقربة من مصب نهر سانت لورانس. الحرم الجامعي مُزَيَن بمباني ساحرة من الحجر الجيري على الطراز الرومانسيكي الحديث والطراز القوطي الحديث، العديد من تلك المباني يرجع إلى أكثر من 100 عام.

جامعة ألبرتا

هي جامعة قائمة على البحث العلمي، تقدم أكثر من 200 برنامج دراسي للمرحلة الجامعية و170 برنامج دراسي لمرحلة الدراسات العليا. تقع جنوب مبنى المجلس التشريعي في أحد أطراف الطريق المشجر وايت، وهو أحد معالم مدينة إدمنتون بمقاطعة ألبرتا حيث يشتهر بتعدد المحلات والمطاعم والمقاهي التي تناسب كل الأذواق.

حرم الجامعة الرئيسي يتكون من مساحة خضراء هادئة محاطة بمباني حديثة زجاجية- و-فولاذية مُخَصَصَة للهندسة والعلوم والطب.

جامعة دالهاوسي

يعود تاريخ إنشاء الجامعة إلى 1818 عندما قرر محافظ مقاطعة نوفا سكوشيا استخدام مال التبرعات الذي جُمِع خلال الحرب عام 1812 لبناء جامعة يستطيع الالتحاق بها أي شخص من أي طبقة اجتماعية. الآن هي أكبر جامعة في كندا الأطلنطية.

جامعة مكجيل

تجتذب جامعة مكجيل العديد من العقول اللامعة. تقول رئيسة الجامعة سوزان فورتير “أصبحت الشهادات من جامعة مكجيل ذات قيمة كبيرة، نظراً لما تتمتع به الجامعة من سمعة جيدة في العالم كله”. لسنوات عديدة تخرج من الجامعة طلاب حاصلين على منحة رودس رفيعة المستوى، وفائزين بجائزة نوبل أكثر من أي جامعة أخرى في كندا.

جامعات أخرى:

كانت هذه قائمة أفضل الجامعات لدراسة الجيولوجيا في كندا اختيار غريب ولكن مثير جدًا في حال قررت الدراسة في كندا .. نتمنى لك التوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات لدراسة الجيولوجيا في كندا"