أفضل المدن للدراسة في فنلندا

افضل المدن للدراسة في فنلندا - المدن الطلابية في فنلندا
0

جمال طبيعي ومدن مذهلة، تركيز قوي على البحث والابتكار، جامعات عالمية ممتازة، والتزام بتوفير تعليم عالي مجّاني.. من السهل فهم الأسباب التي تدفع الكثير من الطلّاب الأجانب اختيار الدراسة في فنلندا .. ولكن أي من المدن الطلابية في فنلندا ستختار أنت؟

الحياة في فنلندا

اقتصاد غربي تكنولوجي، تنعم فنلندا بجودة معيشيّة رائعة مع ثروة كبيرة. تقع في أقصى شمال أوروبا، تشهد فنلندا تفاوتاً موسميّاً مثيراً: الضوء المستمر في أيّام الصيف يقابله الظلام الداكن أيّام الشتاء. يتزامن هذا كذلك مع حياة نشطة: مهرجانات موسيقية كثيرة في الصيف يواجهها موعد التزلج، الرحلات الجبلية وحمامات الصونا شتاءً.

افضل المدن للدراسة في فنلندا

هلسينكي Helsinki

عاصمة فنلندا وأكبر مدينة بالبلد، يبلغ عدد سكانها حوالي 1.4 مليون نسمة. تمركزها على الساحل الغربي يجعلها مرتبطة جيّداً بباقي أوروبا. من هندستها المعمارية الكلاسيكية الجديدة والفَنّ الحديث لجمهورها الكبير من مهرجانات وميناء مزدحم، كانت هيلسينكي العاصمة العالمية للتصميم عام 2012 وهي تضجّ بالحياة.

كوافد جديد، يمكنك الانضمام إلى فريق سياحي لزيارة أضواء المدينة التي تشمل معرض Ateneum للفَنّ، القلعة القديمة لجزيرة سومانلينا (على بعد 15 كلم)، كاتدرائية هيلسينكي والهندسة المعمارية المذهلة لساحة الشيوخ (Senate Square). وبعد أن تستقرّ هناك، سيكون لديك الوقت لاختيار مقهاك المفضل، تذوق المأكولات البحرية والمشاركة في الأحداث السنوية مثل مهرجانات الموسيقى.

هيلسينكي موطن لأحسن جامعتين في فنلندا: جامعة هلسينكي وجامعة آلتو إضافًة إلى جامعات أخرى. هذه الجامعات الجيّدة مع مستوى المعيشة الرفيع أكسبت فنلندا مكاناً بين أفضل 75 مدينة طلّابية في العالم.

توركو Turku

تقع بقرب 160 كلم غرب هيلسينكي، تعدّ توركو العاصمة الوطنية السابقة لفنلندا وتشهد اليوم تاريخاً مهمّاً لقلعتها الكاتدرائيّة المثيرة التي تعود إلى القرون الوسطى.

ترجع هذه المدينة لعصر ما بعد الفايكينغ ما يجعلها أقدم مدينة بفنلندا. في عام 2011، احتفل بهذه المدينة لكونها العاصمة الأوروبية للثقافة. تحتوي مدينة توركو عل الكثير من المتاحف، المعارض والمهرجانات كما أنّها المدينة الفنلندية الرئيسيّة لـ “أعياد الميلاد” فضلاً عن كونها وجهةً دراسيةً مثالية لمحبّي أسواق الأعياد والاحتفالات الشتوية.

توركو موطن لثاني وثالث أقدم الجامعات بفنلندا: أكاديمية آبو وجامعة توركو التي احتلّت المرتبة الثالثة ضمن افضل الجامعات في فنلندا.

افضل المدن للدراسة في فنلندا - المدن الطلابية في فنلندا - صورة

أولو Oulu

تبعد كثيراً في الشمال، تقع مدينة أولو على الساحل الغربي وهي مقصد سياحي شهير. مركز مدينتها جذّاب جدّاً وهو منتشر على عدّة جزر متّصلة ببعضها عن طريق جسر للمشاة وممرّات للدّراجات. هي خامس أكثر المدن اكتظاظاً بفنلندا، تشتهر أولو بموسيقاها الحيّة والمتنوّعة ومناسباتها السنوية بما فيها مهرجان الفيديو للموسيقى والبطولة العالميّة للغيتار الهوائيّة.

تُعرف أولو كذلك بكونها مركزاً رائداً للتكنولوجيا مع وفد كبير لمهنيّين محترفين من جميع أنحاء العالم يأتون للعمل في مراكز الأبحاث والحدائق العلمية للمنطقة.

على الراغبين في الدراسة في فنلندا في مدينة أولو لأكثر من بضعة أشهر الاستعداد لشتاء شديد البرودة حيث أنّ المناخ الشبه قطبي للمدينة يعني أنّ متوسط درجة الحرارة هو 2°C سنويّاً. تحتل جامعة أولو المرتبة السابعة ضمن أفضل الجامعات في فنلندا.

تامبيري Tampere

نرجع إلى جنوب البلد لنجد مدينة تامبيري متمركزة بين بحيرتين متّصلتين بمجاري Tammerkoski التي تقطع وسط المدينة. القوة الناجمة عن هذه المجاري جعلت من تامبيري مركزاً مهمّاً للصناعة بفنلندا في القرن 19.

هي ثالث أكثر المناطق الحضرية كثافةً من حيث السكان ولكنّ وسط المدينة ليس ذي اكتظاظ كبير ما يسمح بالتنقل السهل به كما أنّ به العديد من المقاهي، الحانات، والأماكن الثقافية للحفاظ على ترفيه الطلّاب.

صُنّفت جامعة تامبيري ضمن أفضل 450 جامعة بالعالم وتمتلك هذه المدينة كذلك عدّة مؤسّسات أخرى للتعليم العالي.

يوفاسكولا Jyväskylä

تقع حوالي 260 كلم إلى شمال هيلسينكي، يوفاسكولا هي جزء من منطقة البحيرات للبلد ومثل معظم المدن الدّاخلية تتمركز على حافة بحيرة. كانت هذه المدينة موطناً للمهندس المعماري الشهير Alvar Aalto الذي لا تزال إبداعاته منتشرة في أنحاء المدينة. تشمل روائع هذا المهندس المعماري عدّة مبانٍ تابعة لجامعة يوفاسكولا رابع أفضل جامعة في فنلندا.

هنالك أيضاً جامعة JAMK للعلوم التطبيقية التي تجلب مجتمعاً طلّابياً حيّاً. هذه المدينة هي المحطّة العالمية لبطولة الراليات والتي تجلب أكثر من نصف مليون زائر سنويّاً.

كانت هذه ابرز المدن الطلابية في فنلندا والتي تضمّ بطبيعة الحال افضل الجامعات هناك، فإذا أردت الدراسة في فنلندا عليك معرفة ما هي افضل المدن للدراسة في فنلندا بالنسبة لك..
0