أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء الدراسة في تركيا

انشطة في تركيا - افضل الانشطة في تركيا
1

سنعرض فيما يلي قائمة مميّزة تضم افضل الانشطة في تركيا والتي يمكنك ممارستها في أوقات فراغك أو إجازتك أثناء الدراسة في تركيا:

التنزه على طريق ليقيا

يشق أشهر درب للتنزه لمسافات طويلة طريقه عبر قمم الحجر الجيري في ليقيا القديمة، عالياً فوق المناظر البحرية المدهشة للبحر المتوسط. تتبع الممرات التقليدية، المسارات العثمانية المعبدة، طرق الغابات ومسارات القرى البدائية، ويعطي هذا الدرب المميز نظرة فريدة على الحياة الريفية التركية التقليدية.

تأخذ الرحلات، التي نظمها النزل والتي تستمر لثمان ليالٍ عبر سبع رؤوس بحرية، المتنزهين عبر مدينة الأشباح Kaya Köyü، فوق بحيرة Ölüdeniz المذهلة أو كما تعرف بالبحر الميت، وعبر المنحدرات الوعرة في جبال الأب Baba Dag وصولاً إلى شبه جزيرة الرؤوس السبعة Yediburunlar البعيدة.

يمكن للمتنزهين المتعبين الغوص في المياه الفيروزية لخلجان En-route، وهناك أطلال Sidyma القديمة يمكن استكشافها.

المغامرات العائلية حول كاش

يعرف منتجع كاش للاسترخاء الذي يقع بين مياه البحر الأبيض المتوسط الزرقاء المذهلة وجبال ليقيا العالية، بأنه عاصمة المغامرات في تركيا بشكل عام.

أنقذت قرية الصيد الإغريقية سابقاً هذه من الإفراط في التنمية بسبب موقعها الصخري وقلة الشطآن الكبيرة.

ونتيجة لذلك، ظلت أسعار معقولة في المطاعم والمحلات التجارية على مستوى منخفض، والسكان المحليين الوديين والأجواء المريحة -مما يجعلها المكان المثالي لقضاء عطلة عائلية متعددة النشاط. تتضمن مغامرات سواحل المهاجرين الفيروزية نشاطات متنوعة من التسوق في الأسواق المحلية إلى التجذيف في البحر فوق مدينة كيكوفا الغارقة، وممارسة دروس مغامرة الحبال لاستكشاف وادي ساكليكنت أو ما يسمى المدينة المخفية.

ركوب الأحصنة عبر كابادوكيا

بأعمدتها البركانية المتآكلة بطريقة غريبة المعروفة باسم مداخن الجن، يأخذ بعضها شكل القضبان، تعالج المنطقة الأناضولية الوسطى من كابادوكيا أحد أكثر المناظر الطبيعية المثيرة للاهتمام. ثم هناك الأودية الغامضة المليئة بالمساكن الصخرية والكنائس، المدن تحت الأرض، ميلاً بعد ميل من أراضي السهوب التي تتخللها القمم البركانية التي تغطيها الثلوج، والهضاب المسطحة والتلال.

قد صممت هذه البلاد واسعة الأفق في آسيا، من أجل الاستكشاف على ظهور الأحصنة. ولا عجب أن كابادوكيا، التي يشتق اسمها من الحيثيين القدماء وتعني أرض الخيول. يقدم الاسطبل جولة دائرية مذهلة حول المناظر الطبيعية المذهلة، ويأخذ الفرسان إلى جزء من هذه المنطقة لم يتأثر بعد بالأعداد الكبيرة من السياح.

ركوب الدراجات على طول الساحل الجنوبي الغربي

يعتبر الساحل التركي الجنوبي الغربي المذهل وريفه، الواقع بين منتجع داليان على ضفة النهر وقرية صيد السمك سابقاً كاش، مغناطيساً لجذب الزائرين. يستكشف معظم الزائرين هذه المنطقة باستخدام سيارة مستأجرة، في رحلات منظمة من الفيلات أو الفنادق أو في جولة على متن سفينة سياحية. ولكن، يفضل بعض الناس ذوي الأرواح المفعمة بالحياة المشي على طريق ليقيا.

الحل المتوسط الأفضل هو أن تتجول في طريقك عبر هذه المنطقة الخلابة. ستقوم عند استكشاف الطرق الخلفية التركية الخطرة وطرق المدن الساحلية باجتياز حوالي 30 ميل كل يوم، ناسجاً الطريق حول بحيرة كويجيجيز Lake Köycegiz المهدبة بالقصب، ويمكنك ترك دراجتك من أجل أن تستمتع بالسباحة على شاطئ باتارا الجميل، وأن تطوف على الطريق الجبلي إلى أن تنهي الرحلة في كاش الخلابة.

تسلق جبل أرارات

يرتفع الجبل إلى حوالي 17000 قدم في النقطة البعيدة من البلاد حيث تلتقي تركيا، إيران وأرمينيا، أما القمة المغطاة بالجليد لهذا الجبل البركاني الأسطوري فتعتبر جاذباً لمتسلقي القمم حول العالم.

من الأفضل أن ينتهي التسلق خلال خمسة أيام للسماح بالوقت المناسب للتأقلم، ويمكن لأي شخص يتمتع بصحة جيدة أن يحاول ذلك، رغم أن الأشرطة والفأس الجليدي هي هامة من أجل الوصول إلى القمة. وكالة تامازارا حسنة السمعة التي تقع في دوجوبيزيد في أسفل المنحدر، لديها أدلة ذات خبرة وترتب نقل الأمتعة، وتوفير الدواب وإقامة معسكرات (ثلاثة في كل شيء).

كما أنها ترتب الحصول على تصريح التسلق الرسمي الاجباري. وربما لن تجد سفينة نوح، ولكن المناظر من القمة رائعة.

ركوب الأمواج باستخدام الطائرة الشراعية في ألاتشاتي

انشطة في تركيا - افضل الانشطة في تركيا - ركوب أمواج

الوجهة الأساسية لركوب الأمواج باستخدام الطائرة الشراعية هي قرية ألاتشاتي، قرية جميلة إغريقية سابقاً محفوظة بشكل جيد على شبه جزيرة شيزم. بعيداً عن الشاطئ في المياه الدافئة لبحر إيجة والرياح المستقرة، تجعلها المكان مثالي لتعلم هذه الأنشطة المبهجة-مزيج هجين غريب ولكن مثير من التزلج على الماء، ركوب الأمواج والطيران الشراعي.

أفضل طريقة للتعلم هي الاشتراك في دورة تدريبية. تقدم شركة Kite-Turkey الموثوقة البريطانية التي تقع في ألاتشاتي، دورات تدريبية للمبتدئين تمتد لأربعة أيام، مع مدرب واحد لطالبين كحد أقصى. مع العمل الجاد، ستكون قادراً على الارتفاع والالتفاف فوق المياه اللازوردية لبحر إيجة في نهاية المطاف.

الغوص في كاش

تشتهر المياه قبالة كاش بدرجة نقائها، مما يجعلها من بين أفضل مواقع الغوص في البحر الأبيض المتوسط -وخاصة للمبتدئين. عندما تتعلم الأساسيات يحين الوقت للبحث عن الأنفاق في التكوينات الصخرية والكهوف والينابيع العذبة تحت الماء، ناهيك عن الساكنين ذوي الألوان الزاهية في الأعماق، والتي تشمل أسماك الببغاء ودامسل والأسماك الكبيرة مثل الهامور، والغريبة منها مثل السمك الطائر.

فوق الماء آفاق رائعة من شبه الجزيرة شوكرباغ Çukurbag، جزيرة كاستيلوريزو اليونانية ووجود قمم ليقيا في الأفق. تقدم سفريات بوغانفل الأنجلو-تركية القديمة في كاش دورة تدريبية لمدة خمسة أيام تؤدي إلى دورة الغوص في المياه المفتوحة العالمية PADI. كما أنه توفر إقامة في كاش بأسعار معقولة.

ركوب الدراجات الجبلية في منطقة البحيرة

منطقة البحيرة في تركيا بعيدة بشكل لا يصدق، لكنها قريبة من المنتجعات الساحلية للبحر المتوسط مثل أنطاليا. لا يزال الرعاة الرحل يقضون الصيف في المراعي العالية في الخيام المصنوعة من شعر الماعز بينما ترعى قطعانهم في الجبال المذهلة المغطاة بالثلوج.

يسحب الصيادون أسماك الشبوط من بحير إغردير، بحيرة غير مفسدة تغطي 300 ميلاً مربعاً على ارتفاع ما يقرب من 3000 قدم. اضطراب مسارات التيارات من خلال الأودية العميقة، قطع الطرق الرومانية العالية عبر الوادي المغطى بالصنوبر البعيد، والخليط من الطرق القروية المستخدمة قليلاً، مسارات الغابات والطرق الترابية حتى المراعي الصيفية تجعل هذه التضاريس مثالية لركوب الدراجات الجبلية.

أبدعت سفريات الأرض الوسطى بالاشتراك مع جون باون طريقاً رائعاً لركوب الدراجات عبر البيئة الجبلية الجميلة التي دعاها سابقاً بالموطن.

التجديف البحري، ساحل ليقيا

شاطئ ليقيا هو أحد أكثر الشواطئ إذهالاً في البحر الأبيض المتوسط بأكمله. متاهة خلابة من الطوق المنعزلة والجروف النائية والجزر الصغيرة غير المأهولة، والمنحدرات المضطربة والمياه الصافية تماماً، التي من الأفضل استكشافها من البحر. وما هي الطريقة الأفضل من قوارب الكاياك البحرية؟ وأوديسة المغامرة الغربية الليقية التي تقدمها الرؤوس البحرية السبعة الأنجلو تركية، تتجنب المسارات الحادة وتأخذ المجدفين المحترفين نسبياً من خليج جزيرة فتحية، في جميع أنحاء شبه الجزيرة الرؤوس السبعة وتنتهي في الرمال البيضاء الناعمة من الشاطئ باتارا.

تغطي الرحلة حالي 80 ميلاً في المجمل، التخييم البري على الجزيرة، استكشاف الكهوف والحفر، وفرص السباحة الوافرة، بالإضافة إلى الكنيسة البيزنطية القديمة كنقطة ثقافية.

أطلق العنان للمغامر في داخلك في موغلا

تمتلك منطقة موغلا 680 ميلاً من السواحل الوعرة، الأطول في تركيا. لذلك قد لا يكون من المفاجئ انها أكثر وجهات الإجازة شهرة-بودرم، أولودينيز، مارماريس-كلها تقع في هذه المنطقة. مع المناظر الطبيعية الجبلية، الأنهار، البحيرات، الآثار القديمة والبحر المتوسط الواسع على مقربة منك، هل هناك مكان أفضل لإطلاق العنان للمغامر في داخلك؟

يتضمن هذا المكان المليء بالأنشطة المفردة مجموعة متنوعة من الأنشطة المبهجة؛ من المشي والتجديف إلى رحلات السفاري في سيارات الجيب وركوب الدراجات الرباعية ودائماً ترك متسع من الوقت لحفلات الشواء على شاطئ البحر والنزهات الجبلية.

هذه مجموعة من افضل الانشطة في تركيا ولكنها ليس الوحيدة، حيث ستتسنى لك فرصة المشاركة في الكثير من الأمور الأخرى أثناء الدراسة في تركيا، فلمَ لا تقوم باستكشافها أثناء دراستك؟
1

شاركنا رأيك حول "أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء الدراسة في تركيا"