أفضل جامعات ألمانيا لدراسة الهندسة الكهربائية

افضل جامعات الهندسة الكهربائية في المانيا
0

تغطي الهندسة الكهربائية في مفهومها نطاقاً واسعاً من المجالات الفرعية كالحواسيب الالكترونية وهندسة الطاقة وهندسة الاتصالات وهندسة الترددات اللاسلكيّة.

هي أيضًا من المفاهيم الأساسية في عصرنا الحالي، إن الكهرباء هي العصب المحرك لكل ما يحيط بنا. فلا عجب أنّ هذه الهندسة تلقى اهتماماً كبيراً. وفيما يلي سنعرض قائمة افضل جامعات الهندسة الكهربئية في المانيا والتي تقوم بتعليم هذا الاختصاص المميز بامتياز في ألمانيا:

جامعة دارمشتات

Technische Universität Darmstadt

تبرز جامعة دارمشتات بين الجامعات الألمانية على الصعيدين الوطني والدولي لاشتهارها بإنجازاتها الفريدة من نوعها في كل من مجالات علم السياسة والهندسات وهندسة الاتصالات والتي لم يسبقها إليها أحد بعد. كما تُعرف لأبحاثها الشيّقة والمثيرة للفضول والجدل.

يعمل الطلاب دائمًا على المشاريع سويّة لإظهار معرفتهم الكبيرة التي كسبوها أثناء سنوات دراستهم في مجال الطاقة الكهربائية وليطبقوها على أرض الواقع. كما ويعرف الطلاب في هذه الجامعة بإبداعهم الذي استطاع التفوق على الكثير من عقول الطلاب في الجامعات الأخرى.

جامعة كايسرزلاوتن

Kaiserslautern University of Technology

تملك هذه الجامعة سمعة جيدة بما أنها الجامعة الوحيدة في منطقة راينلاند-بالاتينيت. تحوي هذه الجامعة على ما يقارب 14200 طالب في فروعها الاثني عشر. كما وتضمن هذه الجامعة التواصل الجيد والقريب بين الطلاب وأساتذتهم والخدمة الجيدة من قبل الإدارة والموظفين. تهتم هذه الجامعة على نحو خاص بمجالي الهندسة الكهربائية والهندسة المعلوماتية.

جامعة ميونيخ

Technical University of Munich

تعتبر جامعة ميونيخ من الجامعات الرائدة في الاتحاد الأوروبي. حيث تتعاون هذه الجامعة مع العديد من الشركات والجامعات الأخرى والمعاهد التعليمية للتعليم العالي ليس فقط على المجال الأوروبي بل على المجال العالمي أيضًا.

كما تُعتبر هذه الجامعة واحدة من أفضل ثلاث جامعات في ألمانيا. كما تهتم هذه الجامعة في مجالي الهندسة الكهربائية وهندسة الاتصالات حيث يتم تقسيم مراحل التدريس في هذين المجالين إلى قسمين: القسم الأول، ويتضمن المعلومات الأساسية في المجال والتي يتم اعطاؤها على مدى أربعة فصول دراسية، والقسم الثاني، والذي يتم فيه تكميل المبادئ الأساسية بطريقة عملية غالبا.

جامعة آخن

RWTH Aachen University

لقد تم إنشاء جامعة آخن في عام 1880 وتفتخر هذه الجامعة بتاريخها المرموق والحافل بنوعية التعليم الذي تقدمه لطلابها بفروعها التسعة ولا سيما فرع الهندسة الكهربائية. لا يمكن للمرء أن يجد مكان لدراسة الهندسة المعلوماتية والرياضيات والهندسة الكهربائية أفضل من جامعات ألمانيا ولا سيما جامعة آخن. يتم إعطاء المواد الأساسية في السنة الدراسية الأولى ومن ثم يتم التركيز على الخبرة العمليّة.

جامعة أولم

University of Ulm

رغم إنشاء جامعة أولم حديثًا، في عام 1967، أظهرت هذه الجامعة تقدّمًا ملحوظًا. تحوي هذه الجامعة على ما يقارب 9500 طالب ما بين كليّة الطب والعلوم وهندسة المعلوماتية والرياضيات والاقتصاد والعلوم الطبيعية.

كما تهتم هذه الجامعة بالتكنولوجيا المبتكرة وتأمين كافة المستلزمات للبقاء على احتكاك مع أحدث التطورات في كافة المجالات العلمية. كما وتعد هذه الجامعة مصنعا للمهندسين المبدعين والمرموقين على الصعيد الدولي.

الدراسة في المانيا حلم وتجربة ثقافية تعليمية هائلة جدًا، وما ذكرناه سابقًا هو فقط قائمة افضل جامعات الهندسة الكهربائية في المانيا والتي سيكون الالتحاق بها فرصة ذهبيّة وقرار سيغيّر حياتك للأبد.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات ألمانيا لدراسة الهندسة الكهربائية"