تكاليف حياة الطلاب في الدنمارك

تكاليف المعيشة في الدنمارك - تكاليف حياة الطلاب في الدنمارك
2

تُعدّ الدنمارك من الدول باهظة التكاليف، ومستوى المعيشة بها من أعلى المستويات في العالم. ومع ذلك، إذا كنت تُرشِّد نفقاتك وتتبع عادات الحياة المحلية الاقتصادية، مثل: ركوب الدراجة للجامعة وتناول الطعام المُعَد بالمنزل، فإن الحياة أثناء الدراسة في الدنمارك لن تُكلفك الكثير.

كيفية فتح حساب بنكي

يُنصَح جميع الطلاب الوافدين للدنمارك بفتح حساب بنكي. ولفعل ذلك، يجب أولاً الحصول على رقم هوية دنماركي. عند اختيارك البنك، نقترح أن تسأل أصدقائك من الطلاب عن توصيات للبنوك الأفضل. عملية فتح الحساب سهلة للغاية، فقط عليك أن تجلب جواز سفرك أو بطاقة الهوية ورقم الهوية الدنماركي لأحد فروع البنك الذي قمت باختياره.

ستحتاج لجلب بطاقة ائتمان أو نقود كافية لنفقات الأسابيع الأولى من إقامتك في الدنمارك. على سبيل المثال: ستحتاج إلى نقود كافية لدفع الإيجار والمقدم لمكان إقامتك، بالإضافة إلى أغراض منزلية لغرفتك. تأكَّد من إمكانية استخدامك لبطاقة الائتمان الخاصة بك في الدنمارك. وتحقق من الحد الأقصى للسحب النقدي.

إذا كنت عميلاً لأحد البنوك الدولية الكبرى، سيكون بإمكانك تحويل الأموال مباشرة من حسابك الأصلي إلى حسابك بالبنك الدنماركي. كما سيكون بإمكانك تحويل الأموال من حسابك الدنماركي إلى حساب بلدك. التحويل قد يستغرق بضعة أيام وغالبًا سيُكلفك بعض الرسوم. لمزيد من المعلومات، برجاء التواصل مع البنك الخاص بك.

تكاليف المعيشة في الدنمارك - تكاليف حياة الطلاب في الدنمارك - حساب بنك

نظام الدفع العام (نيمكونتو)

ستحتاج لتسجيل حسابك البنكي بالدنمارك مع مصلحة الضرائب الدنماركية على أنه حساب: “نيمكونتو” (أي: حساب مَرِن)، مما سيسمح للهيئات الحكومية أن تدفع لك مباشرةً، مثل: الرواتب، خصم الضرائب أو الإعانة. اطلب النصيحة من البنك الدنماركي الخاص بك.

تكاليف المعيشة في الدنمارك

أما فيما يخص تكاليف المعيشة، فإنها تعتمد على عاداتك وأسلوبك في الحياة. ولكن الجدول التالي يوضِّح ميزانية تقريبية؛ ليُعطيك فكرة عامة عن متوسط تكاليف المعيشة في الدنمارك في الشهر الواحد:

النوع

متوسط تكاليف المعيشة التقريبية شهريًا

الإيجار
يتراوح ما بين 2500 إلى 4000 كرونة (غالبًا شاملة الخدمات).
التأمين
200 كرونة تقريبًا.
رخصة التلفاز
100 كرونة.
الكتب والأدوات
150 كرونة.
الهاتف المحمول
150 كرونة (الانترنت: حوالي 250 كرونة، وقد تكون من ضمن الإيجار).
الطعام
1500 إلى 2000 كرونة.
المواصلات
300 كرونة.
النفقات الشخصية الأخرى
1000 كرونة.

أمثلة أخرى للأسعار في الدنمارك:

  • اقتناء دراجة مستعملة: 250 – 1000 كرونة.
  • تذكرة سينما: 95 كرونة.
  • عشاء بالخارج: 200 كرونة.
  • مشروب/قهوة بمقهى: 30 – 50 كرونة.
  • مشروب من السوبر ماركت: 5 – 15 كرونة.

العملة الدنماركية

العملة الدنماركية تُسمى: الكرونة (DKK).

  • الكرونة الواحدة تنقسم إلى 100 إيري.
  • اليورو الواحد يساوي 7.45 كرونة تقريبًا.
  • الدولار الأمريكي يساوي 6.66 كرونة تقريبًا.
  • الجنيه الإسترليني يساوي 8.69 كرونة تقريبًا.

ملاحظة: القيم الأخيرة عرضة دائمًا للتغيير وفقًا لقيم العملات.

كانت هذه بعض المعلومات عن تكاليف المعيشة في الدنمارك ستشكّل لك وتبدأ في بلورة ما ستحتاجه من أجل الدراسة في الدنمارك ولكن تأكد دائمًا أن هناك عناصر تأثر بكشل مباشر على تكاليف حياة الطلاب في الدنمارك مثل المدينة التي ستختار الدراسة فيها، ونوع الحياة التي تعيشها هناك.
2

شاركنا رأيك حول "تكاليف حياة الطلاب في الدنمارك"

أضف تعليقًا