أفضل الأنشطة الطلّابية التي يمكنك ممارستها في فنلندا

انشطة طلابية في فنلندا - وجهات فنلندا السياحية
0

تقع فنلندا في قمة شمال أوروبا، وتُعدّ بلد من الأمور المثيرة جدًا للاهتمام – لدرجة أن هناك مصطلح رسمي لوصف غرابة البلد الفريدة من نوعها وهو: Finnwacky. في حين أنّ الصورة النمطيّة لـ Finnwacky لا تعبّر بشكل مُنصف عن مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية المُقدمة للطلّاب في فنلندا، فإنّها تصف جيّداً جوانب خاصّة من الثقافة الفنلنديّة.

أضف إلى ذلك جمال المناطق شبه القطبية، التصميم المميّز والمنظر الأنيق لهيلسنكي، وانعدام رسوم التعليم للجميع (حتى غاية أغسطس 2017)، ستحصل على دولة مكان رائع للدّراسة وهو فنلندا وهنا سنتحدّث قليلًا عن مجموعة انشطة طلابية في فنلندا يمكنك ممارستها في أوقات فراغك بالإضافة إلى أهم وجهات فنلندا السياحية فتابع معنا:

زيارة Lapland

لن تكتمل فترة دراستك في فنلندا إلّا إذا زرت لابلاند الموطن الأسطوري لسانتا كلوز.

بإمكانك كذلك الدّراسة بجامعة لابلاند التي تقع غي العاصمة روفاميني والتي تعدّ من أحسن الجامعات الشمالية في الاتّحاد الأوروبي.

فضلاً عن المناظر الخلّابة للتلال المثلجة وأضواء الشفق الشمالي، توفر لابلاند خيارات واسعة من الأنشطة شاملةً عدّة أنواع من التزلج وكذا القفز في البحيرات المتجمدة إن كانت لديك الشجاعة لفعل هذا. حال انتهائك من هذا، توجّه إلى كيمي لاستكشاف أكبر قلعة ثلجية بالعالم.

هل كنت تعلم؟

صحيح أنّ لابلاند تشتهر أساساً بشتائها المتجمد، إلّا أنّ خطّ طول شمالها يبيّن أنّها تشهد أيام صيف غير منتهية. خلال أشهر يونيو ويوليو، ولأسابيع عدّة، لا تغرب الشمس أبداً ما يعني أنّ ضوء النهار يدوم طوال اليوم. بعكس هذا وفي جانب سلبي نوعاً ما، يستمر الظلام الداكن لأيام متتالية في فصل الشتاء. ليس هذا بسلبية كبيرة فهو يعطي مناظر مذهلة لأضواء الشفق القطبي.

تجوّل في Helsinki

مدينة إسكندنافية بحرية أنيقة، هيلسنكي هائلة من نواح عدّة وتحتل حاليًا المرتبة 34 ضمن إحصاءات أفضل المدن الطلابية لعام 2016. في حين أنّ ظلام فصل الشتاء يجلب جوّاً يشبه السبات، فإنّ فصل الصيف يبعث على الحيوية للحياة الشبابية مالئًا الشوارع والساحات بحفلات تدوم طوال الليل حيث أنّ هذه المدينة تشهد ما يقارب 20 ساعة من ضوء الشمس يومياً في فصل الصيف.

إن كنت مقيماً بهيلسنكي خلال دراستك بفنلندا، فلن تواجه مشاكل في اللغة حيث أنّ 90 بالمائة من السكان يتكلّمون الإنجليزية ولن تجد طريقة لتكوين صداقات جديدة مع زملاء جدد أفضل من مهرجان الربيع السنوي Vappu.

ارفع حرارتك في حمّام الساونا التقليدي لفنلندا

إن كانت الحفلات بهيلسنكي تشعرك بحاجة للتخلص من السموم، فليس هنالك أفضل من الانغماس في حمّامات الساونا التي تعدّ هوساً وطنياً تقليدياً. لدى فنلندا أكثر من 2 مليون حمّام ساونا، ما يعادل حمّاماً واحداً لكلّ 3 أشخاص، وإن كانت هذه الحمّامات البخاريّة مجرّد متعة يقوم بها البعض في أوقات فراغهم، فهي لآخرين عبارة عن منافسة لقدرة التحمّل.

مع أيام الصيف التي لا تنتهي، وليالي الشتاء التي لا نهاية لها، تُعدّ فنلندا بلد الأضداد والساونا ليست استثناءً لهذا: عند احتراقك في درجة حرارة 80° (F170°) الفكرة هي أن تقفز في حوض سباحة أو أفضل من ذلك؛ بحيرة جليد متجمّدة.  يقال أنّ هذا جيّد للدورة الدموية، ولكن معظم الناس يقومون بهذا لغرض رفع الأدرينالين.

اذهب إلى مباريات الهوكي أو Pesäpallo

تُعرف فنلندا بكونها سابع أكبر دولة لرياضة الهوكي الجليدي (بعد كندا، روسيا، أمريكا، سلوفاكيا، السويد، وجمهوريّة التشيك) وهذه اللعبة هي الرياضة الأكثر شهرة بالبلد إلى جانب السباقات.

ومزيداً من الرياضات الفنلندية هنالك أيضاً رياضة وطنية أخرى تدعى البيسبالو والتي لها بعض الاختلافات عن لعبة البيسبول الأصلية.

رياضات فنلندية أخرى:

  • كرة القدم.
  • الهوكي على العشب.
  • المشي الشمالي.
  • مباريات رجال القوّة.
  • فيما يخص جانب Finnwacky الغريب هناك رياضة حمل الزوجة وهو سباق سنوي.

تنزّه في جزيرة سوومنلينا Suomenlinna

قديماً كانت جزيرة سوومنلينا، أو “قلعة فنلندا”، حصناً عسكرياً بحرياً لكثرة جزرها الواقعة في مدخل ميناء هيلسنكي. تستقبل هذه الجزيرة حوالي 60.000 زائراً سنوياً باعتبارها مقصداً سياحياً مثيراً. فضلاً عن هذا فهي مقصودة كثيراً من طرف السكان المحليّين الذين يفضلون التّنزه بها للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.

تُعدّ سوومنلينا موقعاً تراثياً لليونيسكو وقد تكون مكاناً مثاليّاً للاسترخاء خلال دراستك في فنلندا أو خلفيّة طبيعيّة مريحة للدّراسة.

احضر واحداً من الأحداث الأسطورية الغريبة، واختبر الغرابة!

لكلّ بلد عادات وتقاليد وطقوس قد تبدو غريبة بعض الشيء للأجانب، ولكن هذه الغرابة لا تصل لمستوى الفنلنديّين. تستمر هذه المهرجانات الغريبة على مدار السنة، ومن أبرزها:

  • البطولة العالمية لسباق حمل الزوجة.
  • البطولة العالمية لرمي الهواتف النّقالة.
  • مسابقة الجلوس على عشّ النمل (منافسة لرؤية من بإمكانه الجلوس على العشّ لمدّة أطول).

ارفع معدّل الصوت مع الموسيقى الفنلنديّة الثقيلة

فيما يخصّ موسيقى الروك، يحسن الفنلنديون هذا جيّداً.

الموسيقى الصاخبة وموسيقى الروك شائعة جدّاً في الدول الاسكندينافية خاصة في فنلندا. قد ترغب في اختيار موسيقى هادئة خلال مراجعتك، ولكن إن كنت تحب الموسيقى الصاخبة ففنلندا هي البلد الأنسب لك.

هناك فرق موسيقية فنلندية شهيرة جدًا مثل:

  • Wintersun
  • Nightwish
  • Children of Bodom
  • Apocalyptica
  • Amorphis

لا تفوّت أسبوع التصميم لهيلسنكي

قد تكون فنلندا دولة كثيرة الغرابة، ولكن فيما يتعلق بعالم التصميم، الهندسة المعماريّة والموضة فهي متألّقة للغاية. منذ سنة 2005، يقوم أسبوع التصميم بعرض الإنجازات والإبداعات في المدينة ويكون هذا متزامناً مع أجواء الاحتفال والاسترخاء التي تعمّ العاصمة صيفاً.

إن لم تستطع حضور أسبوع التصميم هذا، فلا تقلق يمكنك دائمًا التمتع بالأزياء وفنّ الديكور في حيّ التصميم بهيلسنكي: حيّ يتخلّله 25 شارعاً مليئاً بالفَنّ، المتاجر والمحلّات العتيقة، والمتاحف والمعارض. إن كنت محبّاً للفَنّ والإبداع فإنّ هذا الحيّ مثالي لك للتجول به.

جرّب المنحدرات

فنلندا مكان جيّد للدراسة إن كنت تحب التزلج على الجليد والثلج. إذا قرّرت الدراسة في فنلندا قبل أن تجرّب أيّ رياضة ثلجية من قبل فهذا البلد هو المكان الأنسب للتعلّم.

مع وجود الكثير من المنحدرات ذات العلوّ المخفض نسبيّاً، لن يخشى المبتدئون شيئاً. وللأشخاص الأكثر خبرة، هنالك منحدرات هائلة تحافظ على إبقاء الأدرينالين مرتفعة.

استكشف شرق أوروبا والدول الإسكندينافية

واحدة من الأشياء الإيجابية حول الدراسة بالخارج في أوروبا هي قربك من مجموعة كبيرة من مختلف الدول، الثقافات، اللغات، والمناظر الطبيعية الخلّابة. تمنحك الدراسة بفنلندا فرصة ممتازة لاستكشاف بعض وجهات السفر في شرق وشمال أوروبا خلال عطلات نهاية الأسبوع أو بين الفصول الدّراسية.

اذهب إلى العاصمة الاستونية تالين التي تقع على بعد 50 ميلاً من جنوب هيلسنكي، أو زر لاتفيا والسويد إلى جانب ستوكهولم المعاصرة والتي لا تبعد كثيراً. إن كنت تهوى المغامرة، اتجه شرقاً إلى روسيا واكتشف جمال مدينة سانت بطرسبرغ عبر القطار.

هل كنت تعلم؟

فنلندا هي الدولة الأكثر كثافة من حيث السكان ضمن دول الاتحاد الأوروبي.

عند انتهائك من لائحة الأنشطة الطلابية المذكورة أعلاه:

  • تناول وجبة الرّنة.
  • ضع حذاء المشي الطويل واكتشف المنتزهات الوطنية (حديقة الأرخبيل الوطنية هي واحدة من المواقع التراثية لليونيسكو).
  • جرّب صيد السمك فهو في الأخير عنصر أساسي في النظام الغذائي الفنلندي.

سمعت بمدن أخرى غير هيلسنكي؟ نعم، هناك الكثير منها للاستكشاف بما فيها:

  • Tampere
  • Turku
  • Oulu
  • Jyvaskylä
  • Kuopio
  • Lahti
هل يكفي ما ذكرناه من انشطة طلابية في فنلندا حتى تستهويك الدراسة في هذا البلد أكثر فأكثر؟
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الأنشطة الطلّابية التي يمكنك ممارستها في فنلندا"

أضف تعليقًا