معلومات حول دراسة اللغة الفنلندية في فنلندا

دراسة اللغة الفنلندية - معلومات عن دراسة اللغة الفنلندية في فنلندا
0

هناك العديد من الفرص السانحة من أجل دراسة اللغة الفنلندية في فنلندا وهذا يعتمد على مهاراتك الحاليّة للّغة. ولكن يجب أن تعرف أنّ قواعد الفيزا أو تصريح إقامتك كطالب قد تؤثر على عدد الخيارات المتاحة لك في حال أردت الدراسة في فنلندا.

دراسة اللغة الفنلندية في فنلندا فقط

من غير الممكن لك أن تُقبل في إحدى الجامعات الفنلندية “لدراسة اللغة فقط” إلّا إذا كنت تتقنها من قبل. أقسام اللّغة الفنلندية في الجامعات ليست مدارس للّغات: هي لا تقدّم أيّ برامج لتعليم اللّغة للمبتدئين.

لا تُمنَح تصاريح إقامة المدى الطويل للطلّاب القادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصاديّة الأوروبية الراغبين في دراسة اللّغة كمبتدئين.

تصفّح الرابط التالي لمزيد من المعلومات.

على عكس ذلك، قد يكون بإمكانك زيارة فنلندا لفترة قصيرة عن طريق فيزا سياحية من أجل حضور حصص تعليم اللّغة. على سبيل المثال: ترتّب الجامعات الصيفية سنوياً العديد من دورات تعليم اللّغة والثقافة الفنلنديّة لمختلف المستويات. من المستحسن لك أن تتصل مباشرة بمنظمي الدورات لمعرفة تفاصيل العروض وغيرها من معلومات.ق

قد تحتاج حسب جنسيّتك لتقديم طلب للحصول على فيزا مؤقت لغرض المشاركة في إحدى دورات اللّغة بفنلندا. لمزيد من المعلومات زر موقع الهجرة الفنلندية أو  السفارة الفنلندية لبلدك.

لا تنظم CIMO دورات تعليميّة للمبتدئين فيما يخص اللّغة، ولا توجد أيّ منح دراسية لهذا. إن كنت طالباً ذو مستوى متقدّم في اللّغة، قد تجد عروضاً مهمّة.

طالب تبادل أو طالب متخرّج

تقترح معظم الجامعات في فنلندا للطلّاب الأجانب أو المتخرجين برامج للمبتدئين لتعلّم اللّغة. إن كنت تتقن الفنلندية بعض الشيء، تحقق إن كانت مراكز اللّغة الخاصة بمؤسّسات الإقامة تمنح دورات لمستويات أكثر تقدّماً.

لمعرفة المزيد، اتصل بالمؤسّسة المعنية.

دراسة مستوى كامل من اللغة الفنلندية في فنلندا

يمكن للفنلنديّة أن تُدرّس في مختلف الجامعات وعلى مستويات التخرج.

ملاحظة: عادًة، لا تقدّم الإدارات الفنلندية برامج على هذا النحو، لكن بدلاً من ذلك، تقترح برامج خاصّة بعلم اللغويات. بعبارة أخرى، ليتمّ قبولك هنا يجب أن تكون متقناً للّغة جيّداً حيث أنّ هذه البرامج لا تقدم إلا باللغة الفنلندية.

بعض الجامعات التي تقدم برامج في اللغة الفنلندية

إن كنت مهتماً في الدراسة في إحدى الجامعات المذكورة أعلاه، يرجى الاتصال بها لمزيد من المعلومات.

دعم CIMO من أجل دراسة اللغة الفنلندية في فنلندا

يمنح CIMO للطلّاب المتقنون للغة الفنلندية وطلّاب الثقافة الدارسين بجامعات خارج فنلندا فرصاً للقدوم وممارسة الفنلندية بفنلندا وذلك عبر:

  • تنظيم دورات صيفية في اللّغة والثقافة.
  • توفير فرص للطلّاب للقدوم إلى فنلندا كمتدرّبين ضمن برنامج Suomea Suomessa.
  • تقديم منح للطلّاب (لفصل واحد) والباحثين (لفصل أو اثنين) للّغة والثقافة الفنلندية.
0

شاركنا رأيك حول "معلومات حول دراسة اللغة الفنلندية في فنلندا"

أضف تعليقًا