أهم المعالم السياحية التي عليك زيارتها أثناء الدراسة في السويد

أهم المعالم السياحية في السويد - أماكن عليك زيارتها أثناء الدراسة في السويد
0

لا شك أن السويد بمثابة جنة للمسافرين، وبالأخص لكل محبي الهواء الطلق. فالمياه والهواء في منتهى النقاء، وتمتد الغابات الخضراء الكثيفة والبحيرات الساحرة لمساحات شاسعة. كما أن الطرق ووسائل المواصلات ممتازة، والمواطنون في غاية الود ويحبون مساعدة الغير.

وفي الأعوام الأخيرة، حدثت الكثير من التغيرات للمطبخ السويدي فيما يُشبه الثورة. من المؤكد إنك لن تمل أبدًا أثناء دراستك في السويد مع وجود الآثار التاريخية المذهلة بدايةً من عصر غزاة الفايكينج، مرورًا بعهد الملكية والمؤامرات الإمبراطورية. بالعكس، ستجد الكثير من النشاطات التي تشغلك، فاحرص على تخصيص وقت للاستمتاع بالمغامرات المثيرة والكنوز التاريخية المتنوعة.

قصر دروتنينغهولم

يُعَد قصر دروتنينغهولم الخيالي أحد مواقع التراث العالمي، طبقًا لتصنيف منظمة اليونسكو. ويقع على جزيرة لوفو، على بُعد نحو 11 كيلومترًا غرب مركز المدينة، وتستغرق الرحلة 45 دقيقة بالقارب. يعود تاريخ نشأة القصر إلى القرن السابع عشر، وهو الآن المقر الرسمي لإقامة العائلة المالكة للسويد.

تحتوي حديقة القصر المتدرجة الخلابة على تماثيل برونزية، والتي تم جلبها من بوهيميا والدنمارك كغنائم للحرب. واحرص أثناء زيارتك على تفقد الجناح الصيني، الذي يعود تاريخه إلى نهاية القرن السابع عشر. أما مسرح قصر دروتنينغهولم فيعود إلى القرن الثامن عشر، ولا زالت تُقام عليه العروض المسرحية أثناء فصل الصيف. وفي متحف القصر، ستتمكن من رؤية الأزياء والديكور المسرحي الذي يعود لهذه الحقبة من الزمان.

متحف فاسا

أهم المعالم السياحية في السويد - أماكن عليك زيارتها أثناء الدراسة في السويد - متحف فاسا

من أشهر المتاحف بالسويد: متحف فاسا بستوكهولم، وحاليًا يجذب مليون زائر سنويًا تقريبًا. ومنذ افتتاح المتحف عام 1990، قام بزيارته أكثر من 20 مليون زائر، وليس من الصعب معرفة السبب. ففي عام 1628، تعرضت السفينة الحربية فاسا إلى الغرق أثناء أوَّل رحلاتها، وقد كانت هذه السفينة فخر الأسطول الإمبراطوري للسويد.

ظلت السفينة غارقة تحت المياة الجليدية لمدة تتجاوز الثلاثة قرون، إلى أن تم انتشالها عام 1961 بواسطة عملية إنقاذ غاية في الطموح. والآن يأتي الزوار من مختلف أنحاء العالم لرؤية تلك الكبسولة الزمنية المبهرة. يستقبل المتحف السائحون من مختلف الجنسيات. زيارتك لمتحف فاسا الذي يحتوي على عشر معارض مختلفة، ستكون مغامرة شيقة في حد ذاتها.

الإبحار بالقوارب في أرخبيل ستوكهولم

غالبًا ما يُطلق على ستوكهولم: فينيسيا الشمال. حيث تُحيط بها المياه من كل اتجاه، ويضم أرخبيل ستوكهولم الرائع حوالي 30,000 جزيرة. وتحتل البيوت الخشبية الصيفية المميزة بألوانها الحمراء والصفراء بعض الجزر، بينما لا زالت الجزر الأخرى على طبيعتها الخالية من التدخل البشري.

فيجب أن تحرص أن تجعل من ضمن أولوياتك الحصول على رحلة بحرية حول المدينة أو لإحدى جزر الأرخبيل. العديد من الرحلات تتضمن وجبة غذاء أو عشاء، وجميعها تمنحك أفضل الوجهات لمشاهدة المدينة. كما يُتاح الركوب والنزول في أي وقت أثناء الرحلة. إذا كنت بوسط المدينة، من الصعب أن تفوتك قوارب الرحلات البحرية.

متنزه دجورجاردن

يتمتع متنزه دجورجاردن بالعديد من وسائل الراحة الرائعة، مما يعمل على جذب السياح والسكان المحليون على حدٍ سواء، خاصةً خلال أشهر الصيف الاسكندنافية المتميزة. يوجد في جميع أنحاء المتنزه مقاهي تقليدية، ومطاعم، ومطاعم للوجبات الخفيفة، وحتى الفنادق. وإذا كنت تشعر بالطاقة والحيوية، فإن استئجار الزوارق والدراجات متاحًا أيضًا.

كما يوجد متحف لأعمال فرقة آبا “Abba” الغنائية الشهيرة، بالإضافة إلى حديقة ملاهي جرونا لوند “Gröna Lund”، ومتحف وحديقة الحيوان المفتوحة سكانسن “Skansen”. بإمكانك ركوب العبَّارة من محطات جاملا ستان أو سلوسن، أو ركوب الترام أو الحافلة من Norrmalmstorg. أو السير بدلاً من ذلك، فإن المسافة من المتنزه إلى وسط المدينة تستغرق 15 دقيقة سيرًا على الأقدام. وللمزيد من المعلومات بإمكانك المرور على مركز الزوار بدجورجاردن.

بلدة سيجتونا

أهم المعالم السياحية في السويد - أماكن عليك زيارتها أثناء الدراسة في السويد - بلدة سيجتونا

تشتهر بأنها أول بلدة سويدية على الإطلاق، تم إنشائها عام 980 قبل الميلاد، آخر قرن في عهد الفايكنج. تقع بلدة سيجتونا الشاعرية على ضفاف بحيرة مالارين، وسط المناظر الطبيعية الخضراء بمقاطعة أوبلاند، شمال ستوكهولم. التاريخ المذهل لسيجتونا تحكيه آثار العصور الوسطى من الحطام والأحجار الرونية والمباني التي ما تزال قائمة حتى يومنا هذا.

في أنحاء سيجتونا، الصامدة لأكثر من ألف عام، توجد مجموعات من المتاجر الصغيرة المثيرة، والتي تبيع الأزياء وأدوات التصميم والأعمال اليدوية. تبعُد بلدة سيجتونا حوالي 45 دقيقة عن ستوكهولم بالسيارة، وتبعُد 30 دقيقة عن المدينة الجامعية أوبسالا، ومجرد 20 دقيقة من مطار آرلاندا.

فيسبي، جوتلاند

تقع تلك المدينة الزاخرة بتاريخ العصور الوسطى، والمحاطة بالأسوار، على جزيرة جوتلاند، وهي مصدر جذب للزوار من جميع أنحاء العالم. تلتف شوارعها الغريبة المرصوفة بالحجار كالأفعى حول المدينة، مما يجعلك تنسى أنك في العصر الحديث أثناء تجوالك بالمدينة.

العديد من المنازل التجارية المزينة بالأسطح المدرجة والتي تعود إلى العصور الوسطى ما زالت قائمة إلى الآن، وكذلك بعض المباني الخشبية التي تعود إلى القرن السابع عشر والثامن عشر. حتمًا قد استحقت فيسبي بجدارة لقب “لؤلؤة البلطيق” وتصنيفها من ضمن مواقع التراث العالمي طبقًا لليونسكو.

فلا بُدَّ من القيام بجولة سياحية لاستكشاف تلك الجدران المبهرة، والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 700 عام. وفي صلب بنية الجدران يوجد 44 برج دفاعي، وما زالت تحتوي الجدران على فجوات من آثار المعارك. تتوافر رحلات الطيران المباشرة من ستوكهولم، وعدة مدن سويدية أخرى، بالإضافة إلى خطوط العبَّارات المتميزة.

قناة يوتا

أهم المعالم السياحية في السويد - أماكن عليك زيارتها أثناء الدراسة في السويد - قناة يوتا

غالبًا ما يتم وصفها بأعظم الإنجازات الهندسية في السويد، يعود تاريخ إنشاء القناة إلى أوائل القرن التاسع عشر وطولها 190 كيلو مترًا. وهي الآن واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي بالدولة، وتوفِّر مشهد متميِّز لقلب السويد. كما إنها تربط بين بحيرة فانرن وفاترن وقناة ترولهات، مما يجعلها جزء من الرابط المائي ما بين ستوكهولم في الشمال الشرقي، وجوتنبرج في الجنوب الغربي.

تضم القناة 47 جسرًا و58 هويس مائي، وتمتد من سجوتورب ببحيرة فانرن إلى سودركوبنج على بحر البلطيق. بإمكانك الاختيار ما بين السفن السياحية أو استئجار قارب لاستكشاف القناة على طريقتك.

كيرونا، لابلاند

أهم المعالم السياحية في السويد - أماكن عليك زيارتها أثناء الدراسة في السويد - كيرونا

تقع بلدة كيرونا في أقصى شمال السويد، وتشارك جرينلاند في نفس دائرة العرض. كما إنها البلدة الرئيسية لأكبر منطقة حكم ذاتي بالدولة، والتي تقع على الحدود مع كلا من النرويج وفنلندا. تظهر شمس منتصف الليل في هذه البلدة بدايةً من منتصف شهر مايو حتى منتصف يوليو. في الأصل كانت مستعمرة للشعب السامي (السكان الأصليون لدولة السويد ومنطقة شمال أوروبا)، ثمَّ بدأ تطوير البلدة مع بداية التنقيب عن معدن الحديد بها عام 1900.

من المدهش أنه نتيجة للتنقيب حدث هبوط أرضي، مما أدى إلى نقل البلدة تدريجيًا إلى الشمال الغربي، عند سفح جبل ليوسفارا. ويبعُد عن البلدة بنحو 17 كيلومترًا أول فندق جليد في العالم بمقاطعة يوكاس يرفي. وأما جبل كِبنيكايسِه، أطول جبال السويد، فيبعُد عن البلدة بنحو 90 كيلومترًا جهة الغرب. وعلى بُعد 95 كيلومترًا جهة الشمال الغربي توجد حديقة أبيسكو الوطنية، حيث تسير خطوط سكك حديد لابلاند جهة الغرب نحو بلدة نارفك على الساحل النرويجي.

حديقة أبيسكو الوطنية، لابلاند

في فصل الصيف، تكون هذه أرض شمس منتصف الليل، حيث يظل ضوء النهار مشرقًا طوال الأربع وعشرون ساعة لعدة أسابيع. تبلغ مساحة الحديقة 77 كيلومترًا مربعًا، وتشتهر بجمالها الطبيعي الأصيل والحياة البرية الشمالية. إنه مكان رائع للمغامرات الشتوية الاسكندنافية، وللسير لمسافات طويلة بالصيف.

تقع حديقة أبيسكو على بُعد نحو 100 كيلومترًا غرب بلدة كيرونا، وتمتد لأكثر من 200 كيلومترًا داخل الدائرة القطبية الشمالية ضمن نطاق الشفق القطبي، حيث إن احتمال رؤية الأضواء الشمالية يزداد في هذه المنطقة. توجد رحلات جوية منتظمة من ستوكهولم إلى كيرونا، كما تُتاح التنقلات للحديقة من خلال الحافلة أو القطار أو سيارات الأجرة. وإذا كانت الأحوال الجوية مناسبة، فاحرص على زيارة محطة مراقبة الشفق القطبي Aurora Sky Station.

متنزه ليسبيرج، جوتنبرج

تُعَد حديقة ليسبيرج الترفيهية أحد أشهر الوجهات السياحية في السويد، وكل عام يجذب المتنزه أكثر من ثلاثة ملايين زائر. يضم المتنزه العديد من عوامل الجذب، من ضمنها لعبة العجلة الدوارة للأطفال والقصور الخيالية، والألعاب المثيرة التي تبعث على ضخ الأدرينالين في العروق، مثل: ألعاب السرعة الخارقة، والسيارات المتصادمة، وأربع ألعاب العجلة الدوارة roller coasters.

كما تُقام بالحديقة حفلات في فصل الصيف، وهي من الأماكن المفضلة للعائلات السويدية وللزائرين من خارج البلاد أيضًا. ويزداد الإقبال على الحديقة مع احتفالات رأس السنة. يوجد بالحديقة العديد من الأماكن المخصصة للطعام، والزهور الجميلة في فصل الصيف. ولكي تحصل على أفضل رؤية لمدينة جوتنبرج، احرص على ركوب العجلة الكبرى Big Wheel.

جسر أوريسند، مالمو

أهم المعالم السياحية في السويد - أماكن عليك زيارتها أثناء الدراسة في السويد - مالمو

يبعُد جسر أوريسند الساحر 15 دقيقة بالسيارة عن وسط مدينة مالمو. وقد اشتهر الجسر حول العالم منذ افتتاحه عام 1999، وقد استغرق عدة عقود قبلها من التخطيط. ثمَّ زادت شهرة البناء من خلال المسلسل التلفزيوني الدنماركي/السويدي “الجسر”.

هذه التحفة الهندسية تربط الآن ما بين السويد والدنمارك، وبالتالي بين قارة أوروبا. يضم الجسر كلا من الطرق والسكك الحديدية، وعلى الجانب الدنماركي يندمج إلى نفق؛ حتى لا يتصادم مع حركة الطائرات بمطار كوبنهاجن. احرص على الحصول على جولة عبر الجسر وخلال النفق لزيارة دولة الدنمارك المجاورة، وإذا أردت بإمكانك قضاء بعض الوقت الممتع في كوبنهاجن.

هذه قائمة أماكن عليك زيارتها أثناء الدراسة في السويد فهي من أهم المعالم السياحية في السويد ولكن هناك الكثير والكثير من الأنشطة الطلابية التي تنتظرك هناك إلى جانب مستوى معيشة مرتفع جدًا ونظام تعليمي متفوّق، فما رأيك الآن في الدراسة في السويد؟
0

شاركنا رأيك حول "أهم المعالم السياحية التي عليك زيارتها أثناء الدراسة في السويد"

أضف تعليقًا