خمسة أسباب للتقديم إلى برنامج العلماء الدوليين اليافعين بجامعة ييل!

منحة جامعة ييل وطريقة الالتحاق بها - برنامج العلماء الدوليين اليافعين بجامعة ييل
1

مقال بواسطة/ يحيى محيي الدّين

هل تريد تجربة صيفية أكاديمية من الطراز الأول؟ برنامج العلماء الدوليين اليافعين هو برنامج صيفي يقام في جامعة ييل بالولايات المتحدة، في هذا البرنامج، يشارك الطلاب في ندوات ومحاضرات لأساتذة وعلماء مشهورون على مستوى العالم، كما يمكن للطلاب أن يسكنوا لمدة أسبوعين في إحدى الكليات السكنية لجامعة ييل، كما تقدم جامعة ييل حوالي 30 منحة كاملة للطلاب القادمين من منطقة الشرق الأوسط خصيصاً.

لقد حصلت على شرف المشاركة في هذا البرنامج العام الماضي وكانت التجربة من أروع التجارب في حياتي، وفيما يلي خمسة أسباب لكي تقدم على برنامج ييل فوراً…

1- طوّر تفكيرك العلمي إلى المستوى التالي!

برنامج ييل للعلماء اليافعين هو برنامج صارم علمياً، في هذا البرنامج يمكنك أن تختار عدداً من الندوات التي تحمل أفكاراً ممتعة وذات أهمية وسوف تكون قادراً على مناقشة هذه الأفكار مع طلاب من جميع أنحاء العالم، هذه الندوات ممتعة لأنها تمكنك من الاستماع إلى أفكار ووجهات نظر المشاركين من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى ذلك فإن البرنامج سوف ينمي مهارات التفكير النقدي ومهارات التواصل مع الآخرين ومهارات التفكير العليا لديك!

في هذا البرنامج يمكنك أيضاً أن تحضر العديد من المحاضرات التي يقدمها أساتذة ومفكرون مشهورون على مستوى العالم، وأنا أؤكد لك أن هذه المحاضرات لن تكون مملة، بل على العكس تماماً، فالطلاب سوف يشاركون بطرح الأسئلة والتفاعل مع المحاضرات المختلفة، بعد انتهاء المحاضرات، سوف يتم تعيينك في مجموعات مخصصة لمناقشة محتوى هذه المحاضرات والتعليق عليها ومشاركة رأيك والاستماع إلى آراء الآخرين أيضاً.

نشاط آخر يقيمه لك هذا البرنامج هو عملية البحث العلمي، في هذا النشاط، سوف تعمل على مدار أسبوعين للبحث عن موضوع معين بشكل عميق وكتابة بحث علمي عنه، و بعد ذلك سوف تقوم ومجموعتك بالقيام بعرض تقديمي تلخص فيه بحثك في نهاية البرنامج.

2- تعددية وتنوع لا مثيل له!

برنامج ييل للعلماء اليافعين هو برنامج متنوع جداً، حيث يأتي الطلاب من أكثر من 100 دولة حول العالم، كما يمكن للطلاب الحصول على دعم مالي قد يصل إلى 100% أي منحة كاملة، وهذا يعني أن الطلاب يأتون من خلفيات اقتصادية متعددة ومتنوعة.

كل الطلاب في هذا البرنامج مختلفون، وذلك سوف يساعدك على رؤية العالم من زوايا مختلفة وسوف يمكنك ذلك أيضاً من التحدث ومناقشة هؤلاء والتعلم من خبراتهم والاطلاع على آرائهم، ففي هذا البرنامج تنوع الفكر موجود كما تنوع الجنسيات والأعراق والخلفيات الدينية والاقتصادية والاجتماعية.

3- فرصة لاكتشاف واحدة من أعرق الجامعات في العالم، جامعة ييل!

جامعة ييل هي من أفضل جامعات العالم، وخلال مشاركتك في هذا البرنامج فإنك سوف تسكن في واحدة من الكليات السكنية الموجودة في الجامعة كما أي طالب في هذه الجامعة، سوف تحصل على فرصة اكتشاف هذه الجامعة وزيارة حرمها ومكتبتها ومعرضها الفني والعديد من الأماكن الأخرى!

4- اصنع صداقات لتدوم للأبد!

الأشخاص الذين سوف تقابلهم في هذا البرنامج (المعلمين والطلاب على حدٍ سواء) هم من أكثر الناس شغفاً وإمتاعاً وسوف يكونون سعداء بأن يناقشوا معك العديد من الأمور ويمكن حينها الاطلاع على آرائهم ووجهات نظرهم واطلاعهم على أفكارك أيضاً، إذا كنت تريد أن تصنع أصدقاء من مختلف الجنسيات والخلفيات فأنا أنصحك بالتقديم على هذا البرنامج.

5- احصل على الطاقة والحماس لتساعد مجتمعك

الخريجون من هذا البرنامج يستفيدون منه في مساعدة مجتمعاتهم وتقديم المعونة لها، لذلك فإنهم يطلقون العديد من المبادرات والأفكار لمساعدة المجتمع ويقومون بأعمال تطوعية ويقومون بجمع المال لأهداف خيرية بما فيه خير للمجتمع ككل.

لقراءة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة…

Yale University

1

شاركنا رأيك حول "خمسة أسباب للتقديم إلى برنامج العلماء الدوليين اليافعين بجامعة ييل!"

أضف تعليقًا