أقوى الدورات المجانية المتاحة عبر الإنترنت في شهر أبريل 2017

اقوى الكورسات المجانية MOOC المتاحة أونلاين لشهر يوليو 2017 في جميع المجالات
5

أصبحت اختياراتك للتعلم عبر الإنترنت متاحة بكثرة، مع وجود العديد من المواقع التي توفر لك دورات مجانية في مختلف المجالات، وفي هذا التقرير نقدم لك أبرز الدورات المتاحة على الإنترنت في شهر أبريل لهذا العام.

أولًا: الدورات باللغة العربية

1- الألعاب اللغوية وتعليم اللغات الأجنبية – رواق

تاريخ البداية: 8 أبريل.

مدة الدورة: 8 أسابيع.

يحاضر في هذه الدورة الأستاذ هداية هداية الشيخ علي الأستاذ المشارك في الجامعة السعودية الإلكترونية، قسم تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ويسعى إلى تعريف معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها بمفهوم الألعاب اللغوية، وكيفية تصميم هذا النوع من الألعاب، واستخدامه في التعليم.

رابط الدورة

2- الأخطاء الشائعة في فهم وتفسير معنى صعوبات التعلم – رواق

تاريخ البداية: 10 أبريل.

مدة الدورة: أسبوعان.

في هذه الدورة تسعى الأستاذة رنيم سليمان بلعوص، باحثة الماجستير في مجال صعوبات التعلم، إلى نقل 7 سنوات من الدراسة والخبرة العملية إلى المشاركين في الدورة، من خلال مساعدتهم على الوعي الصحيح بالمعنى، والأخطاء الشائعة في فهم وتفسير معنى صعوبات التعلم.

رابط الدورة

3- التعامل مع الوالدين آداب وأحكام – زادي

تاريخ البداية: 8 أبريل.

مدة الدورة: 5 أسابيع.

يسعى المحاضر الأستاذ محمد صالح المنجد في هذا المساق إلى توضيح فضل بر الوالدين كما جاء في الدين ومظاهره، وكيفية التعامل معهما بشكل صحيح.

رابط الدورة


ثانيًا: الدورات باللغة الإنجليزية

1- المستوى الأول من اللغة الأسبانية (البداية) – موقع EDX

تاريخ البداية: 4 أبريل.

مدة الدورة: 7 أسابيع.

تسعى هذه الدورة إلى تعليم الملتحقين بها المستوى الأول من اللغة الأسبانية، أي الأساسيات المتعلقة باللغة، وتركز أنشطة الدورة على تعليم الأفراد المهارات الأربعة الخاصة باللغة: الاستماع، القراءة، الكتابة، التحدث.

رابط الدورة

2- الإبداع وريادة الأعمال – موقع EDX

تاريخ البداية: 17 أبريل.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

تسعى هذه الدورة إلى تعليم الملتحقين بها بعض الأساسيات عن الإبداع وريادة الأعمال، من خلال عرض مجموعة من النماذج الخاصة بروّاد الأعمال حول العالم، وكيف أنّ هناك تشابه واضح في رحلاتهم، وتركز هذه الدورة على توضيح كيف أنّ الإبداع شيء يمكن لنا جميعًا أن نقوم به عبر تجارب هؤلاء الروّاد.

رابط الدورة

3- مقدمة في علم أخلاقيات البيولوجيا – موقع EDX

تاريخ البداية: 15 أبريل.

مدة الدورة: 10 أسابيع.

تعتبر هذه الدورة مقدمة لعلم أخلاقيات البيولوجيا، حيث تحاول استكشاف أصعب وأمتع التحديات الأخلاقية التي نواجهها في الصحة والطب والتكنولوجيات الناشئة.

رابط الدورة

4- إدارة التسويق – موقع EDX

تاريخ البداية: 20 أبريل.

مدة الدورة: 9 أسابيع.

تركز هذه الدورة على تعليم الملتحقين بها تطبيق وممارسة نظريات إدارة التسويق بفاعلية، متضمنة في ذلك المزيج التسويقي كأحد أهم عناصر التسويق، وتوضح لهم ذلك من خلال عالم العمل اليوم.

رابط الدورة

5- استكشاف الإنجليزية: الللغة والثقافة – موقع futurelearn

تاريخ البداية: 3 أبريل.

مدة الدورة: 6 أسابيع.

تركز هذه الدورة على متعلمين الإنجليزية، وتساعدهم في معرفة الثقافة البريطانية، بشكل يساعدهم على تحسين مهارات اللغة الإنجليزية الخاصة بهم.

رابط الدورة

6- التحضير للنجاح الوظيفي في الجامعة – موقع futurelearn

تاريخ البداية: 17 أبريل.

مدة الدورة: 3 أسابيع.

تساعد هذه الدورة على استكشاف كيف يمكن استغلال فترة الدراسة الجامعية بأفضل شكل ممكن، والتأكد من أنّ الشخص يملك المهارات والخبرة التي يحتاجها الخريجون، حتى يمكنه أن يبدأ حياته بسهولة فيما بعد.

رابط الدورة


الآن، كل ما عليك فعله هو أن تستغل وقت تواجدك على الإنترنت، وأن تحدد لنفسك أيًا من هذه الدورات ترغب في متابعته، ثم تدخل إلى الموقع وتسجل دخولك إلى الدورة، وتبدأ التعلم في الحال.

5

شاركنا رأيك حول "أقوى الدورات المجانية المتاحة عبر الإنترنت في شهر أبريل 2017"

أضف تعليقًا