أقوى الدورات المجانية المتاحة عبر الإنترنت في شهر مايو 2017

اقوى الكورسات المجانية MOOC المتاحة أونلاين لشهر يوليو 2017 في جميع المجالات
6

أصبحت اختياراتك للتعلم عبر الإنترنت متاحة بكثرة، مع وجود العديد من المواقع التي توفر لك دورات مجانية في مختلف المجالات، وفي هذا التقرير نقدم لك أبرز الدورات المتاحة على الإنترنت في شهر مايو لهذا العام.

أولًا: الدورات باللغة العربية

1- تطوير التطبيقات الجوالة – موقع رواق

تاريخ البداية: 1 مايو.

مدة الدورة: 6 أسابيع.

تساعد هذه الدورة على تعليم الملتحقين بها المهارات الأساسية في مجال التطبيقات الجوالة، وكيف يمكن برمجتها وتطويرها، ومن ثم رفعها على المواقع المناسبة على الإنترنت.

رابط الدورة

2- الذكاء العاطفي للطفل – موقع رواق

تاريخ البداية: 21 مايو.

مدة الدورة: 8 أسابيع.

تهتم بهذه الدورة بتعريف الذكاء العاطفي وأثره، والفارق بينه وبين أنواع الذكاءات الأخرى، وختامًا كيف يمكنك تنمية هذا النوع من الذكاء.

رابط الدورة

3- إدارة المتطوعين – موقع رواق

تاريخ البداية: 19 مايو.

مدة الدورة: 8 أسابيع.

تساعد هذه الدورة الملتحقين بها على فهم الأسس والمفاهيم النظرية التي ترتبط بالعمل التطوعي، وكيف يمكن استقطاب المتطوعين إلى الأعمال وتوظيفهم بأفضل شكل ممكن. كما أنّها توضح آليات متابعة وتطوير المتطوعين، وكيفية تحفيزهم في العمل.

رابط الدورة

4- تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (1) – موقع إدراك

تاريخ البداية: 16 مايو.

مدة الدورة: 5 أسابيع.

تعتبر هذه الدورة من أفضل دورات تعلم الإنجليزية على المواقع العربية؛ لأنّها مقدمة من المجلس الثقافي البريطاني، وتهدف هذه الدورة إلى تعليم الملتحقين بها اللغة الإنجليزية من جانب التحدث، وكيف يمكن استخدامها في الحياة اليومية، مع المساعدة على تعلم كيفية نطق الكلمات بصورة صحيحة.

رابط الدورة

5- التسويق الإلكتروني – موقع إدراك

تاريخ البداية: 15 مايو.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

مع الانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي، والاعتماد عليها من العديد من الأفراد، فكان لا بد وأن يتأثر عالم العمل بهذا الأمر. ولذلك أصبحت المواقع الإلكترونية وسيلة هامة للتسويق، وأصبح هناك علم يعرف باسم التسويق الإلكتروني. هذه الدورة توضح لك كيف يمكنك استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق لعملك.

رابط الدورة


ثانيًا: الدورات باللغة الإنجليزية

1- التحضير لاختبار الـTOEFL – موقع EDX

تاريخ البداية: 3 مايو.

مدة الدورة: 6 أسابيع.

تهدف هذه الدورة إلى مساعدة الملتحقين بها على معرفة كيف يمكنهم التحضير لاختبار اللغة الإنجليزية المعروف باسم ال ـTOEFL، وكذلك كيفية الإجابة على أسئلة الاختبار للحصول على درجات عالية، عبر نصائح من المختصين الذين يقومون بوضع الاختبار من الأساس.

رابط الدورة

2- كيف تصبح قائدًا ناجحًا؟ – موقع EDX

تاريخ البداية: 9 مايو.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

تهدف هذه الدورة إلى تعليم الملتحقين بها أساسيات القيادة الناجحة في القرن الواحد والعشرين، وكيف يمكنهم تعلّم هذه المهارات، وتطبيق مبادئ القيادة في الواقع.

رابط الدورة

3- قوة مواقع التواصل الاجتماعي – موقع Futurelearn

تاريخ البداية: 8 مايو.

مدة الدورة: أسبوعان.

توضح لنا هذه الدورة أثر مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، وكيف يمكن أن نستخدمها بشكل جيد في حياتنا اليومية.

رابط الدورة

4- مقدمة في الخطابة العامة – موقع Coursera

تاريخ البداية: 1 مايو.

مدة الدورة: 5 أسابيع.

تمنحك هذه الدورة نموذجًا حقيقيًا لما يمكنك أن تفعله أثناء الحديث أمام عدد كبير من الأفراد، سواءً كان ذلك في الدراسة، أو في العمل، أو لعرض أحد مشاريعك، وكذلك كيف يمكنك التغلب على كل صعوبات الحديث والتعامل مع الخوف.

رابط الدورة

الآن، كل ما عليك فعله هو أن تستغل وقت تواجدك على الإنترنت، وأن تحدد لنفسك أيًا من هذه الدورات ترغب في متابعته، ثم تدخل إلى الموقع وتسجل دخولك إلى الدورة، وتبدأ التعلم في الحال.

6

شاركنا رأيك حول "أقوى الدورات المجانية المتاحة عبر الإنترنت في شهر مايو 2017"