أفضل خمسين مدرسةً لعلوم الحاسوب في العالم

0

إنّ درجة علوم الكمبيوتر واحدة من أعلى درجات التعليم العالي في العالم لمساعدة الخريجين في التخطيط لوظيفة أحلامهم في كبرى الشركات مثل: آبل وجوجل ومايكروسوفت والفيس بوك وأمازون.

باستخدام QS World University Rankings 2018 ألقينا نظرةً على الجامعات التي تتمتع بأعلى دورات علوم الحاسوب ونظم المعلومات، وبالاعتماد على دليل تصنيف جامعة QS الذي يعد من أفضل المصادر التي يلجأ إليها الطلاب لاختيار الجامعات المناسبة لهم، كما يتم  اعتمادها من قبل أرباب العمل عند تحديد أي المرشحين للتوظيف. جمعنا لك أفضل 50 جامعة في العالم لدراسة علوم الكمبيوتر:

1- CITY UNIVERSITY OF HONG KONG

هي جامعة صغيرة نسبيًا، ولكنها تحسنت بشكل مطرد على مر السنين.

2-  LOMONOSOV MOSCOW STATE UNIVERSITY

هي واحدة من أقدم المؤسسات الروسية، والتي تحتل أيضًا مرتبةً عاليةً في التصنيف العام.

3- SHANGHAI JIAO TONG UNIVERSITY

تأسست في عام 1896، وتعد واحدةً من أهم الجامعات في الصين.

4-  (UNIVERSITY OF SOUTHERN CALIFORNIA (USC

هي جامعة أبحاث عالمية، وأقدم جامعة أبحاث خاصة في الغرب.

5- (UNIVERSITY OF MICHIGAN (UOM

هي أقدم جامعة في الدولة، وتعتبر الآن واحدةً من أهم مؤسسات البحوث فيها.

6- (UNIVERSITY OF CALIFORNIA, SAN DIEGO (UCSD

هي واحدة من أفضل 20 جامعة في الولايات المتحدة. تم تزيين الحرم الجامعي بأكثر من اثني عشر مشروعًا فنيًا عالميًا، مما أعطى الجامعة نظرةً مميزةً على عكس الجامعات الأخرى في ولاية كاليفورنيا.

7- POLITECNIC0O DI MILANO

هي الجامعة الإيطالية الأكبر للهندسة والهندسة المعمارية والتصميم الصناعي، ويتم تصنيفها واحدةً من الجامعات الأوروبية الأكثر تميزًا في هذه المجالات. فيها ما يقارب 40000 طالب.

8- (NATIONAL TAIWAN UNIVERSITY (NTU

تأسست في عام 1928 خلال الحكم الياباني باعتبارها واحدةً من الجامعات الإمبراطورية، وسميت جامعة تايهوكو الإمبراطورية، وبعد الحرب العالمية الثانية استأنفت الحكومة التايوانية إدارة الجامعة وأعادت تنظيمها، وأعادت تسميتها جامعة تايوان الوطنية في 15 نوفمبر عام 1945.

9- (TECHNICAL UNIVERSITY OF MUNICH (TUM

فيها 14 قسمًا أكاديميًا و 40124 طالبًا حوالي 24٪ منها طلاب دوليين، وتدعو نفسها جامعة ريادة الأعمال، وتهدف إلى توفير بيئة داعمة لأصحاب المشاريع الناشئة.

10- (THE UNIVERSITY OF NEW SOUTH WALES (UNSW SYDNEY

سيدني هي واحدة من الجامعات الرائدة في عالم البحوث والتعليم. تأسست عام 1949، وهي موطن لأكثر من 52000 طالب من أكثر من 130 بلدًا.

11-  SEOUL NATIONAL UNIVERSITY

تعتبر على نطاق واسع من أرقى الجامعات في كوريا الجنوبية.

12- YALE UNIVERSITY

حازت على 5 نجوم في تصنيف جامعة QS، وعلامات كاملة في البحث والابتكار والتدويل والمعايير المتخصصة.

13-  UNIVERSITY OF PENNSYLVANIA

تأسست عام 1740، وهي مؤسسة ذات سمعة طويلة الأمد، كما حققت أعلى 5 نجوم في تصنيف جامعة QS من أحدث تصنيفات جامعة قطر العالمية.

14- (THE AUSTRALIAN NATIONAL UNIVERSITY(ANU

هو مركز عالمي رائد للتعليم و البحث. حاز على تصنيف رقم 1 في أستراليا و 20 في العالم (تصنيف جامعة قطر العالمية 2018)، ويتميز أيضًا بسجل متميز لرضا الطلاب و توظيف الخريجين.

15- THE UNIVERSITY OF SYDNEY

مجتمع جامعة سيدني – الذي يغطي العالم – ويشمل أكثر من 50000 طالب و 3400 عضو هيئة التدريس و 320000 خريج.

16-  UNIVERSITY OF BRITISH COLUMBIA

لقد حازت جامعة كولومبيا البريطانية على درجة عالية من التميز مع الأكاديميين وأصحاب العمل على حدٍ سواء.

17-  KAIST – KOREA ADVANCED INSTITUTE OF SCIENCE & TECHNOLOGY

وفقًا لتصنيف جامعة QS العالمية إنّها جامعة قوية بشكل خاص في عدد من المواضيع STEM  مثل: علم المواد والهندسة والتكنولوجيا والكيمياء والهندسة.

18- (NEW YORK UNIVERSITY (NYU

لقد حازت على خمسة نجوم كحد أقصى في تصنيف جامعة QS العالمية، وحققت علامات كاملة في فئات البحوث والابتكار والمرافق والمعايير المتخصصة.

19- UCL) UNIVERSITY COLLEGE LONDON)

إنّها جامعة رائدة في العالم في مجال الأبحاث، مع نتائج بارزة في أحدث إطار للتميز البحثي (REF) لعام 2014، وهي موطن لمراكز التميز في التدريس، بما في ذلك الطب واللغات والقانون والهندسة والتاريخ والفيزياء الفلكية.

20- UNIVERSITY OF WATERLOO

لقد تم تصنيفها الأكثر ابتكارًا على مدى السنوات الـ 25 الماضية، ويشارك أكثر من 16000 طالب جامعي في أكبر برنامج تعليمي تعاوني بعد المرحلة الثانوية في العالم، حيث يتناوب الطلاب على الدوام المدرسي والعمل واكتساب الخبرة مع أرباب العمل مثل: جوجل والفيس بوك وأمازون.

21- UNIVERSITY OF ILLINOIS AT URBANA-CHAMPAIGN

تصنف ضمن أفضل 50 جامعة في العالم للغويات وعلوم الكمبيوتر، ونظم المعلومات والهندسة المدنية والهيكلية والهندسة الكهربائية والإلكترونية، والهندسة الميكانيكية والزراعة والغابات وعلم النفس والكيمياء، والدراسات البيئية وعلوم المواد والفيزياء و علم الفلك، وغيرها من المجالات.

22- THE UNIVERSITY OF EDINBURGH

هي واحدة من أفضل الجامعات في العالم، وتقع في أعلى 50 مرتبة في العالم باستمرار، والمرتبة 23 في تصنيف جامعة QS العالمية.

23- (THE CHINESE UNIVERSITY OF HONG KONG (CUHK

تأسست عام 1963، وهي جامعة بحثية شاملة ذات رؤية عالمية ومهمة للجمع بين التقليد والحداثة، والجمع بين الصين والغرب.

24- UNIVERSITY OF TEXAS AT AUSTIN

تحتل المرتبة 67 في تصنيف جامعة QS العالمية لعام 2018، كما أنّها من بين أفضل 80 جامعة في العالم للتوظيف في تصنيف جامعة QS العالمية للتوظيف لعام 2017.

25- THE UNIVERSITY OF HONG KONG

تعد أقدم مؤسسة للتعليم العالي في هونج كونج، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من مائة عام، وتحتل المرتبة 26 من بين الجامعات التي تحظى بأكبر قدر من الاحترام والبحث الشامل في العالم.

26- CORNELL UNIVERSITY

وتحتل المرتبة الـ 16 في تصنيف جامعة QS العالمية للجامعات 2016-2017، والمرتبة 14 في تصنيف توظيف الخريجين 2018.

27-  COLUMBIA UNIVERSITY

حازت على تصنيف 5 نجوم في تصنيف جامعة QS العالمية، وكونها من أفضل 18 جامعة في العالم وفقًا لتصنيف جامعة قطر العالمية 2018، وهي واحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية في العالم.

28- THE UNIVERSITY OF TOKYO

تأسست عام 1877، وتقع في المرتبة 28 لأفضل جامعة في العالم في تصنيف جامعة قطر العالمية 2018. تنتشر في خمسة فروع

29- (CALIFORNIA INSTITUTE OF TECHNOLOGY (CALTECH

مقرها في باسادينا المشمسة – كاليفورنيا، وتحتل مرتبة رابع أفضل جامعة في العالم وفقًا لتصنيف الجامعات العالمية QS لعام 2018، وقد حازت على تصنيف 5 نجوم في تصنيف جامعة QS العالمية، وأعلى من الدرجة في البحث والابتكار والمرافق والمعايير المتخصصة.

30- GEORGIA INSTITUTE OF TECHNOLOGY

تحتل المرتبة 70 في العالم في تصنيف جامعة QS العالمية لعام 2018، هي جامعة أبحاث العلوم والتكنولوجيا مقرها في أتلانتا – جورجيا، كما أنّها من بين أفضل 20 جامعة في العالم لعدة مواضيع.

TSINGHUA UNIVERSITY- 31

تأسست عام 1911، معروفة بتعزيز المواهب والبحث العلمي فيها 149 معاهد للبحوث الرئيسية و 13 مختبرًا دوليًا رئيسيًا.

32- UNIVERSITY OF WASHINGTON

هي واحدة من الجامعات العامة البارزة في العالم، والتي تثقف أكثر من 54000 طالب سنويًا.

33- (ECOLE POLYTECHNIQUE FÉDÉRALE DE LAUSANNE (EPFL

تحتل المرتبة 12 عالميًا وفقًا لأحدث تصنيفات جامعة QS العالمية، وتقع الجامعة في لوزان – سويسرا، وتأسست عام 1853، ومؤسسة معروفة جيدًا للتركيز على العلوم الفيزيائية و الهندسة.

34- PEKING UNIVERSITY

هي واحدة من أكبر وأرقى الجامعات البحثية في الصين، وعضو في جامعة C9، وتعادل الصينية لرابطة اللبلاب، ويوجد ما يقرب من 2000 طالب دولي في الجامعة سنويًا.

35- (NANYANG TECHNOLOGICAL UNIVERSITY, SINGAPORE (NTU

هي مؤسسة مستقلة مقرها في سنغافورة، وقد صنفت أفضل جامعة في العالم تحت سن خمسين عامًا، حازت على المرتبة 11 في العالم في تصنيف جامعة QS العالمية لعام 2018.

36- THE UNIVERSITY OF MELBOURNE

تعد من إحدى الجامعات الرائدة في العالم، وتصنف مع أفضل 50 الجامعات في العالم وفقًا لتصنيف جامعة QS العالمية لعام 2018، وتقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في أكثر من 80 مناطق الدراسة المختلفة.

37- THE HongKong UNIVERSITY OF SCIENCE AND TECHNOLOGY

تأسست عام 1991، وهي جامعة بحثية دولية مكرسة للتعليم العالي والبحوث. مهمتها النهوض بالتعلّم والمعرفة من خلال التدريس والبحث، وخاصةً في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والإدارة، ودراسات الأعمال.

38- (UNIVERSITY OF CALIFORNIA, LOS ANGELES (UCLA

مقرها في لوس أنجلوس الحارة والمشمسة، وتقع في المرتبة 33 كأفضل جامعة في العالم وفقًا لتصنيف جامعة QS العالمية لعام 2018.

39- IMPERIAL COLLEGE LONDON

حازت على المرتبة الثامنة عالميًا في  تصنيف جامعة QS العالمية لعام 2018، وهي مؤسسة فريدة من نوعها في المملكة المتحدة، تركز فقط على العلوم والهندسة والطب والأعمال.

40- UNIVERSITY OF TORONTO

حازت على المرتبة 31 في العالم في تصنيف جامعة QS العالمية للجامعات لعام 2018، وتتفوق في الجغرافيا والتمريض، والموضوعات المتعلقة بالرياضة وعلم التشريح وعلم وظائف الأعضاء

41- (NATIONAL UNIVERSITY OF SINGAPORE (NUS

تعد جامعةً رائدةً في آسيا تركز على آسيا، وهي الجامعة الرائدة في سنغافورة، وتقدم نهجًا عالميًا للتعليم والبحث مع التركيز على وجهات النظر والخبرات الآسيوية.

42- ETH ZURICH – SWISS FEDERAL INSTITUTE OF TECHNOLOGY

ويأتي 500 من أساتذة جامعة زيوريخ و 20000 طالب من 120 بلدًا، ويشمل سجل المؤسسة المتميز في التفوق العلمي 21 من الحائزين على جائزة نوبل من بينهم ألبرت أينشتاين، وتحتل باستمرار أعلى مرتبة في أوروبا القارية وفقًا لتصنيف جامعة QS العالمية للجامعات.

43- PRINCETON UNIVERSITY

هي مؤسسة ذات سمعة رائعة، وواحدة من أقدم الجامعات في الولايات المتحدة، وهي من أفضل 13 جامعة في العالم وفقًا لأحدث تصنيف لجامعة QS العالمية، وقد حازت على 5+ نجوم وفقًا لـ QS.

44- UNIVERSITY OF OXFORD

قد صنفت 5 نجوم وفقًا لـ QS، وتحقق أعلى الدرجات في البحث و التدريس والابتكار، وسادس أفضل جامعة في العالم وفقًا لتصنيف جامعة QS العالمية لعام 2018، و هي أيضًا في المرتبة الثامنة في العالم للتوظيف.

45- HARVARD UNIVERSITY

هي أقدم مؤسسة في أمريكا للتعليم العالي، وثالث أفضل جامعة في العالم وفقًا لأحدث تصنيفات جامعة QS العالمية.

46- UNIVERSITY OF CAMBRIDGE

وقد حققت جامعة كامبردج الحد الأقصى خمسة نجوم وفقًا لـ QS في أربع فئات: البحث والابتكار والتعليم والمعايير المتخصصة، بالإضافة إلى كونها خامس أفضل جامعة في العالم (وكذلك أول مؤسسة غير الولايات المتحدة) وفقًا لبيانات QS هي خامس جامعة في تصنيفات التوظيف العليا.

47- (UNIVERSITY OF CALIFORNIA, BERKELEY (UCB

هي واحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة في العالم. المعروفة على نطاق واسع باسم “Cal”، الحرم الجامعي يشتهر بحجم ونوعية المكتبات والمختبرات، ونطاق الأبحاث والمنشورات والتميز بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

48- CARNEGIE MELLON UNIVERSITY

تأسست عام 1900، وتقع في حرم الجامعة الذي تبلغ مساحته 140 فدانًا في بيتسبرغ – بنسلفانيا، وتتميز بأحدث المرافق بما في ذلك معهد الروبوتات ومعهد التفاعل بين الإنسان والحاسوب وملاعب التنس، ومن بين الخريجين المشهورين فنان البوب ​​Andy Warhol والمؤلف Kurt Vonnegut، والفائز بجائزة نوبل، وكاتب فيلم “A Beautiful Mind, John Nash”.

49- STANFORD UNIVERSITY

مقرها في وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا، تقع بعيدًا بين التلال الخضراء المتدحرجة من سان خوسيه وارتفاعات سان فرانسيسكو، وقد هدمت الحديقة في جامعة ستانفورد المشذبة من قبل بعض من ألمع الباحثين في العالم وأصحاب المشاريع التكنولوجية والمؤثرين من جيلنا، بما في ذلك John Kennedy, Peter Thiel, Sergei Brin, PageElon Musk و Larry Page

50- (MASSACHUSETTS INSTITUTE OF TECHNOLOGY (MIT

تأسست عام 1861، وهي أفضل جامعة في العالم وفقًا لتصنيف جامعة QS العالمية لعام 2018 بانتظام على مدى السنوات القليلة الماضية، وحازت على 5+ نجوم وفقًا لتصنيف QS، وتحقق أعلى درجة في جميع الفئات بما في ذلك البحث، والقابلية للتوظيف والتدريس والمرافق والتدويل والابتكار والمعايير المتخصصة والشمولية

0

شاركنا رأيك حول "أفضل خمسين مدرسةً لعلوم الحاسوب في العالم"

أضف تعليقًا