خطوات الحصول على منحة للتبادل الطلابي والتجهيز الأمثل لها

0

قد يكون أمر العيش والدراسة في بلد آخر من أكثر التجارب متعةً وإثارةً، ولكن الأمر يتطلب القليل من البحث والجهد للوصول إلى هناك، فإذا كنت مهتمًا بأن تحصل على منحة للتبادل الطلابي عليك القيام بالخطوات التالية:

العثور على الطلب

  •  ابحث عن البرامج التي تقدم منحًا للتبادل للبلد الذي ترغب في الذهاب إليه. إنّ جوجل تقدم شيئًا مثل: “برامج التبادل المدرسي العالي إلى الصين”، ونأمل أن تتمكن من الحصول على شيء ما من الوكالات التي تضع الطلاب من الولايات المتحدة في بلدان أخرى أو العكس.
  •  تأكد أنّك تستوفي أي متطلبات للقبول في البرنامج، حيث تطلب معظم وكالات برامج التبادل أن يكون الحد الأدنى للعمر 15 عامًا، وبعضها يتطلب منك الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 2.8 لتتمكن من تقديم الطلب.
  • قرر المدة التي تريد أن تذهب بها هل هي ثلاثة أشهر أو فصل دراسي واحد أو سنة دراسية كاملة، فغالبًا ما تكون الثلاثة أشهر أرخص بكثير، ويمكنك الحصول على كمية جيدة للثقافة من خلال هذه المدة البسيطة، وأحيانًا يكون الفصل الدراسي هو الأفضل لأنّك ستبتعد عن المنزل لفترة طويلة. أيضًا، سيكون لديك الوقت الكافي للحصول على تجربة رائعة للثقافة، وهي أرخص من سنوات الدراسة الكاملة، ومن المؤكد أنّ السنوات الدراسية الكاملة ستكون الأكثر تحفيزًا من الناحية الثقافية للخيارات، وستحصل بالتأكيد على تجربة مدهشة لكنها ستكون بتكلفة كبيرة، وستكون بعيدًا عن المنزل لفترة أكبر.

تقديم الطلب

  • بمجرد العثور على العرض المناسب لك انظر إلى تاريخ المغادرة وأسعارها والمساعدة المالية، والأهم من ذلك كيف يتم اختيار العائلات المضيفة، وكيف ستتم استضافتك.
  • ابحث عن الطلب على الموقع واملأه وأرسله قبل 6 أشهر على الأقل من الموعد النهائي للتاريخ الذي تريد المغادرة فيه، وعادةً سيتم الرد على طلبك إمّا بالقبول أو الرفض.
  • إذا كنت غير قادر على تحمل تكلفة التعليم تقدم بطلب للحصول على منحة أو مساعدة مالية، فغالبًا تقدم المنح الدراسية بناءً على مدى ارتفاع معدل GPA الخاص بك، وتستند المساعدات المالية على الحاجة. يمكنك أيضًا القيام بدورك من خلال الحصول على وظيفة خلال ساعات الراحة للحصول على المال.
  •  بمجرد ترتيب جميع التواريخ يتم حجز رحلتك ونقل سجلاتك واختيار عائلتك المضيفة. هنا عليك إجراء المزيد من الأبحاث إذا كنت تعرف اسم المدرسة التي ستذهب إليها، فابحث عنها عبر الإنترنت، وانظر إلى فصولهم الدراسية والمناهج الخارجية والمدينة المحيطة؛ لتخفف من التوتر عندما يحين وقت المغادرة.
  •  تحدث إلى مكتب التوجيه المدرسي حول الفصول الدراسية الإجبارية التي تحتاج إلى أخذها قبل أو بعد رحلتك، فعادةً يمكنك الحصول على ائتمان للصفوف التي تأخذها في الخارج، ولكن إذا كان لا يزال هناك فصل لا تقدمها بلدك، فأنت بحاجة إلى أن تأخذها قبل أو بعد مغادرتك.
  •  احصل على معلومات أساسية عن العائلة المضيفة من خلال أوراق أو رسائل قد تكون الوكالة قد أرسلتها إليك، أو بكتابة رسالة أو بريد إلكتروني لها، هذا سيجعل الأمر أسهل بكثير للتحدث إليهم شخصيًا عندما تصل إلى هناك، ولن تبدو مثل الغرباء إذا كان لديك اتصال مسبق بهم.
  •  ابدأ بتعبئة الطلب قبل أسبوعين على الأقل، وقم بعمل قائمة فحوص شاملة لكل شيء ستحتاج إليه، وتحقق من ذلك عند ذهابك؛ نظرًا لأنّك ستغادر لمدة تتراوح بين 3 و 10 أشهر فستحتاج إلى تعبئة الكثير من الأشياء.

التجهيز للسفر

  • عليك تجهيز أكبر حقيبة ممكنة، وقم بحزم قدر ما تستطيع من الأشياء اللازمة، و استفسر عن الوزن المسموح على شركة الطيران الخاصة بك للأمتعة، واحزم حقيبتك وفقًا لذلك. فقط قم بتعبئة الأشياء التي تحتاجها حقًا، إذا كان هناك تقييد للوزن فحاول تغليف معظم الأشياء الخاصة بك في حقيبة كبيرة ستقوم بفحصها في المطار، وتعبئة الباقي في حقيبة أخف ستحملها على متن الطائرة.
  • اجلب كمية لا بأس بها من المال، فستحتاج إلى الكثير أثناء وجودك هناك، وبما أنّه بلد جديد تمامًا فمن الأفضل أن تكون آمنًا عندما يتعلق الأمر بالمال. من المحتمل أن توفر لك العائلة المضيفة طعامًا ومكانًا للإقامة فقط، وأي شيء آخر قد تحتاج إليه سيكون مسؤوليتك للحصول عليه. ستحتاج إلى الحصول على بضع مئات من الدولارات الأمريكية من عملة بلدك المستضيف للبدء، وكذلك احضر بطاقة ائتمان للمشتريات الكبيرة، وبطاقة الصراف الآلي لسحب الفواتير شهريًا.
  • لا تنسَ هاتفك الخلوي وأرقام هواتف والديك وهواتف أصدقائِك حتى تتمكن من إجراء مكالمات هاتفية منتظمة عبر القارات. سيوفر لك هذا أيضًا طريقةً لإجراء مكالمات والتواصل مع الأشخاص أثناء إقامتك في بلد التبادل، وسيساعدك ذلك على الشعور بعدم الابتعاد عن المنزل، يمكنك أيضًا التواصل عبر البريد الإلكتروني والرسائل.

 استمتع! فإنّ هذا الأمر يحصل مرةً واحدةً في العمر. لذلك، تأكد من تحقيق أقصى استفادة منه!

0

شاركنا رأيك حول "خطوات الحصول على منحة للتبادل الطلابي والتجهيز الأمثل لها"

أضف تعليقًا