أقوى الدورات المجانية المُتاحة عبر الإنترنت في شهر مايو 2018

الدورات على الانترنت
3

مع الانتشار الكبير لمواقع التعلم عبر الإنترنت، والتي توفر لك دورات مجانية في مختلف المجالات، ومع حرصنا الدائم على أن نزوّد قارئنا بكل ما يمكن أن يمنحه الفائدة، نقدم لك في هذا التقرير أبرز الدورات المتاحة على الإنترنت في شهر مايو لهذا العام.

1- موقع FUTURE LEARN:

تزامن الانتشار الواسع لمواقع التواصل الاجتماعي بين الناس في الفترة الأخيرة مع ظهور الكثير من الجرائم والانتهاكات مؤخراً ولا ريب أننا جميعاً معرضون لهذا النوع من الانتهاكات، لذا تقدم هذه الدورة مقدمة تعريفية عن الأمان الإلكتروني والخصوصية وسبل حماية معلوماتنا الرقمية ومنع الآخرين من الوصول إلى معلومات خاصة تساهم في إيذائنا. تبدأ في 7 مايو وتستمر لمدة 8 أسابيع.

  • مدخل إلى اللغة الإيطالية:
    بعد اجتيازك لهذه الدورة ستتمكن من استخدام اللغة الإيطالية في التعريف عن نفسك وعائلتك وهواياتك، كما ستمكنك من مناقشة بعض الأمور البسيطة كالإرشاد للاتجاهات والتحدث عن الأسعار وغيرها. تبدأ في 14 مايو ولمدة 6 أسابيع.
  • Introducing robotics build a robot arm:
    في هذه الدورة ستتعلم كيفية صنع وبناء وبرمجة ذراع روبوت بسيطة يمكنها القيام بمهام بسيطة كالرسم والتقاط الأشياء وحملها. هذه الدورة من ضمن سلسلة للتعريف بالروبوتات على نفس الموقع. تبدأ في 7 مايو وتستمر لمدة 5 أسابيع.

2- موقع edx:

ستكتشف من خلال هذه الدورة الأديان من مصر القديمة حتى اليابان الحديثة وستتم مناقشة عدة مواضيع كالآلهة والكون والأحلام وغيرها. تبدأ في 3 مايو وتستمر لمدة 8 أسابيع.

ستطور هذه الدورة مهاراتك القيادية عن طريق تعريفك بمعنى القيادة والأساليب القيادية والنظريات التي تكمن وراء كل أسلوب، وستساعدك على فهم العلاقة بين السلطة والقيادة وكيفية التأثير على الآخرين. تبدأ في 8 مايو 2018 ولمدة 10 أسابيع.

يقدم هذه الدورة فريق صندوق النقد الدولي. تساعدك هذه الدورة على فهم دور الميزانية العامة في الوصول إلى الاستقرار الاقتصادي الكلي وتحقيق النمو الاقتصادي والحفاظ على التنمية المستدامة، كما ستتعرف على دورة الميزانيات الحكومية وكيف تنشئ الحكومات ميزانتيها. تبدأ في 9 مايو وتستمر لمدة 8 أسابيع.

ستتعلم في هذه الدورة كيفية كتابة مقالة جامعية باللغة الإنجليزية عن طريق تعلم قواعد الكتابة النحوية والطريقة الصحيحة لإنشاء الجمل والفقرات وأفضل الاستراتيجيات لإنشاء مقدمة وخاتمة مثيرة. تبدأ في 3 مايو ولمدة 5 أسابيع.

3- موقع إدراك:

تقدم هذه الدورة الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا، وستتعرف من خلالها  على المبادئ الأساسية في علوم وتكنولوجيا النانو وتطبيقاتها في جميع المجالات العلمية والهندسية والطبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها. يبدأ المساق بالتطرق إلى تعريف مقياس النانو وعلم النانوتكنولوجي والتطور التاريخي لهذا العلم والمحطات والقفزات النوعية التي حصلت في النانوتكنولوجي خلال العقود الماضية. تبدأ في 31 مايو ولمدة 4 أسابيع.

4- موقع رواق:

يشرح القائمون على هذه الدورة مفهوم المحاليل وأقسامها وتراكيزها وكل ما يتعلق بموضوع المحاليل الذي يهمّنا تقريباً في جميع المجالات، كتوضيح الفرق بين المحاليل المولالية والمولارية والمحاليل المعيارية وتركيز المحاليل. تبدأ في 6 مايو وتستمر لمدة 6 أسابيع.

تقدم هذه الدورة مفهوم الجريمة الإلكترونية وصفات مرتكب الجريمة الإلكترونية والأسباب والدوافع التي تكون عند مرتكبي هذه الجريمة وسبل الوقاية والحدّ من الجريمة الإلكترونية. تبدأ في 5 مايو ولمدة 5 أسابيع.

3

شاركنا رأيك حول "أقوى الدورات المجانية المُتاحة عبر الإنترنت في شهر مايو 2018"