أقوى الكورسات المجانية MOOC المتاحة لشهر يونيو 2018

1

لا ريب وأن جميعنا صار يعرف أهمية الكورسات المقدمة على الإنترنت MOOC في مساعدة المرء من تطوير مهاراته، فقد أصبحت فرص العمل تنافسية لقلّتها ولأن أرباب العمل لا يختارون إلا من يرونهم جديراً بالوظيفة، اخترنا لك أهم الدورات المجانية التي ستساعدك في تطوير نفسك:

1- موقع edx

هل قمتَ بصنع اختراع جديد؟ هنيئاً لك به، لكن هل فكّرت بتسويقه؟ وهل جاءتك عروضٌ لتبني اختراعك لكنك لا تدري أيها أفضل؟ لا ريب أن اختيار مهمة الترويج لاختراعك هي المهمة الأصعب.

حسنًا لعلك ستجد ضالتك هنا، فسيرشدك القائمون على هذه الدورة إلى كيفية تقييم كافة الفرص التي تصادفك بطريقة مناسبة في سبيل الوصول إلى أفضل فرصة للترويج لابتكارك الجديد.

تبدأ في 4 حزيران ولمدة 5 أسابيع.

 

تعرض لنا هذه الدورة الثورات الصناعية بشكل عام والثورة الصناعية الرابعة بشكل خاص، أنظمتها وتقنياتها وكيف أثّرت على قطاع العمل والمجتمع. كما ستتم مناقشة العملات الرقمية والإنترنت الاقتصادي وفكرة فناء البطاقات الائتمانية.

تبدأ في 12 يونيو وتستمر لمدة 6 أسابيع.

 

ستتعلم في هذه الدورة كيفية فهم وتحليل DNA من خلال التقنيات الحديثة، الأمر الذي سيمكّنك من اكتشاف أي شذوذ في سلاسل الـ DNA.

تبدأ في 4 يونيو ولمدة 8 أسابيع.

 

2- موقع FUTURE LEARN

إن امتلاك مهارتي التفكير المنطقي والنقدي ضروري في كافة مجالات الحياة، فما الذي يدفعنا لشراء منتج أو دعم قضية أو الحكم على شخص ما بكونه بريئاً أو مذنباً سوى الحجج والأسباب التي نراها منطقية؟

تهتم هذه الدورة بتطوير مهارتي التفكير المنطقي والنقدي عن طريق فهم كيفية بناء الحجج وتقييمها ومعرفة إن كانت سيئة أو جيدة.

تبدأ في 11 يونيو وتستمر لمدة 8 أسابيع.

 

ماهو التغيّر المناخي؟ وكيف نتأثر كبشر بالتغير المناخي؟ ستتعرف في هذه الدورة على التغير المناخي وكيف سيؤثر في حياتنا كبشر، وكيف ساهمنا نحن كبشر بتغيير وتخريب النظام الرئيسي لكوكب الأرض.

تبدأ في 4 يونيو ولمدة 4 أسابيع.

 

لماذا تفشل بعض الأفلام؟ ولماذا تُعدّ حقوق النشر محفوظة؟ وما العلاقة بين التسويق وbox Office وبين نجاح الفيلم؟

تساعدك هذه الدورة على استكشاف عالم الإنتاج السينمائي وكيف تطورت، وفهم عمليات التوزيع والتمويل التي تتمّ لأجل إنشاء الفيلم.

تبدأ في 11 يونيو ولمدة 6 أسابيع.

 

لماذا ما تزال مسرحيات شكسبير تُقرأ وتُمثّل حتى الآن في مختلف أنحاء العالم؟ وكيف كانت تُمثّل وتطبع قبل 400 سنة مضت؟ وكيف تغيّر انطباعنا عن شكسبير خلال هذه القرون؟

تبدأ في 4 يونيو ولمدة 4 أسابيع.

 

3- موقع رواق

جميعنا تقريباً استخدم أداة الأباكوس لتعلم العدّ في سنوات دراستنا الأولى، والأباكوس هو الإطار الخشبي الذي يتكون من عدة أعمدة بداخلها خرزات والتي كنا نعدّها  ونجري العمليات عليها. اليوم سنستخدم الأباكوس لإجراء العمليات الحسابية الأربعة، الضرب والجمع والطرح والقسمة، في سبيل وصولنا لحساب هذه العمليات ذهنياً.

تبدأ في 15يونيو ولمدة 4 أسابيع.

 

علم اللغة التطبيقي هو ذلك العلم الذي يدرس دور اللغة في جميع مناحي الحياة: التعليم، الصحة، الإعلام، القضاء، السياحة، السياسة، إلى آخره من مجالات الحياة المتعددة. وتأتي أهميته من كون الناس يتعاملون مع بعضهم بالتواصل اللغوي، ويأتي كثير من عدم الفهم أو المشكلات بين البشر بسبب اللغة، ومن هنا يدرس علم اللغة التطبيقي أي مجال تكون اللغة فيه هي أداة التفاهم والتواصل والتعامل.

تبدأ في 15 يونيو ولمدة 8 أسابيع.

 

يركّز علم البيانات بشكل أساسي على معرفة وفهم البيانات التي تمتلكها شركة أو مؤسسة معينة واستخراج المعرفة منها. تقدّم هذه الدورة المبادئ الأساسية في علم البيانات عن طريق لغة البرمجة بايثون والتي تُعدّ من أحد أهم لغات البرمجة وأكثرها شعبية في مجال علم البيانات.

تبدأ في 11 يونيو وتستمر لمدة 4 أسابيع.

 

4- موقع إدراك

تُعدّ مهارة خدمة العملاء من أهم المهارات المطلوبة في كافة القطاعات، يستخدمها الأطباء وموظفو الاستقبال ورواد الأعمال وغيرهم، لذا فجميعنا يحتاج للتعرف على كيفية التعامل مع العملاء وتقنيات التواصل، وكيفية فهم متطلبات العملاء.

تبدأ في 13 يونيو وتستمر لمدة 4 أسابيع.

 

ستتعرف في هذه الدورة على مسمى “إنترنت الأشياء“… تاريخه وتطوره ومبادئه، وكيف أثّر في حياتنا وكيف يمكننا تطبيقه.

تبدأ في 5 يونيو وتستمر لمدة 3 أسابيع.

1

شاركنا رأيك حول "أقوى الكورسات المجانية MOOC المتاحة لشهر يونيو 2018"

أضف تعليقًا