أقوى الكورسات المجانية MOOC المتاحة لشهر يوليو 2018- الجزء الثاني

3

أولاً: الدورات باللغة الإنجليزية:

1-Visual Presentation- edX: 

تاريخ البداية: 31 يوليو

مُدة الدورة : 3 أسابيع

في هذه الدورة سوف تتعلم كيف يؤثر العامل البصري تأثيراً حيوياً في تقديم أي موضوع، سوف تتعلّم كيف تستخدم الأدوات البصرية لعرض أي معلومات أو بيانات تخص موضوع عرضك، كيف تختار الصور الأفضل حتى تستطيع إبراز موضوعك وجذب جمهورك وتوصيل رسالتك.

2- How to Get Skilled: Introduction to Individual Skills Management (Project-Centered Course)- Coursera:

تاريخ الدورة: 16 يوليو

مُدة الدورة: 6 أسابيع

إذا كنت ترغب في كسب التنافس في مجال عملك، إذا كنت ترغب في تنظيم وإدارة مهاراتك بشكل فعالّ حتى تستطيع الحصول على الوظيفة التي تحلم بها، فهذه الدورة مخصصة لك.

فبجانب ما ستتعلّمه من تحسين فرص وتطبيقات تخص عملك، سوف تتعلّم كيف تُزيد فعالية تطورك في العمل من خلال مراقبة مدى تطور مهاراتك.

3-Introduction to Data Exploration and Visualization- Coursera: 

تاريخ الدورة : 9 يوليو

مُدة الدورة: 5 أسابيع

هذه الدورة تجيب على أسئلة ما هو علم تصور البيانات (Data Visualization) وما الدور الحيوي الذي يلعبه العامل البصري في تقديم المعلومات، كما تُقدم الدورة المبادئ الأساسية في تنظيم البيانات، والمعلومات المستخرجة من الاستطلاعات، وكذلك العناصر البصرية للتصميم الجرافيكي وكيف نستخدمها في تحليل البيانات.

4-Python or data science – Coursera: 

تاريخ الدورة: 2 يوليو

مُدة الدورة: 5 أسابيع

في هذه الدورة سوف تتعرّف على لغة البرمجة (Python) من الصفر كمبتدئ ثم تأخذك للتعرّف على جميع مبادئها وعناصرها حتى تتعلّم كيف تقوم باستخدامها كمحترف.

وحتى تتعرّف على المواد التي تدرسها في الدورة بشكل تفصيلي يُمكنك الضغط على رابط الدورة.

5- Leading in a Complex Environment- edX:

تاريخ الدورة: 2 يوليو

مُدة الدورة : 10 أسابيع

هذه الدورة مخصصة للأفراد الذين يعملون في مؤسسات تتسم ببيئة عمل عالمية سريعة معقدة وحديثة، وسوف تتعلّم من خلالها كيف تواجه التحديات والقضايا التي تتسم بالتعقيد في بيئة العمل، وكذلك ستتعلّم الكثير من مهارات القيادة لإدارة الأفراد والعمل.

6-Bitcoin and Cryptocurrencies- edX:

تاريخ الدورة: 9 يوليو

مُدة الدورة: 6 أسابيع

سوف تتعرّف في هذه الدورة على كل شئ يخص العملات الإلكترونية كالبيتكوين وغيرها، وكيف تعمل هذه الشبكات وما مدى تأثيرها ودورها الحيوي.

7- Understand how good nutrition can prevent disease- Future Learn

تاريخ الدورة: 9 يوليو

مُدة الدورة: 4 أسابيع

تزداد مُعدلات السمنة بشكل خطير في الوقت الحالي، وفي هذه الدورة سوف تتعرّف على العلاقة بين نظامك الغذائي وإصابتك بالأمراض المُختلفة وعلى الدور الذي يلعبه نظامك الغذائي في التحكم بوزنك، كذلك ستتعرّف على كيف يؤثر النظام الغذائي الضعيف تأثيراً سلبياً على صحتك وأخيراً ما هي الأغذية السليمة التي تُساعدنا في تجنّب الأمراض المنتشرة من حولنا كمرض السرطان.

8- Introduction to Psychology: The Psychology of Personality– Future Learn

تاريخ الدورة: 16 يوليو

مُدة الدورة: أسبوعان

في هذه الدورة سوف تستكشف العوامل التي تؤثر على شخصيتك والتي تتسم بقدر كبير من التعقيد، سوف تتعرّف على كثير من النظريات التي تشرح السلوك والصفات والظواهر الإنسانية، مع الأخذ في الاعتبار كيف تتأثر الشخصية بالمجتمع الذي تنمو بداخله.

سوف تدرس أيضاً نظريات وطرق وأساليب رواد علم النفس والتي ساعدتنا من البداية قبل ظهور اختبارات الشخصية في فهم شخصية الإنسان وكيف تتخذ قرارتها المختلفة.

ثانياً: الدورات باللغة العربية:

9-تقنية الألعاب التحفيزية (Gamification)– إدراك:

تاريخ الدورة: 31 يوليو

مدة الدورة: 4 أسابيع

سوف تتعلم في هذه الدورة على عناصر وتقنيات الألعاب و علم النفس وراء هذه التقنيات وكيف يُمكن أن نستخدمها في حياتنا سواء في العمل أو التعليم والتسويق وكيف يُمكن من خلالها تغيير نمط حياتنا حتى يكون عندنا الحافز لأداء أي عمل روتيني أو ممل.

سيتعرّف المتعلمون على ما هي استراتيجيات الألعاب التحفيزية ( التلعيب) من خلال أمثلة من حياتنا اليومية تحتوي على بعض تقنيات الألعاب، وعرض بعض الشركات والمؤسسات التي نجحت في استخدام عناصر الألعاب التحفيزية في أنشطتها، بالإضافة الى مقدمة لعلم النفس و استراتيجيات الألعاب التحفيزية والتعرف على بعض عناصر الألعاب.

3

شاركنا رأيك حول "أقوى الكورسات المجانية MOOC المتاحة لشهر يوليو 2018- الجزء الثاني"

أضف تعليقًا