أهم كورسات أونلاين المجانية MOOCs خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2018

10

كما في نهاية كلّ شهر نقدّم إليكم من أراجيك أهم كورسات أونلاين المجانية التي تُقدمها منصّات التعلّم الذاتي على الإنترنت خلال شهر أيلول/ سبتمبر:

اقرأ أيضاً أهم المنصات التعليمية العربية

أولًا: موقع Future Learn

1- English For The Workplace:

يعتبر إتقان اللغة الإنجليزية من أهمِّ شروط الحصول على وظيفة. لذلك، يُقدم هذا الكورس المساعدة للذين يتعلمون هذه اللغة، وللمهتمين بتطوير مهاراتهم فيها لتساعدهم في إيجاد الوظيفة المناسبة، وتقديم الأفضل لإثبات نجاحهم فيها، من خلال تعليمهم كيفية استخدام اللغة الإنجليزية التي يحتاجونها لتحقيق النجاح.
يبدأ في 3- أيلول/سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 4 أسابيع.

2- Get Started With Online Learning:

من خلال هذا الكورس ستكتشف ماذا يعني التعلّم أونلاين، وما هي الفائدة التي يقدمها لك، وسيشرح لك الطريقة التي تتمكن من خلالها اتباع هذا الأسلوب في التعلّم دون أن تتأثّر حياتك اليومية، ودون أن تؤجل أيّ من أعمالك أو توقفها، كما ستتعرّف على المهارات والخبرات المطلوبة للتعلّم أونلاين، وكيفية تقييم قدراتك.
يبدأ في 3- أيلول/سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة أُسبوعين.

3- World Class Maths :Asian Teaching Methods

ستتعرّف من خلال هذا الكورس على الطُرُق الأساسية في دراسة الرياضيات في آسيا التي حقّقت نجاحًا باهرًا على مستوى العالم، وسيقدّم لك مقدمةً عن طُرُق وأساليب تعليم الرياضيات لمرحلة التعليم الأساسي في شنغهاي وسنغافورة، وأسباب نجاحها وكيفية الاستفادة منها في تمريناتك اليومية، وأهمية تطوير الأستاذة في رقي العملية التعليمية.
يبدأ في 3- أيلول/سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 4 أسابيع.

4- Decision Making In A Complex And Uncertain World:

أصبح عالمنا أكثر تعقيدًا ومثيرًا للشك والريبة، فعلى قادة وزعماء المستقبل أن يكونوا قادرين على العمل تحت هذه الظروف. لذلك، ستتعرّف من خلال هذا الكورس على تجارب علمية واسعة وضرورية لتطوّر بها نفسك، وتصبح أحد صُنّاع القرار في المستقبل، وستتعلم المبادئ الأولى الضرورية في اتخاذ القرارات في هذا العالم.
يبدأ في 10- أيلول/ سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 7 أسابيع.

ثانيًا: موقع EDX

1- Understanding Nuclear Energy:

تعرّف من خلال هذا الكورس على العلم والتكنولوجيا اللّذين أديا لاكتشاف الطاقة النووية، بحيثُ ستتعلم أساسيات العلم النووي والطاقة النووية وما هي ميزاتها الخاصة، والمختلفة عن باقي أشكال الطاقة، إضافةً لمبدأ عمل المفاعلات النووية، والفرق بين المفاعلات الحالية والمفاعلات المستقبلية، وإيجابيات وسلبيات تلك الطاقة.
يبدأ في 1- أيلول/سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 6 أسابيع.

2- International Law:

تعلّم مع هذا الكورس ما هو القانون السائد في المجتمع الدولي وكيف وُضِعَ وكيف يطبق في سبيل تنظيم علاقات الدول مع بعضها، وما هو دور هذا القانون في عالمنا الحالي لتصبح أكثر قدرةً على إدراك واستيعاب النقاشات والحوارات القانونية، التي تدور ضمن نشرات الأخبار والبرامج الحوارية في مختلف وسائل الإعلام العالمية.
يبدأ في 17- أيلول/ سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 10 أسابيع.

3- Visual Presentation:

يُعتبر العنصر المرئي أساسيًا لتحقيق التواصل وتقديم العروض الفعّالة. لذلك، يقدّم لك هذا الكورس تعريفًا بالمبادئ الأساسية، وأفضل الطُرُق والوسائل للقيام بالتواصل البصري، ويدربك على القيام به بالطريقة الضرورية لإنجاح عملية التعليم، وإيصال المعلومة والإقناع بها لمجموعةٍ محددةٍ من الجمهور، كما ستتعلم كيف تحلل الرسائل البصرية التي تظهر في مختلف وسائل الإعلام والمنصّات الرقمية.
يبدأ في 18- أيلول/سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 3 أسابيع.

ثالثًا: موقع Open 2 Study

1-Basic Physics:
يقدّم لك هذا الكورس فرصةً لمواكبة الحياة المعاصرة، وفهم كيف تجري الأمور من حولنا عن طريق تعليمك المبادئ الأساسية لعلم الفيزياء، والتي تساعدك في استيعاب آلية عمل هذا الكون والطريقة العلمية الصحيحة التي تسير وفقها مجريات حياتنا اليومية، كما يتضمن إضاءةً بسيطةً على التاريخ ولمحة عن علم الرياضيات، كما يقدّم لك الأمثلة البسيط التي تصادفها في حياتك اليومية.
يبدأ في 10- أيلول/سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 5 أسابيع

2- Negotiation And Conflict Resolution:
يدخل الجميع في نقاشاتٍ وجدالاتٍ مع الآخرين، ويحاولون إيجاد الحلول لهذه الجدالات. لذلك، يقدّم لك هذا الكورس طريقةً صحيحةً لإدارة النقاشات وحل الخلافات التي تواجهك بأسلوبٍ مقنع، وبالشكل الذي تعزز فيه ثقتك بنفسك وتقوي شخصيتك، بحيث تجيد تحليل الموضوع والبدء بالنقاش، ومعرفة كيفية إدارته بالطريقة المثلى التي تكسبك خبرةً عمليةً.
يبدأ في 10- أيلول/سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 5 أسابيع.

رابعًا: موقع إدراك

1- فن الخطابة والإلقاء:
تساعدك مهارات الخطابة والإلقاء لتصبح قادرًا على التعبير عن أفكارك ووجهة نظرك حتى تصل لهدفك وتكتسب ثقة واحترام الحضور، وعن طريق هذا الكورس ستتعلّم التواصل اللفظي وغير اللفظي باستخدام حركة الجسد الصحيحة والتحدث بثقة، ومواجهة الخوف من الخطابة وتحدي العقبات التي تواجهها أثناء التحدث أمام الناس.
يبدأ في 3- أيلول/ سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 4 أسابيع

2- مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية:
ماتزال اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى على مستوى العالم، والتي يحتاجها كلّ شخص. لذلك، يقدّم لك هذا الكورس طريقةً لتعلّم الكتابة باللغة الإنجليزية، بحيث تصبح قادرًا على كتابة مقالة أو رسالة لجامعتك، أو تقرير لعملك بكلِّ سهولة من خلال التمرن على الكتابة، واستخدام التفكير الناقد في الكتابة، وكيفية بناء الحوار والنقاش باللغة الإنجليزية.
يبدأ في 26- أيلول/ سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 4 أسابيع

خامسًا: موقع رواق

1- برنامج AutoCAD:
هو برنامجٌ خاصٌ بالرسم الهندسي، ويحتاجه طلاب الهندسة في كافة جامعات العالم، وتستخدم الشركات والمؤسسات الهندسية أيضًا، ولأهميته يقدّم لك هذا الكورس تعريفًا بهذا البرنامج، وكيفية استخدامه لرسم كلّ الأشكال والأجزاء الهندسية، وتصبح بذلك قادرًا على العمل لدى أيّ شركة تعتمد على هذا البرنامج في أعمالها.
يبدأ في 1- أيلول/ سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 8 أسابيع.

2- كيف أكون مستمعًا جيدًا للغة الإنجليزية:
من أفضل الطُرُق لتعلّم لغة جديدة هي الاستماع، والتي تكمل القراءة والكتابة والمحادثة. لذلك، يقدّم لك هذا الكورس كيفية الاستفادة من المواد السمعية لاكتساب لغة سليمة بالاعتماد على نفسك، الأمر الذي سيشكّل دافعًا إيجابيًا بتعلم اللغة عن طريق الاستماع.
يبدأ في 16- أيلول/ سبتمبر – 2018، ويستمر لمدة 4أسابيع.

10

شاركنا رأيك حول "أهم كورسات أونلاين المجانية MOOCs خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2018"

أضف تعليقًا