منح دراسية لا يفوتك التقديم إليها في شهر نوفمبر 2018

منح دراسية
1

دائمًا الدراسة بالخارج يكون لها رونقها الخاص، فنبحث عنها لتكون لدينا فرصة تعليم أفضل، وأيضًا للتعرف على الثقافات الأخرى وصنع المستقبل الذي نصبو إليه جميعًا. ولذلك في مقال اليوم سوف نُقدم لكم في أراجيك تعليم مجموعة من أفضل وأبرز المنح الدراسية بالخارج لشهر نوفمبر 2018 (سواء ممولة جزئيًّا أو كليًّا)، والتي يكون الميعاد النهائي للتقديم لها خلال شهر نوفمبر الجاري فقط. نتمنى أن تجدوا مبتغاكم اليوم، ونتمنى لكم دراسة سعيدة ومستقبلًا مشرقًا تمام الإشراق!

1) منحة لطلاب الثانوية – روسيا

المنحة عبارة عن مسابقة سيحصل فيها الفائزين على فرصة للدراسة في روسيا، وعلى وجه الخصوص تحت لواء جامعة MIP الرائدة في المجالات الرياضية والفيزيائية على مستوى العالم. المطلوب منك هو الدخول على موقع المنحة والتقديم على المسابقة التي يعرضونها وذلك عبر حل الأسئلة الفيزيائية والرياضية التي تجدها أمامك، بشرط أن تكون من الذي سيتخرجون من الثانوية في عام 2019 أو خلال عامين فقط.

المنحة تخولك من دراسة فرعين فقط: الرياضيات، والفيزياء. في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر تكون مرحلة التقديم على المسابقة، ويوم 8 ديسمبر يكون نهاية مرحلة المشاركين في الرياضيات، ويوم 9 نهائية مرحلة المشاركين في الفيزياء.

– ينتهي التقديم في 30 نوفمبر.

– رابط التقديم: هنا.

2) منحة OIST للدراسات العُليا – اليابان

المنحة مُغطاة المصاريف بالكامل، سواء كانت دراسية أو تنقلات أو معيشة أو أدوات دراسية وحواسيب وما إلى ذلك. كل شيء تُغطيه المنحة بالكامل ولن تحتاج إلى أي شيء إضافي. وللتقديم للمنحة يجب أن تكون معك درجة البكالوريوس أو الماجيستير على أقل تقدير، وحاصلًا على شهادة لغة إنجليزية قوية وموثقة مثل IELTS وما شابه، وننصحك أيضًا بدراسة مستوى أول وثان في اللغة اليابانية على الأقل. بجانب وجود 2 خطاب توصية من الهيئة الجامعية التي كنت بها على الأقل، وهذا كي تُعطيك دفعة تقييمية هناك.

يمكنك دراسة الكيمياء، العلوم البيئية، العلوم البحرية، علوم الرياضيات والحوسبة، الأحياء، الفيزياء، وأيضًا علم الأعصاب.

– ينتهي التقديم في 15 نوفمبر.

– رابط التقديم: هنا.

3) منحة الماجيستير من معهد Chulabhorn للدراسات العُليا – تايلاند

معهد Chulabhorn هو معهد شهير على مستوى العالم بإخراج أفراد قادرين على التفكير الإبداعي وحل المشكلات بمنتهى السهولة، وأيضًا متمكنون على المستوى العلمي بشدة. المنحة ممولة بالكامل، ويجب عليك أن تكون حاصلًا على تقدير تراكمي في الجامعة لا يقل عن 3، وأيضًا تقدم شهادة إثبات كفاءة في اللغة الإنجليزية، كما أنه يلزم وجود خبرة عملية في مجال التخصص لمدة سنة واحدة على الأقل.

تقدم لكم المنحة مجموعة من مجالات التخصص، يمكنك معها أن تدرس الصحة البيئية، البيولوجيا الكيميائية، علم السموم البيئية، أي ببساطة التخصصات البيولوجية التطبيقية فقط.

– ينتهي التقديم في 31 نوفمبر.

– رابط الملف الذي يجب تعبئته: هنا.

– الإيميل الذي ستُرسل عليه الملف: cgi_academic@cgi.ac.th

4) منحة مركز أبحاث التهاب المفاصل والروماتيزم البريطاني ومستشفى لندن الجامعي لدراسة دكتوراه العلوم الطبية المملكة المتحدة البريطانية

هذه المنحة ممولة بالكامل، لكن مقابل ذلك يكون فرع التخصص واحدًا فقط. وبما أن المنحة مُقدمة من مركز أبحاث الالتهابات، فبالتالي مجال التخصص سيكون في الالتهابات أيضًا. لذلك في هذه المنحة أنت تقوم بدراسة الالتهابات النادرة لدى المراهقين والتخصص فيها، على أمل أن تُفيد البشرية مستقبلًا في تطوير الوسائل المناعية والعلاجية ضدها. وذلك عبر دراسة البنية الجينية والمناعية لتلك الالتهابات.

ننصحك بالحصول على درجة ماجيستير ذات درجة قوية جدًا، لأن مجال المنافسة على تلك المنحة على وجه الخصوص شرس جدًا وقوي.

– ينتهي التقديم في 28 نوفمبر.

– رابط الملف الذي يجب تعبئته: هنا.

– الإيميل الذي ستُرسل عليه الملف: BCR@gosh.nhs.uk

5) منحة ماجيستير من برنامج زمالة التمويل الأيرلندي – أيرلندا

المنحة ممولة بالكامل، لكن البلدان المُستهدفة بها محدودة بعض الشيء، وهذه البلدان هي: فلسطين، السودان، الصومال، وبعض الدول الأخرى التي ليست مُقيدة جغرافيًّا لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا. المميز في هذه المنحة أنها واسعة التخصصات بطريقة لا تقدر على استيعابها فعلًا. فيمكن أن تدرس الزراعة، العلوم البيئية، العلوم الغذائية والهندسة الغذائية، الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، الصحة والطب، الدراسات السياسية، التعليم، دراسات نسائية وجيندرية، اقتصاد وتجارة، سياحة، والكثير والكثير.

– ينتهي التقديم في 30 نوفمبر.

– رابط الملف الذي يجب تعبئته: هنا.

– بعدها ستذهب بالملف المُعبأ إلى سفارة أيرلندا في بلدك للتقديم.

6) منحة الحصول على الدكتوراه في مجال الأعمال التجارية مقدمة من جامعة نيوكاسل – الولايات المتحدة الأمريكية

المنحة ممولة جزئيًّا، أي ستغطي المنحة مصاريف الدراسة بناء على معايير الاتحاد الأوروبي، وسيكون على الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد دفع مبلغ قليل أكثر عن غيرهم من داخل الاتحاد. التخصص الوحيد في هذه المنحة هو ريادة الأعمال أو الـ”بيزنس”. وأيضًا يجب أن تكون حاصلًا على مرتبة شرف أولى أو ثانية في الماجيستير الذي قمت به، والذي يجب أن يكون مرتبطًا جدًا بالتخصص الذي ستدرسه في المنحة. كما أنه يجب عليك بالطبع أن تكون حاصلًا على شهادة لغة إنجليزية دولية وموثوقة.

– ينتهي التقديم في 21 نوفمبر.

– رابط التقديم: هنا.

7) منحة دكتوراه هندسة الطيران– المملكة المتحدة البريطانية

المنحة ممولة جزئيًّا، ويقوم فيها الدارس بدراسة هندسة الطيران والفضاء بهدف المساعدة على تصميم آلات وطائرات أكثر قوة وأقل وزنًا، وذات تركيب ميكانيكي وديناميكي أفضل مما سبق بمراحل. ممولة هذه المنحة من قبل كلية الهندسة البريطانية بالشراكة مع العديد من المؤسسات التعليمية الهندسية الأخرى.

للتقديم يجب أن تكون حاصلًا على ماجيستير في هندسة الطيران أو ما يُعادله، وبالطبع شهادة لغة إنجليزية دولية. الأوراق المطلوبة للتقديم هي سيرة ذاتية وخطاب شخصي.

المنحة تخولك من دراسة فرعين فقط: الرياضيات، والفيزياء. في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر تكون مرحلة التقديم على المسابقة، ويوم 8 ديسمبر يكون نهاية مرحلة المشاركين في الرياضيات، ويوم 9 نهائية مرحلة المشاركين في الفيزياء.

– ينتهي التقديم في 9 نوفمبر.

– تُقدم الملفات للسيد Michael I Friswell على الإيميل: m.i.friswell@swansea.ac.uk

– رابط المنحة: هنا.

1

شاركنا رأيك حول "منح دراسية لا يفوتك التقديم إليها في شهر نوفمبر 2018"