6 خدع على كل طالب دولي معرفتها قبل سفره

طالب دولي
0

بعد بضعة فصول دراسية في الخارج يصبح الطلاب الدوليين المسافرين للخارج متمرسين جداً بطرق البلد المضيف، إذ أن رحلتهم لا تنتهي فقط عند الوصول إلى البلد المضيف وحسب، بل عليهم أيضًا السفر داخلياً إلى مدنهم الجامعية، وذلك ما يجعلهم في حالة توتر دائم، ومع ذلك، يمكن للطلاب الدوليين دائمًا تعلم شيء أو أكثر عن رحلتهم هذه وتلقي العديد من المعرفة والتجارب المذهلة، إلا أن بداية الرحلة دائماً ما تكون مربكة ومرعبة.

ولكن لا عليك، سنساعدك هنا ببضع نصائح أثناء سفرك، ستوفر عليك المال والوقت حتى تتمكن من الوصول إلى وجهتك بأقل قدر من الضجة:

أولاً، اسأل عن علامة بضائع القابلة للكسر

هل تعبت من تلقي أمتعتك في حالة سيئة في نهاية وجهتك؟ أحد أفضل الحلول لذلك هو طلب ملصق بضائع الهشة القابلة للكسر، سواء كان لديك عناصر “هشة” بشكل خاص في حقيبتك أم لا.

لن يتم التعامل مع أمتعتك فقط بعناية فائقة، بل ستصل أيضًا في كثير من الأحيان قبل الآخرين، مما يوفر لك الوقت في المطالبة بالأمتعة.

الاشتراك في تنبيهات تلقي أسعار الطيران

هل تبحث دائماً عن أفضل عروض الرحلات الجوية؟ حسناً يمكنك إنقاذ نفسك عن طريق استخدام ميزة تنبيهات أسعار Skyscanner لتتبع أسعار تذاكر الطيران، كل ما عليك فعله هو الكتابة في الوجهات التي تريد السفر إليها وستتلقى رسائل بريد إلكتروني (أو إشعارات الدفع إذا كنت تستخدم تطبيق Skyscanner للجوال) لتنبيهك عند ارتفاع أو انخفاض سعر الرحلة.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزة لوجهات متعددة تكون مفيدة عندما تريد التخطيط لقضاء إجازة.

ترتيب ملابسك

من أكبر المشاكل التي تواجه الطلاب الدوليين هو النضال الدائم ليكون وزن أمتعتهم ضمن الوزن المسموح به في السفر، وأن يكون كل شيء مناسبًا في حقيبة، لذا يقوم المسافرون الأذكياء بطي ملابسهم بطريقة مناسبة بحيث تسع الحقيبة أكبر قدر من الملابس، لذا يقومون بلف ملابسهم بإحكام وتنظيمها في صفوف لتأخذ مساحة أقل بحيث تكون أقل عرضةً للتجاعيد أيضاً.

تنظيم حقيبة السفر الخاصة بك

هل تجد نفسك في كثير من الأحيان تبحث بشكل متوتر في الفوضى العارمة في حقيبتك لاستخراج جواز سفرك أو وثائق أخرى في الهجرة؟

تجنب نفسك عناء ذلك عن طريق الحفاظ على حقيبتك منظمة، حيث يمكنك تخزين المستندات الهامة وجواز السفر الخاص بك في حامل جواز سفر أو مجلد، واستخدم الحقائب الصغيرة لتنظيم أشياء أخرى مثل المكياج وأدوات النظافة والإلكترونيات وما إلى ذلك حتى يمكنك الوصول إليها بسهولة عند الحاجة.

أبرز الأمور التي يتوجب على كل طالب جامعي أن يعرفها

اشترك في تأمين السفر

التأمين على السفر هو واحد من أهم النصائح السفرية هنا التي لا ينبغي التغاضي عنها، حتى إذا لم تقم شركة الطيران بإدراجها في تذكرة السفر، يمكنك الاشتراك في تأمين السفر مباشرة من خلال المزود.

يمنحك راحة البال عند السفر -سواء كانت محلية أو دولية- في حالة مرضك، أو فقدان أمتعتك، أو الحصول على جواز سفرك، أو تأخير رحلتك، أو تجربة أي ظروف أخرى غير متوقعة.

اقرأ دائمًا الشروط والأحكام والشروط المطبوعة حتى تعرف بالضبط الخطة التي تشترك فيها وما يحق لك الحصول عليه من التأمين.

خذ أهم ما تحتاجه في رحلتك ولا تضعه في رحلة الأمتعة

لا ترغب في التعامل مع كابوس الوصول إلى وجهتك دون أمتعة، لكن لسوء الحظ، تحدث هذه الأشياء، ففي بعض الأحيان، أثناء النقل أو إذا تأخرت رحلتك، لن تصل أمتعتك على نفس الرحلة التي يجب أن تنتظرها لعدة ساعات أو حتى بضعة أيام لاستلامها.

في حالة حدوث ذلك، احتفظ بملابس وأشياء إضافية في رحلتك مثل مزيل العرق وفرشاة الأسنان والأدوية وأجهزة الشحن حتى تتمكن من البقاء على قيد الحياة لبضعة أيام حتى تأتي أمتعتك.

حلم العمل في ناسا ليس مستحيلاً… تعرف على كيفية دخول مجال الفيزياء الفلكية؟

0

شاركنا رأيك حول "6 خدع على كل طالب دولي معرفتها قبل سفره"